البنتاغون يوضح تفاصيل اتفاق مع مصر على توريد معدات لمراقبة الحدود مع ليبيا
آخر تحديث GMT 02:01:30
المغرب اليوم -

صفقة عسكرية بقيمة 100 مليون دولار تنتظر موافقة الكونغرس لإتمامها

"البنتاغون" يوضح تفاصيل اتفاق مع مصر على توريد معدات لمراقبة الحدود مع ليبيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وزارة الدفاع الأميركية
القاهرة – أكرم علي

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أن وزارة "الخارجية" عقدت اتفاقًا مع مصر لبيع معدات بقيمة 100 مليون دولار، لتوريد أبراج مراقبة محمولة تعمل بالاستشعار ومعدات اتصال فضلًا عن سفر مقاولي دفاع إلى مصر لتدريب المصريين على كيفية استخدام المعدات، وتنتظر الصفقة موافقة الكونغرس بعد أن قدمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون شهادتها له.

وذكر بيان صحافي لوزارة "الدفاع" الأميركية على موقعها الإلكتروني، الخميس، "أن الحكومة المصرية طلبت شراء جهاز استشعار عن بعد للمراقبة الأمنية والتي من شأنها أن تعمل على أنظمة الأبراج النقالة، حيث تساهم الصفقة في تعزيز السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال مساعدة بلد صديق مثل مصر والتي لا تزال قوة هامة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.

وأوضحت الوزارة الأميركية، أن هذا النظام الأمني يوفر لمصر قدرات متقدمة تهدف إلى تعزيز قدراتها على مراقبة الحدود على طول حدودها مع ليبيا وأماكن أخرى، ويتولى تشغيل هذه المعدات قوات حرس الحدود المصرية، والتي تفتقر حاليًا لأي قدرة على الكشف عن بعد أي مخاطر على الحدود المصرية، وهذا النظام يوفر القدرة للإنذار المبكر لتخفيف التهديدات الخاصة بحرس الحدود والسكان المدنيين في تلك المناطق، وليس من الصعوبة أن تستوعب القوات المسلحة هذه الأنظمة الحديثة، حسب قولها.

وشددت وزارة الدفاع الأميركية على أن الصفقة المقترحة لهذه المعدات لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة، وسوف يتحدد توقيت تسليمها خلال المفاوضات، مؤكدة أن تنفيذ هذه الصفقة المقترحة لا يتطلب توقيعات إضافية من المسؤولين في الحكومة الأميركية أو ممثلين من الشركات الموردة، ولكنها سوف تتطلب السفر الدوري من بعض المسؤولين الأميركين لإجراء اجتماعات خاصة لاستعراض عمل المعدات والاختبار الخاصة بها والتدريب الذي سيستمر 5 سنوات ولن يكون هناك تأثير سلبي على جاهزية نظام الدفاع الأميركي نتيجة لهذه الصفقة المقترحة.

وأكد سفير مصر الأسبق في واشنطن عبد الرؤوف الريدي أن هذه الصفقة سوف تدعم العلاقات بين البلدين، وتمثل خطوة جيدة جدًا قبل انعقاد الحوار الاستراتيجي بين البلدين الشهر الجاري على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة.

وأوضح الريدي لـ"المغرب اليوم" أن طلب مصر بتوريد هذه المعدات سوف يساهم كثيرًا في حفظ الأمن في المنطقة بعد تدفق المسلحين عبر الحدود المصرية –الليبية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يوضح تفاصيل اتفاق مع مصر على توريد معدات لمراقبة الحدود مع ليبيا البنتاغون يوضح تفاصيل اتفاق مع مصر على توريد معدات لمراقبة الحدود مع ليبيا



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

الفساتين القطن المميزة بتصميم مزركش لصاحبات الاختيارات العملية والموديلات المريحة

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib