التحالف يقصف حواجز لـداعش في الرقة ومقتل وإصابة عدد من المواطنين
آخر تحديث GMT 16:12:52
المغرب اليوم -

"لبيك أختاه" تمهل "الحماية الكردية" 48 ساعة والتنظيم ينفذ "الحدود"

التحالف يقصف حواجز لـ"داعش" في الرقة ومقتل وإصابة عدد من المواطنين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التحالف يقصف حواجز لـ

قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في السهول الواصلة بين بلدتي النعيمة وصيدا
دمشق ـ نور خوام

أكدت مصادر مطلعة، أن ثمانية مواطنين قتلوا بينما أصيب مواطنون آخرون بجراح، جراء قصف لطائرات حربية يعتقد بأنها تابعة للتحالف على منطقة حاجز لتنظيم "داعش" في جنوب غرب الرقة، قرب منطقة سد الرشيد، فيما وردت معلومات عن مقتل رجلين في القصف ذاته، وأبرزت أنّ القصف على الحاجز تزامن مع تواجد عمال على الحاجز أثناء عودتهم من عملهم داخل أراضي زراعية في ريف الرقة.

وسقطت قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في شارع النيل الخاضع لسيطرة قوات الحكومة، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما استهدفت الكتائب المقاتلة بعدد من القذائف محلية الصنع تمركزات لقوات الحكومة في حيي الراموسة وجمعية الزهراء غرب حلب، وتمركزات ثانية لها في قرية حندرات داخل ريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وتدور اشتباكات في منطقة السبع بحرات ومحيطها داخل حلب القديمة، بين قوات الحكومة مدعمة بكتائب "البعث" من جهة، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة ثانية، في حين وردت نسخة من بيان صحافي ألمحت مصادر إلى أنّه من غرفة عمليات "لبيك أختاه"أعلنت فيه أنّ وحدات حماية الشعب الكردي في حي الشيخ مقصود، لم تلتزم ببنود الاتفاق المبرم معها.
وجاء في البيان أنّه نظرًا لعدم التزام "يو بي جي" ببنود الاتفاق المبرم مع غرفة عمليات "لبيك أختاه" واستمرارهم بالإساءة إلى المسلمين، فإن القيادة العسكرية تمهل الحزب مدة أقصاها 48 ساعة؛ لتطبيق بنود الاتفاق كاملة؛ وإلا ستعتبر المنطقة "منطقة عسكرية ".

 وورد في الثالث من شهر آيار/مايو الجاري، نسخة بيّنت فيها "لبيك أختاه"، أنّ اتفاقًا أبرم بينها وبين وحدات حماية الشعب الكردي في حي الشيخ مقصود داخل مدينة حلب وجاء في البيان:

 1- تسليم المعتدين على الأخت إلى اللجنة الشرعية في غرفة عمليات "لبيك أختاه" فضلًا عن الشرعيين من الوسطاء،"تجمع فاستقم كما أمرت"، الفرقة 16 بوجود ممثل عن وحدات حماية الشعب الكردي أثناء التحقيق والمحاكمة وتم الاتفاق على أن يكون مقر اللجنة الشرعية؛ مقر الجبهة الشامية في الشيخ مقصود.

2- تسليم الشخص الذي أقر لأنس جركس بإطلاق الرصاص للجنة تتقصى الحقائق وتتابع الفاعل الذي أطلق النار على مباني الكاستيلو والرحبة.

3- عزل نقاط رباط الشيخ مقصود الشرقية عن الغربية.

4- الشيخ مقصود حي من أحياء حلب المحررة، ويطبق عليه ما يطبق على أحياء حلب من دون تمييز لهذا الحي ولا يخضع للإدارة الذاتية.

5- يمنع تفتيش النساء ويسمح لجميع الفصائل بدخول الحي كأي حي محرر في حلب المحررة.

6- الاتفاق على تبيض سجونهم في جميع مناطقهم وتتعهد الفصائل المشاركة في غرفة عمليات "لبيك أختاه" بمتابعة جميع المعتقلين من الأكراد المعتقلين عند فصائل والسعي لإخراجهم، على أن يبدأ تنفيذ البنود اعتبارًا من، الاثنين الموافق 16 رجب 1436 هــ الموافق 2015/5/4، كما يبدأ تبيض السجون اعتبارًا من تاريخه مدة أقصاها خمسة أيام.و
وورد في الأول من شهر آيار/مايو الجاري، نسخة من شريط مصور يظهر متحدثًا قال إن فصائل: أحفاد السلاطين، كتائب أبو عمارة، حركة أحرار الشام، كتائب الصفوة، الفوج الأول، جبهة النصرة، حركة نور الدين الزنكي، الجبهة الكردية، الفرقة 16، حركة الفجر، الجبهة الشامية، كتائب ثوار الشام، فيلق الشام و جيش الإسلام؛ أعلنت تشكيل غرفة عمليات مشتركة تحت مسمى "لبيك أختاه".

وتشكيل لجنة شرعية لضبط ومتابعة القضايا المترتبة على العمل، وأفاد المتحدث أنّه استجابة لاستغاثة أهالي حي الشيخ مقصود باختلاف أعراقهم من أكراد وعرب، ورعاية لحقهم في حياة آمنة، تحفظ لهم حقوقهم و كرامتهم ضد الاعتداءات المتكررة من مسيئي حزب الـ"يو بي جي"، وقوات الأسايش، اجتمع أعيان حلب من أكراد وعرب، وقرروا اتخاذ كل الوسائل المشروعة سلمًا أو حربًا لنصرة المظلوم و رد العدوان.

وبيّنت مصادر موثوقة، أن "داعش" نفذ حد "الرجم" على رجل بالقرب من حديقة الرشيد في مدينة الرقة بتهمة "الزنا"، وأثناء تنفيذ "الحد" تمكن الرجل من الإفلات من عناصر التنظيم والهرب، ليلحقوا به ويلقوا القبض عليه مجددًا، ويقتادونه إلى أحد معتقلاتهم في المدينة، وأبلغوا المواطنين أنه "تم تخفيف الحكم عليه".

 ونشر في أواخر شهر يناير / كانون الثاني من العام الجاري، تنفيذ تنظيم "داعش" حد "الرجم" على سيدة في مدينة الرقة، بتهمة "الزنا"، وأكدت المصادر، أنّ عناصر التنظيم رجموها في شارع الفردوس داخل مدينة الرقة، حتى ظنوا أنها فارقت الحياة إلا أنها فاجأتهم بالهروب من قبضتهم بعد رجمها، وحاول أحد عناصر التنظيم رميها بالرصاص؛ إلا أن أحد "شرعيي التنظيم" منعه وقال الأخير للسيدة أن "حكمها" انتهى ولتذهب ولـ "تتب إلى الله".

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردي من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة ثانية، في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين، وسط تقدم جديد للوحدات في المنطقة، ترافق مع تفجير التنظيم لعربة مفخخة على الأقل في المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي وحدات الحماية، الذي يحاول السيطرة على بلدة المبروكة الاستراتيجية.

وتدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف، وقوات الحكومة مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط منطقة المعامل على أطراف مخيم حندرات شمال حلب، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما سقط صاروخ يعتقد بـأنه من نوع أرض - أرض على منطقة تراب الغربا في حلب القديمة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن. 

كما قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من مقاتلي تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي، تبعه قصف من مقاتلي التنظيم بعدد من القذائف على تمركزات لقوات الحكومة داخل المطار، ولم ترد معلومات عن إصابات.

وارتفع عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري والمحاصر من "جبهة النصرة" والفصائل الاسلامية منذ أكثر من عامين، إلى 49 على الأقل، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في ريف مدينة جسر الشغور، ومناطق ثانية في قرية نحليا الواقعة جنوب غرب مدينة أريحا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

كما قصف الطيران الحربي مناطق في قرية بلشون في جبل الزاوية من دون أنباء عن إصابات، في حين سقطت قذائف أطلقتها كتائب إسلامية على مناطق في مدينة أريحا ما أدى إلى مقتل طفلة على الأقل وسقوط عدد من الجرحى.

 وقصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة زبدين ومناطق ثانية في الغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين تعرضت أماكن في مزارع تل كردي بالقرب من مدينة دوما، لقصف من قوات الحكومة، من دون أنباء عن إصابات.

وارتفع الى 15 بينهم طفلتان وأربع مواطنات عدد الذين قتلوا جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في مدينة تدمر ومحيطها، فيما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، ما أدى إلى سقوط جرحى.

 كما نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في جبل التركمان، ترافق مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، في محيط قمة النبي يونس في ريف اللاذقية الشمالي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها.

 واستهدفت قوات الحكومة مبنيين على طريق المتحلق الجنوبي في أطراف حي جوبر من جهة زملكا، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما قتل رجل فلسطيني الجنسية من مخيم اليرموك جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في المخيم.

ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في الأراضي الزراعية لبلدتي كفرزيتا واللطامنة في ريف حماه الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، حيث يشهد الريف قصفًا جويًا ومن قوات الحكومة منذ أشهر سقط خلاله عدد من الشهداء والجرحى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يقصف حواجز لـداعش في الرقة ومقتل وإصابة عدد من المواطنين التحالف يقصف حواجز لـداعش في الرقة ومقتل وإصابة عدد من المواطنين



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا تُخفي بطنها بذراعها في إطلالةٍ مثيرةٍ للجدل

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 20:58 2015 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

فرح يوسف تنشر صورة لها من أميركا على "فيسبوك"

GMT 21:28 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

3 عوامل خلف تألق المنتخب القطري لليد في أمم آسيا

GMT 10:32 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

وفاة مهاجر مغربي دهسًا تحت عجلات قطار في إيطاليا

GMT 07:45 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

حمالات الصدر أبرز مشاكل السيدات في موسم الاحتفالات
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib