السيسي يؤكد أن مصر والسعودية جناحا الأمن العربي ويستطيعان مواجهة أي تحديات
آخر تحديث GMT 04:23:12
المغرب اليوم -

شهد حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية في حضور الأمير محمد بن سلمان

السيسي يؤكد أن مصر والسعودية جناحا الأمن العربي ويستطيعان مواجهة أي تحديات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السيسي يؤكد أن مصر والسعودية جناحا الأمن العربي ويستطيعان مواجهة أي تحديات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أحمد عبد الفتاح


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، "أن مصر والسعودية جناحا الأمن القومي العربي، ومعًا نستطيع أن نجابه أي تحديات في المنطقة، وإن شاء الله لن ترونا إلا معًا"، معلنًا عن تدشين مشاريع تنموية جديدة، عقب حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، توفر فرصًا للعمل وتمنح أملًا جديدًا لشباب هذا الوطن، حيث سيتم إطلاق مشروع تنمية قناة السويس، بجانب مشاريع تنموية أخرى، تشمل توسيع الشبكة القومية للطرق، وإنشاء مدن جديدة، وانشاء مطارات دولية ومراكز سياحية ومجمعات تعدينية، وإنشاء مناطق لتدوير المخالفات".

وأضاف:"مهم نعرف أننا في أحوج ما نكون معًا في ظل التحديات والتهديدات التي نواجهها، ولا يمكن أن نتصدى لها إلا عندما نكون معًا، فمصر والسعودية جناحا الأمن القومي العربي، ومعًا نستطيع أن نجابه هذه التحديات، وهذه رسالة واضحة لنا كلنا، ليس في مصر والسعودية، بل في دول الخليج والدول العربية وإن شاء الله لن ترونا إلا معًا".

وأوضح الرئيس المصري:"المرحلة المقبلة ستشهد تدشين مشاريع تنموية جديدة، توفر فرصًا للعمل وتمنح أملًا جديدًا لشباب هذا الوطن، حيث سيتم إطلاق مشروع تنمية قناة السويس، بجانب مشاريع تنموية أخرى، تشمل توسيع الشبكة القومية للطرق، وإنشاء مدن جديدة، وانشاء مطارات دولية ومراكز سياحية ومجمعات تعدينية، وإنشاء مناطق لتدوير المخالفات".

جاء ذلك أثناء حضور الرئيس السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية والكلية الفنية العسكرية والمعهد الفني، في حضور ولي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدفاع الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي، والرئيس السابق عدلي منصور، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي.

واستهل السيسي، كلمته بالترحيب بالأمير محمد بن سلمان، وقال:"إن مشاركته تأتي تأكيدًا على امتداد ودعم السعودية للمجهود الحربي في حرب أكتوبر، والزيارة تأتي من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين"، ووجه رسالة للأمير"محمد بن سلمان"، قائلًا:"كان يجب أن تكون حاضرًا لأن هذه رسالة للعالم العربي ودول الخليج أننا دائمًا مع بعض، فاسمحوا لي أن أشكرك".

وتابع:"نحتفل اليوم بتخريج دفعات من الكلية الحربية والمعهد الفني للتمريض ستنضم للدفاع عن مصر، وتحقيق أمنها واستقرارها، والحفاظ على أراضيها ضد أي عمل إرهابي جبان، يستهدف النيل من الوطن، وفي ظل ظروف إقليمية بالغة الدقة والصعوبة، وتتزامن مع هذه المرحلة، حركة نهضوية على كافة الأصعدة التنموية والاجتماعية، وهو الأمر الذي يتطلب جهد مضاعف لتأمين مصالح مصر على كافة المستويات".

وقال:"أبنائي الخريجين أدعوكم إلى أن تكونوا قدوة في الانضباط والالتزام والتضحية من أجل الوطن، فقوات مصر المسلحة، وشرطتها القوية رجال لا يعرفون الخوف، ويؤمنون أن الدفاع عن الوطن شرف والموت من أجله شهادة، ودورنا التأكيد على أن دور خريجي المعاهد لا يقل عن إخوانهم خريجي الكلية الحربية وأكاديمية الشرطة، فالشعب يحتاج إلى التسلح بوسائل التكنولوجيا الحديثة".

ووجه الرئيس السيسي، خالص تهنئته للخريجين وأرواح شهداء مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة، ومن المواطنين الأبرياء، وقال:"لن ننسى تضحياتهم ولن نتخلى عن أسرهم، وأرواحهم لن تذهب هباء"، وأضاف:"سوف نحتفل معًا بافتتاح قناة السويس الجديدة، شريان الملاحة الدولية، وإنجاز نجح المصريون في تحقيقه بسواعدهم، وقدموه هدية للعالم".

وأشار إلى أننا نسعى لتحقيق التنمية الشاملة، وسوف يكون لمصر برلمانها الجديد قبل نهاية العام الجاري، لنؤكد عزمنا على مواصلة طريق بدأناه معًا وسنستكمله معًا، مشددًا على أن قوة مصر في وحدتها، وسوف نواصل استكمال الوحدة في الحفاظ على بلدنا، واختتم كلمته بقوله:"حفظ الله مصر".

وكان "السيسى" والأمير محمد بن سلمان تبادلا أطراف الحوار، في حديث جانبي خلال الحفل، حيث أعطى الرئيس السيسي نظارته المكبرة لولي ولي العهد السعودي، ليتمكن من متابعة العروض الجوية خلال الحفل.

ولوّح الرئيس، بيده لتحية أهالي خريجي الكليات العسكرية، أثناء دخوله مقر الكلية لحضور الحفل الذي شمل عروضًا عسكرية متميزة شارك فيها طلبة الكلية الحربية ووحدات من الصاعقة والمظلات، بالإضافة إلى عروض رياضية متميزة، ورحب مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب عصمت مراد، بالأمير محمد بن سلمان، وقدم له شعار الكلية.

وصدق الرئيس السيسي، على منح الأنواط لأوائل خريجي الكليات الحربية والفنية العسكرية والمعاهد العسكرية دفعة تموز/يوليو 2015 والماجستير والدكتوراه، وأعلن مدير الكلية الحربية نتائج طلاب الكلية الحربية والفنية العسكرية والمعاهد العسكرية الخريجين دفعة تموز/يوليو 2015 والماجستير والدكتوراه.

وظهرت صور الشهداء الثلاثة أبناء الكلية الحربية، الذين طالتهم يد الإرهاب الغاشم في محافظة كفر الشيخ منذ أربعة أشهر، خلال العرض الاحتفالي الذي قدمة طلبة الكلية الحربية والكلية الفنية العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة والمعهد الفني للتمريض، فيما شكّل طلاب الكلية الحربية وطلاب الكلية الفنية العسكرية بأجسادهم كلمة الكلية الحربية دفعة 109.

وشارك عددٌ من طلاب كلية الشرطة لأول مرة في عروض الحفل، لإظهار مدى التشابك والتلاحم واللياقة البدنية العالية للطرفين، كما شارك لأول مرة، جناح جديد لتدريس مهام ومهارات سلاح حرس الحدود لتخريج أجيال جديدة من الضباط المقاتلين القادرين على حماية حدود الدولة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، بالإضافة إلى الأجنحة القتالية الأخرى لمختلف الأسلحة المشاركة في وحدات وتشكيلات القوات المسلحة، فيما نفذ طلبة الكلية الفنية العسكرية مشروع تخرج لبانوراما قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى متحف للقناة الجديدة، وربطه بالمواقع الأثرية، إلى جانب مسابقة تضمنت 8 مقترحات لتصميم معماري للنصب التذكاري للقناة الجديدة.

واستعرض خريجو الكلية الحربية والفنية العسكرية، طائرة موجهة بدون طيار، صممها ونفذها طلبة الكلية الفنية العسكرية بالاشتراك مع طلبة كلية الهندسة في طنطا، وشمل الحفل عروضًا عسكرية متميزة يشارك فيها طلبة الكلية الحربية ووحدات من الصاعقة والمظلات، بالإضافة إلى عروض رياضية متميزة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أن مصر والسعودية جناحا الأمن العربي ويستطيعان مواجهة أي تحديات السيسي يؤكد أن مصر والسعودية جناحا الأمن العربي ويستطيعان مواجهة أي تحديات



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib