الشبيبة الاستقلالية تدعو إلى مراجعة التنسيق والتحالفات وعزل قوى التحكم
آخر تحديث GMT 20:30:46
المغرب اليوم -

استنكرت إقدام قناتين على التشهير بمستشارين قبل صدور حكم القضاء

"الشبيبة الاستقلالية" تدعو إلى مراجعة التنسيق والتحالفات وعزل قوى التحكم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الشبيبة الاستقلالية
الرباط - سناء بنصالح

دعت الشبيبة الاستقلالية، المجلس الوطني للحزب إلى مراجعة التنسيق والتحالفات خلال هذه الفترة الدقيقة التي تجتازها تجربتنا الديمقراطية، وذلك بما يضمن وحدة الصف الوطني الديمقراطي وعزل قوى التحكم.

وأكدت شبيبة شباط، أن خطها السياسي العام خلال المرحلة المقبلة، سيرتبط بشكل واضح، بالدفاع اليومي والمستميت عن الديمقراطية، سواء على مستوى الدولة أو داخل المجتمع، كما استنكرت إقدام القناتين الأولى والثانية على التشهير بأسماء المتابعين في الملف الانتخابي قبل إصدار أحكام قضائية، مما يعتبر تقويضًا لقرينة البراءة، ومخالفة صريحة لأخلاقيات الإعلام العمومي، وتدعو الحكومة إلى تحمل كامل مسؤوليتها في تحريره من منافذ التحكم وتخليصه من الممارسات المعادية للحرية حتى يضطلع بدوره في حراسة قيم الديمقراطية.

ونبهت الشبيبة من خطر انتشار التيارات المتطرفة، ودعت إلى ضرورة تطوير آليات التأطير الديني للشباب المغربي بما يساهم في تقوية الأمن الروحي وصيانة الإنسية المغربية القائمة على إمارة المؤمنين التي شكلت عبر التاريخ، أحد أبرز عناصر الاستقرار والأمن الروحي للشعب المغربي، ودعت الحكومة إلى الإفراج عن القانون المنظم للمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي وذلك وفق ما تضمنه الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الحالية.

واستنكرت الشبيبة، الاستقلالية سعي بعض الأحزاب السويدية إلى محاولة خلق الاضطراب لصناعة كيان وهمي، بالرغم من المخاطر المحدقة بالمنطقة بسبب شبكات الإرهاب وتهريب المواد المخدرة والاتجار في البشر، وهو ما يتناقض جذريًا مع التوجهات الدولية المتمثلة في سحب أكثر من أربعين دولة لاعترافها بجمهورية الوهم، وتدعو الحكومة المغربية إلى الإسراع بتنزيل مبادرة الحكم الذاتي باعتبارها الإطار الجدي الوحيد لإنهاء النزاع المفتعل، وفق مقاربة تشاركية حقيقية تروم إشراك الصحراويين الوحدويين وكل التنظيمات الحزبية والسياسية وتستثمر الدور الذي يمكن أن يلعبه مغاربة العالم في الدفاع عن قضيتنا العادلة، كما أعلنت استنكارها الشديد وتنديدها القوي بالعدوان الإسرائيلي الهمجي والسادي على الشعب الفلسطيني، وتدعو المنتظم الدولي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكل الهيئات الدولية، إلى الخروج من صمتها المخجل الذي ما دونه إلا العار، والعمل على إقامة دولة مستقلة ذات سيادة كاملة، وعاصمتها القدس الشريف. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشبيبة الاستقلالية تدعو إلى مراجعة التنسيق والتحالفات وعزل قوى التحكم الشبيبة الاستقلالية تدعو إلى مراجعة التنسيق والتحالفات وعزل قوى التحكم



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib