القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الزبداني
آخر تحديث GMT 17:24:08
المغرب اليوم -

طائرات التحالف تداهم معاقل التنظيم في ريف حلب الشمالي

القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الزبداني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الزبداني

قصف الطيران الحربي السوري
دمشق - نور خوام

تجددت الاشتباكات، الجمعة، بين عناصر تنظيم "داعش"من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، بالقرب من دوار الكهرباء عند القسم الجنوبي لمدينة الحسكة، وسط قصف على مناطق الاشتباك من قِبل القوات الحكومية، بالتزامن مع سقوط قذائف على مناطق في مدينة الحسكة.

كما تدور اشتباكات شرق المدينة بين التنظيم والقوات الحكومية والمسحلين الموالين لها، في حين وردت معلومات أولية عن تسلل عناصر من التنظيم وتمركزهم عند الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة الحسكة.

وارتفع إلى 34 شخصًا من بينهم قيادي في فصيل مقاتل وناشط إعلامي عدد مقاتلي الفصائل المقاتلة الذين قتلوا خلال 24 ساعة من الاشتباكات العنيفة مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، والقصف من قِبل القوات الحكومية في مدينة درعا، ضمن معركة "عاصفة الجنوب" التي أطلقتها الفصائل المقاتلة للسيطرة على مدينة درعا وعدة بلدات محيطة بها.

بينما قصفت الفصائل تمركزات للقوات الحكومية في حي المنشية في مدينة درعا، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، كذلك قتل رجل وسقط عدد من الجرحى جراء قصف القوات الحكومية لمناطق في بلدة النعيمة، بينما تعرضت مناطق في بلدة إبطع لقصف من قِبل القوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات.

وقتل طفل على الأقل وسقط عدد من الجرحى، جراء قصف الطيران الحربي على منطقة في بلدة سلمى بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في منطقة اثريا في ريف حماة الشرقي، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 5 عناصر على الأقل من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة الزبداني، ترافق مع فتح القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة، دون أنباء عن إصابات، كذلك تعرضت مناطق في جرود القلمون لقصف من قِبل القوات الحكومية، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في حي الرشدية في مدينة دير الزور، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ونفذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق في بلدة الدار الكبيرة، كذلك نفذ الطيران الحربي غارتين أخرتين على منطقة عز الدين في ريف حمص الشمالي، ما أدى إلى سقوط جرحى في قرية عز الدين.

كما قتلت مواطنة جراء إصابتها في قصف جوي على أماكن في منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي.

وقتل 3 عناصر من قوات الدفاع الوطني خلال الاشتباكات المستمرة مع الفصائل المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في منطقة التلول الحمر في محيط بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي، في محاولة من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها استعادة السيطرة على نقاط كانت قد فقدتها قبل أيام.

وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي ولم ترد أنباء عن إصابات، كذلك قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة بنان الحصن وقرية سرج فارغ في ريف حلب الجنوبي، كما لا تزال الاشتباكات مستمرة في منطقة تلة المحروقات بالقرب من قرية الوضيحي في ريف حلب الجنوبي، بين الكتائب المقاتلة من طرف والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني ولواء القدس الفلسطيني من طرف آخر.

في حين استهدفت الكتائب المقاتلة عربة للقوات الحكومية تحمل ذخائر، ما أدى لانفجارها، في حين نفذت طائرات تابعة للتحالف عدة ضربات استهدفت بها تمركزات لعناصر تنظيم "داعش" قرب ضفاف نهر الفرات الشرقية في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وتدور اشتباكات بين عناصر من تنظيم "داعش" من جهة، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من جهة أخرى في بلدة الشيوخ بأطراف الريف الغربي لعين العرب (كوباني).

وقصف الطيران المروحي مناطق في قرية بليون بجبل الزاوية دون أنباء عن خسائر بشرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الزبداني القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الزبداني



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

نانسي عجرم تقدم مجموعة من فساتين السهرة الفاخرة

بيروت-المغرب اليوم

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 09:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 14:45 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 20:28 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انجذاب الرجل لصدر المرأة له أسباب عصبية ونفسية

GMT 06:02 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الجيران يمنعان استكمال تمثيل جريمة ذبح شاب بسلا
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib