القوات الحكوميَّة تنجح في السيطرة على مناطق في ريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة
آخر تحديث GMT 09:55:48
المغرب اليوم -

الطيران الحربي يشن 1009 غارات على 12 محافظة سوريَّة

القوات الحكوميَّة تنجح في السيطرة على مناطق في ريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوات الحكوميَّة تنجح في السيطرة على مناطق في ريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة

طيران
دمشق ـ نورا خوام

تمكَّنت القوات الحكومية مدعومة بمسلحي "حزب الله" اللبناني، من السيطرة على منطقتي تل السرجة وتل العروس، في ريف دمشق الجنوبي الغربي، عقب اشتباكات مع المجموعات المقاتلة، الأربعاء، تزامنًا مع اشتباكات في بلدة دير ماكر، في محاولة من حزب الله اللبناني والمسلحين الموالين له التقدم والسيطرة على البلدة.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرى وبلدات رحوم وأم صهيريج ومسعدة، في ريف حمص الشرقي، تزامنًا مع اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وكتائب متشددة في محيط قرية أبو العلايا في ريف حمص الشرقي.
وانفجرت عبوة ناسفة مساء الثلاثاء، في سيارة لقوات الدفاع الوطني بالقرب من حاجز القرميد قرب بلدة صبورة، في الريف الشرقي لمدينة سلمية في ريف حماه الشرقي، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوفها.

وتعرضت مناطق في أطراف كفرشمس وتل عنترة، في درعا لقصف القوات الحكومية دون أنباء عن وقوع مصابين. وقصف مقاتلون في حلب، صباح الأربعاء تمركزات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، على أطراف حي كرم الطراب، قرب مطار النيرب شرق حلب، بينما فتح لواء مقاتل نيران رشاشاته الثقيلة على تمركزات للقوات الحكومية، في محيط قرية الشيخ نجار، شمال شرق حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وأعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن توثيقه لتنفيذ الطيران الحربي، ما لا يقل عن 1009 غارات على مناطق في قرى وبلدات ومدن في عدة محافظات سورية، خلال الأيام العشرة الأولى منذ مطلع شباط/فبراير من العام 2015، وطال القصف الجوي مناطق في 12 محافظة، من أصل 14 محافظة سورية.

وبين المرصد أن الطائرات السورية قصفت بأكثر من 537 برميلاً متفجراً مناطق في مدن وبلدات وقرى في محافظات ريف دمشق، حلب، حمص، إدلب، القنيطرة، الحسكة، حماة، درعا، دير الزور واللاذقية.
ونفذت الطائرات الحربية ما لا يقل عن 472 غارة استهدفت مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، حلب، حمص، اللاذقية، دير الزور، الرقة، حماة، إدلب، درعا والحسكة.

وأسفرت الغارات عن مقتل ما لا يقل عن 270 مواطناً مدنياً، هم 49 طفلاً دون سن الـ 18، و48 مواطنة فوق سن الـ 18، و173 رجلاً بينهم ما لا يقل عن 146 مواطناً بينهم 29 طفلاً و26 مواطنة قتلوا في قصف لطائرات النظام الحربية على مدن وبلدات دوما وكفربطنا وسقبا وعين ترما وعربين، إضافة لإصابة نحو 1200 آخرين بجروح، بينهم العشرات ممن أصيبوا بإعاقات دائمة وجراح بليغة، كما أدت الغارات إلى أضرار مادية ودمار في ممتلكات مواطنين.
وأدت الغارات إلى مقتل ما لا يقل عن 120 من مقاتلي المجموعات المقاتلة وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" وتنظيم "داعش" في عدة مناطق سورية، وإصابة عشرات آخرين بجراح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميَّة تنجح في السيطرة على مناطق في ريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة القوات الحكوميَّة تنجح في السيطرة على مناطق في ريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib