تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية
آخر تحديث GMT 20:59:12
المغرب اليوم -

بعد تحذيرات الرئيس الروسي لها بالعقوبة

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة - جلال فواز

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال خطاب تلفزيوني، الخميس، بأنه يمتلك أدلة عن تورط روسيا في تجارة النفط الغير شرعية مع تنظيم "داعش"، مضيفًا أنه سيكشفها للعالم. وذلك بعد تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بأنه لن يسمح لأنقرة بنسيان ما ارتكبته من إسقاط الطائرة الحربية لهم. حيث جاء الاتهام التركي لروسيا بعدما اتهمت روسيا عائلة أردوغان بالتورط في التجارة مع "داعش" لجزء من مشروعات السوق السوداء التي تضيف ملايين الدولارات لخزائن المتطرفين.

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية
 
وكشف وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف، خلال حديثه للصحافيين في موسكو أمس، عن صور للقمر الاصطناعي، والتي ذكر أنها تظهر الشاحنات الناقلة تعبر بحرية من الحدود السورية إلى تركيا. مضيفًا "الرئيس أردوغان وعائلته متورطون في هذه الصفقات الإجرامية، ونحن نعرف الثمن الذي سيدفعه أردوغان جراء كلماته، فالقادة الأتراك لن يتنحوا ولا يريدوا الاعتراف بأي شيء حتى لو كانت وجوههم ملطخة بالنفط المسروق".
 
وأعلن مسؤولو وزارة "الدفاع" للصحافيين عما قالوا إنه كان صورًا بالأقمار الصناعية التقطت ألاف الشاحنات تحمل النفط من الأراضي السورية والعراقية التي تحتلها "داعش" إلى تركيا. إلا أنهم لم يقدموا دليلًا يؤكد مزاعمهم حول تورط أردوغان وعائلته في تجارة النفط الغير مشروعة.
 
يشار إلى أن الرئيس التركي أنكر تورط دولته، حيث أوضح مرارًا أنه سيستقيل إذا أثبتت روسيا اتهاماتها. إلا أن بوتين أخبر المشرعين بولايته في خطاب الأمة السنوي الخميس "نحن نعرف على سبيل المثال من يملأ جيوب المتطرفين ويسمح لهم بعمل الأموال من النفط المسروق من سورية، إنها بالضبط الأموال التي تستخدمها العصابات لتوظيف المرتزقة وشراء الأسلحة وتنظيم الأعمال المتطرفة اللاإنسانية التي تستهدف مواطنينا في فرنسا ولبنان ومالي والدول الأخرى".
   
وذكر أن أنقرة ستعرف معنى الندم بعد إسقاطهم للطائرة الروسية على الحدود السورية، مضيفًا "لن ننسى هذا التواطؤ مع المتطرفين، وننظر دائمًا إلى الغدر والخيانة على أنها نهاية المطاف وأكثر الأعمال دناءة، ولندع هؤلاء الموجودين في تركيا ممن طعنوا طيارنا في ظهره يعرفون معنى فعلتهم تلك، فلن نتوقف عن تذكيرهم بما اقترفوه ولن يتوقفوا عن الندم على فعلتهم".

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية
 
وتخوض أنقرة وموسكو حربًا كلامية مستعرة منذ إسقاط تركيا لطائرة روسية على الحدود مع سورية بتاريخ 24 نوفمبر/ تشرين. حيث أعلنت روسيا عن عقوبات ضد أنقرة وحظر استيراد مواد غذائية تركية وإعادة تقديم التأشيرات للزوار من البلد.
 
وأردف بوتن "لن نهز سيوفنا، ولكن إذا ظن أحد بارتكاب جرائم الحرب البشعة وقتل شعبنا، فستكون نهايته مع الطماطم ويلقى مع مخلفات البناء وغيرها من المجالات، ثم أنهم مخطئون بشدة".

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية
 
يذكر أن جثمان الملازم كولونيل أولغ بيشكوف (45 عامًا) عاد الثلاثاء، بعدما أسقطت القوات الجوية التركية طائرته الأسبوع الماضي. وهناك مزاعم بأنه قتل على يد المتمردين بعد إنقاذ طائرته السوخوي 24، إلا أن الملابسات مازالت غير واضحة. حيث تم إنقاذ مساعد الطيار كونستانتين مورخاتين بعدما تم التقاطه إلى منطقة الأمان في مهمة إنقاذ، وعاد الأن إلى موسكو.  
 
ونفت روسيا بغضب مزاعم تركيا أن طائرة السوخوي 24 اخترقت المجال الجوي الروسي، إلا أن تركيا اوضحت أنها لن تعتذر لروسيا على إسقاط الطائرة الحربية التي كانت تعمل فوق سورية. كما شدد أحمد داوود أوغلو على أن القوات كانت تؤدي دورها بالدفاع عن المجال الجوي للدولة.

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية تركيا تؤكد تورط روسيا في تجارة نفط غير قانونية



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib