جنرال في جيش الاحتلال يدعو إلى تحقيق هدنة طويلة الأمد مع حماس
آخر تحديث GMT 16:37:08
المغرب اليوم -

اعترف بأنَّ "إسرائيل" لن تستطيع منعها من تعزيز ترسانتها العسكرية

جنرال في جيش الاحتلال يدعو إلى تحقيق هدنة طويلة الأمد مع "حماس"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جنرال في جيش الاحتلال يدعو إلى تحقيق هدنة طويلة الأمد مع

طفل فلسطيني زرع علمها الوطني بين أنقاض المبنى
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

صرَّح قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال سامي ترجمان، بأنَّ "حماس" الحركة الوحيدة القادرة على ضبط الأمور في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنَّ عزل الحركة منفردة داخل القطاع الساحلي أمر لا يمكن تحقيقه بالسرعة المطلوبة.

وأكد ترجمان، خلال لقائه رؤساء مجالس المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، أنَّ "هزيمة حماس في نهاية المطاف، لا يمكن أن تأتي بأي بديل ظاهر ليحكم غزة"، موضحًا: "الأمر ليس مجرد فرقعة في الهواء ستنتهي في الحال؛ لأنَّ السواد الأعظم من المواطنين في قطاع غزة يرون في حماس الحل الوحيد لجميع مشاكلهم".

وأوضح أنَّ "حماس بعيدة عن تشكيل محاور أيديولوجية مع الجماعات الإسلامية وتنظيم القاعدة"، مضيفًا: "حماس لا ترغب في نشر أفكار خاصة بالتطرف الدولي، كما أن لديها مصالح مشتركة مع إسرائيل أقلها الأمن والأمان".

وانتقد أيضًا مزاعم أخرى تشير إلى أنَّ جيش الاحتلال انتصر في الحرب على غزة، مؤكدًا: "بالنسبة إلى حماس لا يمثل عدد القتلى وحجم الدمار معيارًا للانتصار أو الخسارة، فما يهم هو أنها لم تخسر واستمرت في السلطة".

وتوقع ترجمان، على الرغم من أفكاره المتشددة، بأن النزاع الدوري المتقطع مع "حماس" في غزة يبدو أنه محتوم كما أنَّ "إسرائيل" قد تٌجبر في المستقبل على إجلاء المستوطنين من المناطق الواقعة على طول الحدود مع غزة.

وأضاف: "غزة تعد سلطة مستقلة وتعد في الوقت ذاته بمثابة دولة، هناك حكومة وخطط سنوية جنبًا إلى جنب مع الهيئات التنفيذية وسلطات التفتيش، داخل البلاد هناك حاكم يسمى حماس لا يعرف كيفية ممارسة السلطة حتى الآن، لا يوجد حاكم بديل ليحل محل حماس في قطاع غزة".

 وانتهى إلى أنَّ "البديل الوحيد لحماس في المنطقة هو قوات الجيش الإسرائيلية والفوضى السلطوية، ولا توجد أي محاور يمكن أن تتحكم في غزة".

وتابع: "تعالوا نعترف بحقيقة أننا لن نستطيع منع حماس من أن تعاظم قوتها، فنحن لم ننجح في أي مرة في ذلك، سواء أمام سورية، أو أمام حزب الله، وعلينا أن نفهم أنَّ كل فترة ستشهد جولة من القتال، والبديل حسب رأيي هو بإيجاد فترة طويلة من الهدوء قدر الإمكان."

ولم يدحض أي متحدث عسكري إسرائيلي صحة الأقوال المنسوبة إلى ترجمان على هامش الاجتماع الخاص مع رؤساء المجالس، كما أنَّ مكتب نتنياهو لم يقدم أي تعليق فوري، كما لم يعلّق أي مسؤول من حركة "حماس" على هذه التصريحات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنرال في جيش الاحتلال يدعو إلى تحقيق هدنة طويلة الأمد مع حماس جنرال في جيش الاحتلال يدعو إلى تحقيق هدنة طويلة الأمد مع حماس



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib