داعش يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة
آخر تحديث GMT 00:03:31
المغرب اليوم -

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والتنظيم في منطقة سجن الأحداث

"داعش" يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"داعش" يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة
دمشق ـ نور خوّام

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه سمع دوي انفجار في منطقة الزهراء التي يقطنها مواطنين غالبيتهم من الطائفة العلوية في مدينة حمص، وأشارت معلومات أولية إلى أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في حافلة صغيرة، دون معلومات عن الخسائر البشرية حتى الآن.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، ومناطق أخرى في قرية الغنطو، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحولة وقرية الغنطو في الريف الشمالي لحمص، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة ريف دمشق، تدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، وحزب الله اللبناني مدعمًا بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى في جرود نحلة وفليطة في منطقة القلمون، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف الطرفين ومعلومات عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة درعا، استشهدت سيدة من بلدة اليادودة في ريف درعا جراء قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة البكار في ريف درعا، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في حي طريق السد في درعا المحطة في مدينة درعا، ما أدى إلى استشهاد رجل على الأقل.

 وفي محافظة الحسكة، نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" بالقرب من قرية الداودية في الريف الجنوبي للحسكة، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، وذلك بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة في منطقة سجن الأحداث ومحيطها جنوب مدينة الحسكة، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش"، في محاولة من التنظيم التقدم باتجاه المدينة.

 وفي محافظة إدلب، نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في قرى كفرعويد وكفرشلايا واحسم في جبل الزاوية، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة حلب، تجددت الاشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، على عدة محاور ممتدة من منطقة سد الشهباء وحتى محيط قرية غزل شمالًا قرب الحدود التركية، بينما قصفت الكتائب المقاتلة بعدد من القذائف مناطق في بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين في ريف حلب الشمالي واللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

 وفي محافظة القنيطرة، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة المعلقة في ريف القنيطرة، دون معلومات عن إصابات.

وفي محافظة الحسكة، نفذت طائرات حربية عدة ضربات على مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" في منطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في منطقة سجن الأحداث في جنوب مدينة الحسكة، ترافق مع دوي تفجيرات عنيفة هزت المنطقة، قصف عنيف للطائرات الحربية والمروحية على تمركزات للتنظيم في جنوب مدينة الحسكة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من تنظيم "داعش" والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، كذلك وردت معلومات إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تنظيم "داعش" استقدم أكثر من 400 مقاتل من مدينة دير الزور، إلى جبهات الريف الجنوبي لمدينة الحسكة التي تشهد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

 وفي محافظة درعا، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي المليحة الشرقية والكرك الشرقي في ريف درعا، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي صيدا والشيخ مسكين، ومناطق أخرى في الطريق الواصلة بين بلدتي اليادودة والمزيريب، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على أماكن في بلدات كفرشمس وبصرالحرير واليادودة، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في بلدة اليادودة، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي طريق السد في مدينة درعا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين تجددت الاشتباكات بين جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل مقاتلة وإسلامية من جهة، ولواء شهداء اليرموك من جهة أخرى في محيط قرية عين ذكر في ريف درعا الغربي، وسط قصف متبادل بين الطرفين، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

 وفي محافظة ريف دمشق، قصفت القوات الحكومية مناطق في جرود عرسال وجرود القلمون، ومناطق أخرى في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بينما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مزارع بلدة النشابية في غوطة دمشق الشرقية، دون أنباء عن إصابات، في حين دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر، في الطريق الواصل بين بلدتي زبدين ودير العصافير بالغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة إدلب، نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في مدينة جسر الشغور وغارة أخرى على أماكن في قرية الشغور، بينما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة داعش يرسل 400 مقاتل إلى جبهات القتال في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة



GMT 23:03 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يترأس مجلسًا وزاريًا بالقصر الملكي في الرباط

GMT 22:56 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الحكومة يخلي مسؤوليته من زواج القاصرات في المغرب

GMT 20:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ليسوتو تؤكد التزامها السابق بالحياد في ملف نزاع الصحراء

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

إطلالات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع في مزاد علني
المغرب اليوم - عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع في مزاد علني

GMT 02:56 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
المغرب اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 22:20 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا برشلونة يعلن غياب ديمبلي 10 أسابيع للإصابة

GMT 21:24 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أستون فيلا الإنجليزي يُحصّن مُدرّبه بعقد جديد لمدة 4 أعوام

GMT 18:43 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قرعة تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 لن تجرى في قطر

GMT 13:46 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يحصن فيديريكو فالفيردي بـ750 مليون يورو

GMT 14:31 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إدارة نادي أرسنال تعلن عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

GMT 15:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"ولد الفشوش" يعود للظهور مُجدّدًا بعد قضيته المثيرة للجدل

GMT 11:09 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني ينافس ماديسون على جائزة لاعب الشهر في البريميرليج

GMT 03:14 2013 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

العنب يساعد على النوم و لتحسين عمل القلب
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib