داعش يشن هجومًا كبيرًا على بلدية عين العرب لاستعادة مبانٍ سيطر عليها الأكراد
آخر تحديث GMT 16:46:23
المغرب اليوم -

استشهاد نساء وأطفال في قصف للقوات الحكومية ومقتل 5 من "جبهة النصرة"

"داعش" يشن هجومًا كبيرًا على بلدية عين العرب لاستعادة مبانٍ سيطر عليها الأكراد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

قصف جوي على محافظة إدلب
دمشق ـ نور خوّام

شنَّ تنظيم "داعش" هجومًا كبيرًا على منطقة البلدية في مدينة عين العرب "كوباني" فجر الأربعاء لاستعادة السيطرة على مبانٍ سيطرت عليها وحدات الحماية الكردية، فيما قتل 5 مسلحين من "جبهة النصرة" في اشتباكات مع القوات الحكومية في ريف اللاذقية، بينما ارتفع عدد قتلى القصف الجوي الحكومي على محافظة إدلب إلى 5 مواطنين بينهم 3 أطفال.

وأكدت مصادر محلية، الأربعاء، أنَّ وحدات "الحماية الكردية" نفذت عملية نوعية استهدفت فيها آلية لتنظيم "داعش" على طريق شيخ شوبان حلنج جنوب شرق مدينة عين العرب "كوباني"، ما أدى لمصرع اثنين من عناصر التنظيم، كما استولت وحدات الحماية على آلية للتنظيم في كمين على طريق ميناس في جنوب غرب المدينة.

وأوضحت المصادر أنَّ "داعش" شنَّ هجومين كبيرين، الأول في منطقة البلدية في القسم الشرقي للمدينة، في محاولة من التنظيم استعادة السيطرة على المباني التي سيطرت عليها "مجموعات الفدائيين" في وحدات الحماية أمس، فيما نفذ التنظيم الهجوم الثاني على طريق حلب كوباني، جنوب غرب المدينة، دارت على إثره اشتباكات بين المقاتلين الأكراد والتنظيم، حيث تمكنت الوحدات من الاستيلاء على رشاشات متوسطة وخفيفة وقواذف، ومعلومات عن مصرع عدد من مقاتلي التنظيم.

ومن جانب آخر، أفادت مصادر في ريف اللاذقية مقتل 5 مسلحين من "جبهة النصرة" في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، في الريف الشمالي، بينما ارتفع عدد القتلى المدنيين إلى 5 في محافظة إدلب هم مواطنتان وثلاثة أطفال، وسقط عدد من الجرحى، إثر قصف للطيران المروحي ببرميلين متفجرين على مناطق في قرية معرشمارين في الريف الشرقي لمعرة النعمان.

وفي محافظة ادلب، شنّ طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي ضربة على الأقل، على مناطق في مدينة حارم على الحدود السورية التركية، والتي تسيطر عليها "جبهة النصرة"، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل أمس بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة كفروما في ريف معرة النعمان الغربي، دون أنباء عن إصابات.

وفي محافظة ريف دمشق دارت بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي "جبهة النصرة" من طرف آخر بالقرب من بلدة المشرفة وقرنة شحادة في منطقة القلمون وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

واندلعت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في مزارع الريحان قرب مدينة دوما في الغوطة الشرقية،  في حين تعرضت بعد منتصف ليل أمس مناطق في مدن وبلدات زملكا وعربين وحزة وأطراف بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى في أطراف مخيم خان الشيح في ريف دمشق الغربي، لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة.

ومحافظة ريف دمشق، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي "جبهة النصرة" من طرف آخر في محيط تل كردي قرب مدينة دوما، ترافق مع سقوط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض أطلقته القوات الحكومية على المنطقة، في حين دارت صباح الأربعاء اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى على اتستراد السلام قرب مخيم خان الشيح، فيما سقطت قذيفتان أطلقتهما القوات الحكومية على مناطق في بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي ولم ترد معلومات عن إصابات.

كما شنَّ الطيران الحربي بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، غارة على مناطق في الجهة الشرقية من قرية الشاكوسية شمال شرق مدينة سلمية في ريف حماه الشرقي.

 فيما فجَّر مقاتلو تنظيم "داعش " عربة مفخخة بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء عند تمركز للقوات الحكومية في منطقة حويجة صكر في أطراف مدينة دير الزور عقبه اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم والقوات الحكومية وسط تنفيذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق الاشتباكات وقصف من قبل القوات الحكومية على المنطقة، في محاولة من مقاتلي التنظيم استعادة السيطرة على مناطق كانت القوات الحكومية قد سيطرت عليها منذ عدة أيام، بينما اختطف مسلحون ملثمون شابًا قرب منزله عصر الثلاثاء في مدينة البوكمال التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

كما لقي مقاتل من كتائب إسلامية مبايعة لتنظيم "داعش" حتفه في اشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة دير الزور الثلاثاء، فيما لقي 4 مقاتلين من التنظيم مصرعهم صباح الأربعاء في اشتباكات مع القوات الحكومية في منطقة حويجة صكر بأطراف مدينة دير الزور.

وفي محافظة القنيطرة قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة مسحرة في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين استشهد رجل تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، كما استشهدت شابة من بلدة خان أرنبة الواقعة تحت سيطرتها إثر سقوط قذائف صاروخية على البلدة.

فيما ارتفع إلى اثنين عدد مقاتلي الكتائب الإسلامية الذين قتلوا في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة البعث، كما استمرت الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل الإسلامية والفصائل المقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مدينة البعث وبالقرب من بلدة خان أرنبة وسط تقدم لمقاتلي الفصائل في المنطقة.

وفي محافظة حمص قتل ضابط برتبة عقيد وهو قائد "صقور الصحراء" ونائب رئيس فرع البادية، خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في منطقة شاعر في الريف الشرقي، في حين دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي تنظيم "داعش " من طرف آخر في محيط منطقة حقل شاعر في ريف حمص الشرقي، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بينما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر ولم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يشن هجومًا كبيرًا على بلدية عين العرب لاستعادة مبانٍ سيطر عليها الأكراد داعش يشن هجومًا كبيرًا على بلدية عين العرب لاستعادة مبانٍ سيطر عليها الأكراد



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib