داعش يعدم ويعتقل قادة بارزين في التنظيم بأمر من البغدادي وبتهمة السرقة
آخر تحديث GMT 18:58:12
المغرب اليوم -

"حماية الأكراد" تتقدم في مدينة رأس العين وتسيطر على 4 قرى

"داعش" يعدم ويعتقل قادة بارزين في التنظيم بأمر من البغدادي وبتهمة السرقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مقاتلي "جبهة النصرة"
دمشق - نور خوّام

اعتقل تنظيم "داعش"، أمس الجمعة، أمير "جبهة النصرة" السابق لمدينة البوكمال وشقيق زوجته، بعدما سهّل لهم دخول المدينة، وبايع التنظيم، الذي عيّنه مسؤولًا ماليًا عن آبار نفط الحسيان في المدينة، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم والقوات الحكومية، صباح السبت، في حي الرصافة في مدينة دير الزور.

فيما أكدت مصادر مطلعة أنَّ التنظيم، أعدم، أمس الجمعة، قياديًا بارزًا بفصل جسده عن رأسه، بعد اتهامه بأخذ مال المسلمين، في مدينة الميادين، وذلك بتنفيذ عقوبة القتل حرابة بأمر من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ومن جهة أخرى، استمرّت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي وحدات "حماية الشعب الكردي" من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين "سري كانيه" في محافظة الحسكة، وسط تقدم لمقاتلي الوحدات وسيطرتهم على 4 قرى ومزارع محيطة بها، وتلة استراتيجية، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين، ومعلومات أولية عن خسائر بشرية في صفوفهما.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة و"جبهة النصرة" من طرف، والقوات الحكومية من طرف آخر في بلدة الشيخ مسكين وبالقرب من اللواء 82، وسط معلومات عن تقدم لمقاتلي الكتائب في المنطقة، بالتزامن مع قصف ببرميل متفجر على منطقة  في البلدة.

في حين ارتفع إلى 7 عدد الشهداء الذين قضوا في محافظة درعا الجمعة، بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة قتل في اشتباكات مع القوات الحكومية في بلدة الشيخ مسكين، ورجل من مدينة نوى استشهد تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، و3 مواطنين من بلدة الحارة، استشهدوا جرَّاء استهداف سيارة كانوا يستقلونها على طريق الشيخ مسكين، بحسب نشطاء من المنطقة.

كما استشهد طفل جراء انفجار لغم به على طريق حرفوش، وطفلة استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف للقوات الحكومية على مناطق في مدينة درعا، كما استشهدت مواطنة، قضت في منطقة تل حرفوش، واتهم نشطاء القوات الحكومية بقتلها، بينما قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر منطقة في بلدة دير العدس، دون معلومات عن إصابات، فيما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة برقة.

وأكدت مصادر مطلعة أنَّ مناطق في بلدتي حطلة والمريعية ومناطق في قرية مراط  تتعرض لقصف من قبل القوات الحكومية منذ فجر السبت، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة، كما دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي تنظيم "داعش " في حويجة صكر في أطراف مدينة دير الزور، تزامنت مع قصف للقوات الحكومية على المنطقة، بينما سمع دوي انفجار عنيف في ريف دير الزور الشرقي ولم ترد معلومات عن طبيعته حتى اللحظة.

وأضافت المصادر أنَّ اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي "جبهة النصرة" من جهة أخرى، تدور منذ ليل أمس، على أطراف حي جوبر بالتزامن مع قصف للقوات الحكومية على مناطق في الحي.

وفي محافظة اللاذقية، دارت بعد منتصف ليل الجمعة السبت، اشتباكات وصفت بالعنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية من طرف آخر في المنطقة الواقعة بين جبل النوبة وقرية كفريا في ريف اللاذقية الشمالي.

كما دارت في ريف دمشق، بعد منتصف ليل الجمعة السبت، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى بالقرب من بيت سحم في ريف دمشق الجنوبي، ترافق مع قصف القوات الحكومية لمناطق الاشتباكات، بينما تعرضت مناطق في عين ترما بعد منتصف ليل أمس لقصف من قبل القوات الحكومية، في حين تعرضت مناطق في بلدة الطيبة ومناطق أخرى في بساتين بلدة الكسوة في ريف دمشق الغربي، فجر السبت لقصف من قبل القوات الحكومية، دون أنباء عن خسائر بشرية.

فيما سقطت ليل أمس، قذيفة صاروخية على  منطقة في شارع تشرين الخاضع لسيطرة القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات، بينما دارت بعد منتصف ليل الجمعة السبت، اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من "حزب الله" اللبناني من طرف آخر، في  حي الراشدين غرب حلب، كما دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى على أطراف حيي العامرية والأشرفية، في حين سقطت بعد منتصف ليل أمس قذيقتان صاروخيتان على مناطق في حي جمعية الزهراء الخاضع لسيطرة القوات الحكومية مما أدى لأضرار مادية.

و دارت بعد منتصف ليل الجمعة السبت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف ومقاتلي تنظيم"داعش" من طرف آخر في محيط حقل شاعر في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن تفجير تنظيم "داعش" لعربة مفخخة في محيط الحقل.

وفي محافظة حماه، دارت بعد منتصف ليل الجمعة السبت، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى بالقرب من حاجزي الزلاقيات وتل الناصرية في ريف حماه الشمالي وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من طرف آخر في محيط اللواء 82 بالقرب من الشيخ مسكين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة دير العدس وأماكن أخرى في منطقة الجيدور، بينما استهدفت الكتائب الإسلامية بالصواريخ تمركزات للقوات الحكومية في تل مرعي قرب بلدة دير العدس وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية،  في حين سقطت بعد منتصف ليل أمس صواريخ عدة يُعتقد أنها من نوع أرض- أرض أطلقتها القوات الحكومية على مناطق في بلدة الشيخ مسكين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعدم ويعتقل قادة بارزين في التنظيم بأمر من البغدادي وبتهمة السرقة داعش يعدم ويعتقل قادة بارزين في التنظيم بأمر من البغدادي وبتهمة السرقة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 06:32 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالة جريئة في نيويورك

GMT 12:02 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد الحمص الوقاية من مرض السكري

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

محكمة مراكش ترفض إطلاق سراح نهيلة أملقي مؤقتًا

GMT 03:25 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

أبرز 5 ألعاب فيديو على "بلاي ستيشن 4" في 2015

GMT 07:14 2012 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يهدي مكتبة الإسكندرية صور "إخناتون"

GMT 02:52 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نانسي عجرم تتألق بإطلالات عصرية في "ذا فويس كيدز"

GMT 20:42 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

الفنانة المغربية "فليفلة" تُنقل إلى "العناية المُركزة"

GMT 00:38 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نكشف تفاصيل الفضيحة الجنسية لمُضيفة الطيران المغربية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib