داعش يفجر جسرين في ريف مدينة تل أبيض لمنع زحف الوحدات الكردية
آخر تحديث GMT 09:58:54
المغرب اليوم -

أعدم طفلًا بتهمة "الردة" وعشرات القتلى والجرحى في قصف على الرقة

"داعش" يفجر جسرين في ريف مدينة تل أبيض لمنع زحف الوحدات الكردية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

تنظيم "داعش" في سورية
دمشق ـ نور خوّام

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي المدعمة بالفصائل المقاتلة وطائرات التحالف الدولي من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في المشارف الشرقية لأطراف مدينة تل أبيض وفي الريف الجنوبي الغربي للمدينة.

وتمكنت الوحدات الكردية والفصائل من التقدم في جنوب شرق المدينة، والتقدم كذلك الريف الجنوبي الغربي والسيطرة على قرى جديدة فيها، بالتزامن مع قصف لطائرات التحالف على مناطق متعددة في ريف المدينة، وترافقت الاشتباكات مع تفجير التنظيم لجسري الجلاب وشريعان في جنوب شرق وجنوب غرب تل أبيض، في محاولة لمنع الوحدات الكردية ومقاتلي الفصائل من التقدم.

واستطاعت وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بفصائل مقاتلة وطائرات التحالف، أمس السبت، التقدم مجددًا خلال الساعات الفائتة في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة تل أبيض، على الطريق الواصل إلى بلدة سلوك، والسيطرة على المزيد من القرى، حيث باتت تبعد نحو 5 كم من مدينة تل أبيض الحدودية.

ونجحت في التقدم والسيطرة على نحو 20 قرية في الريف الجنوبي الغربي لمدينة تل أبيض، بعد انسحاب تنظيم "داعش" منها، بينما لا يزال ما يزيد عن 150 عنصرًا من تنظيم "داعش" متواجدين في مدينة تل أبيض، ويهددون بالانسحاب من المدينة، في حال لم تصلهم تعزيزات عسكرية، والتي من الصعب وصولها إلى المدينة، نتيجة لتحليق طائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة، واستهدافها لتحركات التنظيم.

 وكشفت مصادر مطلعة أنَّ محادثة التقطت للتنظيم عبر أجهزة اللاسلكي قبل أيام في الريف الشرقي لبلدة سلوك، طلب فيها عناصر من التنظيم كانوا محاصرين من قبل الوحدات الكردية مؤازرة وتعزيزات لتخليصهم من الحصار، إلا أن أحد القياديين المحاصرين خاطب المجموعة التي كانت تنوي التوجه لفك حصارهم، بأن "قدومكم مخاطرة، ولن تستطيعوا فك الحصار عنا؛ لأنكم لن تتمكنوا من الوصول إلى المنطقة، بسبب تحليق طائرات التحالف في سماء المنطقة، فلا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة من أجلنا، واتركونا نواجه مصيرنا هنا، فنحن جئنا لنيل الشهادة".

في غضون ذلك، ارتفع إلى 3 عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق الصناعة وقرب منطقة الملعب في مدينة الرقة، ما أدى إلى سقوط 6 قتلى على الأقل، وإصابة عشرات آخرين بجراح.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في قرية أم ولد وبلدتي الصورة والجيزة في ريف درعا، كما ألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الكرك الشرقي، وسط تنفيذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في البلدة، في حين اعتقلت القوات الحكومية، رجلًا من بلدة الحارة على إحدى حواجزها في مدينة دمشق، واقتادته إلى جهة مجهولة بحسب نشطاء في المنطقة.

وفتحت القوات الحكومية نيران قناصاتها على مناطق في وادي بردى، كما قصفت مناطق في الطريق الواصلة بين بلدتي زاكية وخان الشيح في الغوطة الغربية، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الطريق ذاته، فيما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض أطلقته القوات الحكومية على مناطق في أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية، كذلك سمع دوي انفجار في أطراف مدينة حرستا ناجم عن انفجار لغم أرضي في المنطقة.

وقتل رجل من مدينة بانياس تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الفصائل الإسلامية من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر بالقرب من اتستراد أريحا اللاذقية، بعد تمكن القوات الحكومية من استعادة السيطرة على مناطق كانت قد خسرتها أمس بعد انسحاب المقاتلين منها، نتيجة للقصف المكثف من قبل الطيران الحربي والمروحي والقصف العنيف من قبل القوات الحكومية على المنطقة.

ونفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري والمحاصر من قبل "جبهة النصرة" والفصائل الإسلامية منذ أكثر من عامين، أيضًا لقي مقاتل من جند الأقصى مصرعه في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط منطقة فريكة في ريف إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وجدد الطيران الحربي قصفه لمناطق في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، وكانت قد تعرضت المدينة قبل ساعات لقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي، وأسفر القصف الجوي عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وبعض الجرحى لا يزالون في حالات خطرة.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في محيط مطار الثعلة العسكري، عند الأطراف الغربية لمحافظة السويداء، والتي تمكنت الفصائل الإسلامية والمقاتلة من التقدم إليها بعد السيطرة على اللواء 52 في درعا الشمالي الشرقي قبل أيام.

وارتفع إلى 4 هم سيدة وطفلها ورجل وابنه عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف من الطيران الحربي على مناطق في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وفي سياق متصل، أبلغ تنظيم "داعش" ذوي طفل دون سن الـ 18، بأنهم أعدموه بتهمة "الردة" عقب اعتقاله منذ نحو 6 أشهر في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، وأكدت المصادر أن الفتى شقيق قيادي في كتائب إسلامية قتل خلال اشتباكات مع عناصر التنظيم منذ نحو عام.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يفجر جسرين في ريف مدينة تل أبيض لمنع زحف الوحدات الكردية داعش يفجر جسرين في ريف مدينة تل أبيض لمنع زحف الوحدات الكردية



بدت وكأنها فى جلسة تصوير بدلًا من قضاء وقتًا مرحًا

كايلى جينر وابنتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 03:10 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

تصاميم أزياء جيفنشي لما قبل خريف 2020 مستوحاة من الطبيعة
المغرب اليوم - تصاميم أزياء جيفنشي لما قبل خريف 2020 مستوحاة من الطبيعة

GMT 04:31 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختاري ديكور مميز لأطفالك التوأم مع 6 نصائح للخبراء
المغرب اليوم - اختاري ديكور مميز لأطفالك التوأم مع 6 نصائح للخبراء

GMT 04:41 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

دونالد ترامب يكشف أنّ تصرف كوريا الشمالية بعدوانية
المغرب اليوم - دونالد ترامب يكشف أنّ تصرف كوريا الشمالية بعدوانية

GMT 03:06 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

مجد القاسم يقدم برنامج تلفزيوني اسبوعي لأول مرة
المغرب اليوم - مجد القاسم يقدم برنامج تلفزيوني اسبوعي لأول مرة

GMT 02:31 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

إطلالات ساحرة للنجمات خلال عرض أزياء شنيل في باريس
المغرب اليوم - إطلالات ساحرة للنجمات خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 16:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعاقد جديد للوداد قبل الميركاتو الشتوي

GMT 22:04 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري لمدير الفني ليوفنتوس يؤكد علاقتي برونالدو جيدة

GMT 14:57 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يكشف موقف أجويرو من المشاركة في المباريات

GMT 16:32 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تيجريس يهزم خواريز ويصعد للمركز الثالث في الدوري المكسيكي

GMT 18:04 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مبابي يصرح بأن ميسي سيفوز بالكرة الذهبية وخروجه من المنافسة

GMT 23:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ليتشي يفرض التعادل على كالياري في الدوري الإيطالي

GMT 15:12 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"غزل" مبابي وريال مدريد يغضب مسؤولي سان جرمان

GMT 15:13 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبراموفيتش مالك "البلوز" غير مهتم بفكرة بيع تشيلسي

GMT 14:43 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون يكشف غياب مباراة واحدة أفضل من 6
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib