داعش يواصل عملياته الوحشية ويقتل 3 عراقيين بقطع أعضائهم التناسلية
آخر تحديث GMT 05:27:39
المغرب اليوم -

التنظيم يتعهد بشن هجمات انتحارية في فرنسا ودول أوروبية أخرى

"داعش" يواصل عملياته الوحشية ويقتل 3 عراقيين بقطع أعضائهم التناسلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

تنظيم "داعش"
دمشق ـ نور خوّام

واصل تنظيم "داعش" المتطرف جرائمه في الأماكن التي يسيطر عليها في العراق وسورية وليبيا؛ إذ قتل 3 مواطنين عراقيين بقطع أعضائهم التناسلية، واغتال أحد قادة ميليشيات "فجر ليبيا"، كما أصدر فيديو يهدد فيه فرنسا ودولاً أوروبية بتنفيذ عمليات متطرفة داخل أراضيها.

وأكدت وزارة حقوق الإنسان العراقية أن عصابات داعش واصلت خلال الأيام الماضية جرائمها البشعة ضد العراقيين، بعد أن أقدم التنظيم المتطرف في مدينة الرمادي على جريمة بشعة تمثلت في اختطاف رجلين وشاب، وقطع أعضائهم التناسلية وتركهم موثوقي الأيدي ينزفون حتى الموت.

وأوضحت الوزارة أن عناصر "داعش" اختطفت 4 نساء عراقيات بعد رفضهن ممارسة جهاد النكاح معهم، واتجهوا بهن إلى منطقة مجهولة، فضلاً عن إعدام 3 شبان ورميهم بالرصاص في مدينة الموصل لاتهامهم بالتواصل مع القوات الأمنية، كما اختطفت شابين ووالدتهما من منزلهم في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة بحجة تواصلهم مع الأجهزة الأمنية.

وأشارت الوزارة إلى أن "داعش" أعدم الشيخ ياسر يونس إمام وخطيب أحد المساجد في الموصل رميًّا بالرصاص بعد يومين من اختطافه، والقتيل هو عضو هيئة علماء المسلمين، والجريمة جاءت على خلفية اتهامه بمعارضة فكر ونهج العصابات المتطرفة.

وفي سوريا، أكد المرصد السوري أن تنظيم "داعش" أعدم رجلاً ومواطنتين اثنتين في ريف مدينة دير الزور؛ لاتهامهم بممارسة السحر، إذ قام التنظيم بفصل رأس الرجل عن طريق ضرب عنقه بالسيف فى بلدة هجين، بينما أعدم المواطنتين ذبحًا بالسيف في مدينة البوكمال في ريف المدينة الشرقي.

وبثت مؤسسة الوعد، إحدى الأذرع الإعلامية لتنظيم داعش، فيديو بعنوان "رسالة إلى أهلنا في فرنسا"، حرّضت خلاله على تنفيذ عمليات متطرفة داخل فرنسا ودول أوروبية أخرى، قائلة: اعلموا أننا ننتظر الأمر لتفجيركم وقتلكم وذبحكم، الكابوس بدأ الآن، لا توجد رحمة تجاهكم، سنتواصل في كل أوروبا، في فرنسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا وفي أميركا، ونقول للإخوة: إذا لم تتمكنوا من الهجرة إلى الدولة الإسلامية فحاولوا أن تقوموا بكل ما تستطيعون لقتلهم، أحرقوا سياراتهم ومنازلهم، قوموا بكل ما تستطيعون فعله حتى تسيطر الدولة الإسلامية على أوروبا كلها.

وفي ليبيا، تبنى التنظيم في بيان له نشرته ولاية طرابلس التابعة لداعش، عملية اغتيال العقيد الطاهر الوش أحد ضباط جهاز الاستخبارات والقيادي البارز في حركة "فجر ليبيا" التي تضم عددًا من الجماعات المسلحة، والذي تم استهدافه عن طريق عبوة ناسفة زُرعت أسفل سيارته التي انفجرت أمام منزله القريب من أحد مساجد المدينة.

يُذكر أن الوش أحد القيادات العسكرية التي شاركت في تكوين تحالف "فجر ليبيا"، وأحد المشرفين على العمليات العسكرية التي تنفذها تلك الجماعات ضد عناصر داعش في مصراتة في مدينة سرت، كما تولى عددًا من المهام آخرها منصب نائب رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية التابع للمؤتمر الوطني المنتهية ولايته.

وتعرضت مدينة مصراتة لعدد من الاعتداءات بواسطة سيارات مفخخة استهدفت حواجز تفتيش في منافذ المدينة الرئيسية خلال الأشهر الماضية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يواصل عملياته الوحشية ويقتل 3 عراقيين بقطع أعضائهم التناسلية داعش يواصل عملياته الوحشية ويقتل 3 عراقيين بقطع أعضائهم التناسلية



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib