سعيد أولباشا يؤكد أن المؤتمر الاستثنائي سيعقد في حينه ويشدد على سلطة القانون
آخر تحديث GMT 04:42:33
المغرب اليوم -

مقرب من العنصر ينفي اتصاله بحصّاد لمنع مؤتمر الحركة التصحيحية

سعيد أولباشا يؤكد أن المؤتمر الاستثنائي سيعقد في حينه ويشدد على سلطة القانون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سعيد أولباشا يؤكد أن المؤتمر الاستثنائي سيعقد في حينه ويشدد على سلطة القانون

المتحدث باسم الحركة التصحيحية سعيد أولباشا
الدار البيضاء - حكيمة أحاجو

نفى مصدر مقرب من الأمين العام لحزب "الحركة الشعبية" امحند العنصر، أن يكون الأخير قد اتصل بوزير الداخلية محمد حصاد لمنع عقد المؤتمر الاستثنائي الذي دعت إليه الحركة التصحيحية، مشيرا إلى أن القانون الداخلي للحزب يفرض أن يتوفر من يدعو إلى مؤتمر استثنائي على ثلثي أصوات المجلس الوطني ويقدمها للأمين العام للحزب.
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن حديث البعض عن مؤتمر استثنائي "جعجعة بلا طحين"، وأن "من ينادي به يجب أن يتوفر على الشرعية من قبل شبيبة الحزب ومنظمة النساء الحركيات، وأن يحظى بدعم خمسة عناصر من المكتب السياسي ومن البرلمانيين والمستشارين ورؤساء الجماعات وغيرهم "، وأضاف "لهذا فزعماء ما يسمى الحركة التصحيحية دون شرعية ولا علاقة لهم بهياكل الحزب ولا يتوفرون على رؤية أو مشروع يدافعون عنه لهذا تجدهم يوجهون انتقاداتهم للأشخاص عوض المشروع الحزبي".

وذكر في تصريح إلى "المغرب اليوم"، أنه "لا يمكن عقد مقارنة بين قياديين في الحزب وزعماء الحركة التصحيحية، لأنه في الوقت الذي كان فيه قادة الحزب ينظمون حملاتهم الانتخابية تحت 40 درجة حرارية كان زعماء الحركة التصحيحية يحررون البيانات من صالونات الفنادق المكيفة في الرباط".

وأكد المتحدث باسم الحركة التصحيحية سعيد أولباشا لـ"المغرب اليوم"، أن "العنصر لا يمكنه أن يضغط على وزارة الداخلية لمنع المؤتمر الاستثنائي لأننا في دولة ديمقراطية والقانون يقر بضرورة إشعار السلطة المحلية يومان قبل عقد النشاط المزمع تنظيمه".

وأضاف أولباشا أن "العنصر يتكلم خارج القانون لأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر تتوفر على أزيد من ثلثي أصوات المجلس الوطني، وبإمكانه أن يلجأ للقضاء ليبث فيما بيننا".

وبيّن أن أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للحركة الشعبية والحركة التصحيحية لا مشكلة لديهم مع جميع أعضاء الحركة الشعبية، بما فيهم وزراء الحزب الذين وجهت لهم الدعوة لحضور المؤتمر باستثناء الثلاثي العنصر والعسالي وصهرها أوزين.

واسترسل أولباشا موضحا أن "المشكلة بينهم وبين العنصر يعود إلى تاريخ إعفاء الملك لأوزين وعوض محاسبته على الفضيحة التي تسبب فيها للمغرب وللحزب تم تعيينه بضغط من حماته حليمة العسالي منسقا لحزب الحركة الشعبية في أفق تعيينه أمينا عاما للحزب وهو ما لن يقبله الحركيون"، مؤكدا أن "جميع أعضاء الحركة التصحيحية سيحاربون مسخوط الملك والشعب ومن يدعمه لأنهما أيضا مساخيط سيدنا ونحن لهم بالمرصاد إلى أن ترجع قاطرة حزب الحركة الشعبية لسكتها والمتمثلة في الدفاع عن ثوابت البلد".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد أولباشا يؤكد أن المؤتمر الاستثنائي سيعقد في حينه ويشدد على سلطة القانون سعيد أولباشا يؤكد أن المؤتمر الاستثنائي سيعقد في حينه ويشدد على سلطة القانون



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib