سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة
آخر تحديث GMT 15:43:31
المغرب اليوم -

مستوطن يسب النبي صلى الله عليه وسلم أثناء خروجه من المسجد

سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة

سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة
غزة – محمد حبيب

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة اليوم الأربعاء، شابًا في محيط المسجد الأقصى، ومنعت النساء من دخوله لليوم الثاني على التوالي، وجدّد المستوطنون اقتحامهم للمسجد وسط حالة من التوتر.

وأوضح شهود عيان أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشاب تامر شلاعطة من بلدة سخنين داخل أراضي عام 1948، أثناء وجوده عند باب السلسلة (من أبواب المسجد الأقصى)، واقتادته إلى مركزٍ تابعٍ لها في المنطقة، قبل أن تحوله إلى مركز التحقيق والتوقيف 'القشلة' في منطقة باب الخليل، في القدس القديمة.

وواصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الثاني على التوالي منع 15 سيدة مقدسية من دخول الأقصى، وعممت أسماءهن على كافة بواباته، وعبرن عن احتجاجهن بالاعتصام قرب باب السلسلة، ونظم الأطفال الذين نجحوا الأربعاء في الدخول إلى الأقصى، سلاسل بشرية، لمنع المستوطنين من الصعود لمنطقة صحن مسجد قبة الصخرة.

وفي تطور لاحق، سب أحد المستوطنين الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال خروجه من المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة، وبحماية وحراسة شرطة الاحتلال الخاصة، وكانت عصابات المستوطنين جددّت الأربعاء اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات مشددة ومعززة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال، ونفذت جولات استفزازية وشروحات في منطقة 'الحُرش' (بين المصلى المرواني وباب الأسباط) في ما تصدى لها الأطفال والنساء.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت الثلاثاء بالضرب والدفع بقوة على جميع الأطفال عند باب الأسباط، ومنعتهم من دخول المسجد الأقصى المبارك، كما لاحقتهم في أزقة البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى، ونصبت عدة حواجز حديدية، ومنعت جميع الأطفال من دخول المسجد.

وأضافت أنه عندما حاول الأطفال كسر الحصار عن المسجد والدخول إليه، اعتدت عليهم قوات الاحتلال بالضرب والدفع، وأبعدتهم بالقوة وأخرجتهم من منطقة الأسباط إلى خارج حدود سور القدس، وفرضت منطقة عازلة أمام باب الأسباط الذي أغلقته ومنعت حركة الدخول والخروج منه.

ولفتت المصادر إلى أن حالة من التوتر الشديد تسود محيط الأقصى، وخاصة عند باب الأسباط في أعقاب الاعتداء بشكل وحشي على الأطفال، ومنعهم من الدخول للمسجد.

وأشارت إلى أن غالبية الأطفال يتجمعون الآن عند باب الأسباط وآخرين عند بابي حطة والسلسلة يحاولون كسر الحصار والدخول إلى الأقصى.

وذكرت أن قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى وضعت لائحة جديدة تتضمن أسماء 15 فتاة يُمنعن من دخول المسجد، مشيرًا إلى أن تلك القوات تدقق وتفحص كافة الفتيات أثناء دخولهن للمسجد، وتم إخطار عدد منهن بمنعهن من دخول المسجد.

وأوضحت أن هناك محاولات حثيثة من قبل الأطفال للدخول إلى الأقصى، حيث تتعالى أصوات هتافاتهم وتكبيراتهم أمام حواجز الاحتلال.

وتشهد باحات الأقصى منذ ساعات الصباح تواجدًا مكثفًا لقوات "التدخل السريع" التابعة لقوات الاحتلال في ظل تواصل اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد.

يذكر أن 13 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة



نجمات يتألقن بقبعات صيفية ناعمة استوحي منها ما يناسب

لندن - المغرب اليوم

GMT 20:03 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

القوات المسلحة الملكية تشارك في معرض الفرس بالجديدة

GMT 01:14 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم " l'Avenue " يبهر الزوار بالديكور المميز والأكلات الشهية

GMT 14:36 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

تشكيلة اليورو 2020 تضم خمسة لاعبين من إيطاليا

GMT 14:21 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

ميسي المرشح الأقرب لنيل الكرة الذهبية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib