كيري يؤكد أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ونشر الأمن في الضفة
آخر تحديث GMT 10:48:43
المغرب اليوم -
"داعش" يعدم 4 رهائن في شمال نيجيريا ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: طلبت من قيادة الأمن الداخلي إجراء تحقيق سريع وشفاف لتحديد المسؤولين عما جرى أمس في بيروت مصرع خبير ألغام حوثي واثنين من الميليشيا في البيضاء
أخر الأخبار

هدد بفرض عقوبات على "المقاومة" لتورطها في هجمات ضد الاحتلال

كيري يؤكد أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ونشر الأمن في الضفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كيري يؤكد أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ونشر الأمن في الضفة

وزير الخارجيّة الأميركي جون كيري
غزة - محمد حبيب

أعلن وزير الخارجيّة الأميركي جون كيري، الخميس، أنّ التصعيد الأمني الحاصل في القدس والضفة هو مثال كيف سيبدو واقع الدولة الواحدة ثنائية القوميّة، مضيفًا أن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بمحاولة دفع حل الدولتين، وأن "على إسرائيل دعم الجهات الفلسطينية التي بإمكانها العمل معها وتنفيذ خطوات ميدانية".

ودعا القيادة الفلسطينية، إلى الكف عن التحريض ضد الإسرائيليين، وضرورة أن يفكر القادة الفلسطينيون بحلول "إبداعية لبناء الدولة الفلسطينية" التي يسعون إليها، واقتراح ما هو أكثر من تصريحات وخطابات، وأن يأخذوا احتياجات إسرائيل الأمنية في الحسبان".

وطالب كيري، الحكومة الإسرائيلية بتسهيل الطريق أمام السلطة الفلسطينية لإحداث نشاط اقتصادي وتحقيق الأمن في الأراضي الفلسطينية، وكرر كيري تأكيده على أن موقف الرئيس باراك أوباما يتمثل في أن حل النزاع يكون عبر حل الدولتين وتحقيق الأمن على الأرض.

وأكدّ كيري، أن "واشنطن لديها شركاء في منطقة الشرق الأوسط وهما دول الخليج وإسرائيل إلى جانب تعاون بلاده مع استخباراتها، مؤكدًا أن واشنطن ستفرض عقوبات على حركة "حماس" وغيرها لتورطها في عمليات إرهابية، وأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها" على حد تعبيره، واعتبر كيري أن هناك أهمية لتنسيق الجهود الأميركية مع حلفائها في الشرق الأوسط لمنع تدفق التمويل الإيراني لمنظمات "إرهابية" مثل "حماس" و"حزب الله".

ومن جهة ثانية، قال كيري، إن الولايات المتحدة تكثف جهودها الدبلوماسية لإيجاد مخرج من "جحيم" الحرب الأهلية السورية مع أنها تعزز في الوقت نفسه مساندتها لمقاتلي المعارضة المعتدلين الذين يقاتلون تنظيم "داعش".

ودافع كيري في كلمة ألقاها في معهد كارنيجي للسلام الدولي -وهو مؤسسة بحثية - عن توسيع الدور الأميركي في الشرق الأوسط قائلًا إن الصراعات في سوريا والعراق وبين إسرائيل والفلسطينيين قد تعرّض كلها المصالح الأميركية للخطر وتذكي المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في الداخل والخارج.

وقال إن الولايات المتحدة سنحت لها في الوقت الحالي أفضل فرصة منذ سنوات لإنهاء الحرب السورية، مضيفًا أن"التحدي الذي نواجهه في سوريا اليوم هو رسم مسار للخروج من الجحيم."

وأضاف كيري يقوله إن الولايات المتحدة تقدم مزيدًا من الإمدادات العسكرية إلى مقاتلي المعارضة المعتدلين في شمال سوريا لمساعدتهم على الاحتفاظ بالأراضي التي سيطروا عليها والضغط على مدينة الرقة معقل تنظيم "داعش".

وقال "الخلاصة هي أنه لا شيء أكثر فعالية في تعزيز جهود مكافحة "داعش" من انتقال سياسي ينحي الأسد جانبًا حتى يمكننا توحيد المزيد من البلاد في مواجهة التطرف." وداعش هو الاختصار غير الرسمي للاسم السابق لتنظيم "داعش".

ويذكر أن كيري يسافر يوم الأربعاء إلى فيينا لحضور مباحثات بين أكثر من عشرة وزراء خارجية بشأن سبل إنهاء الحرب السورية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يؤكد أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ونشر الأمن في الضفة كيري يؤكد أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ونشر الأمن في الضفة



قدمن مقاطع فيديو مميزة نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب" ببدلة رياضية أنيقة باللون الأخضر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

فان دايك يعتذر عن إهانة رونالدو فى حفل الكرة الذهبية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سيميوني "حزين" لتقدّم إشبيلية على أتلتيكو مدريد بـ5 نقاط

GMT 12:05 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أوباميانغ يحرم نوريتش من نقاط أرسنال

GMT 23:43 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

جوارديولا يؤكد غياب أجويرو عن ديربي مانشستر

GMT 22:47 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

تقرير يكشف بلجيكا تتحدى السيناريو الصعب في «يورو 2020»

GMT 22:32 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 23:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس لاجونا يهدر نقطتين أمام مونتيري في الدوري المكسيكي

GMT 12:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أكثر 5 مُدرّبين إنفاقًا للأموال في سوق انتقالات اللاعبين

GMT 14:44 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

منتخب البرازيل يستعين بظهير يوفنتوس بديلاً لمارسيلو
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib