مقاتلو تنظيم داعش يستهدفون طريق حمص الفوسفات بألغام أرضية آلية
آخر تحديث GMT 03:46:05
المغرب اليوم -

وسط أنباء عن سقوط قتلى في صفوف القوات الحكومية

مقاتلو تنظيم "داعش" يستهدفون طريق حمص الفوسفات بألغام أرضية آلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقاتلو تنظيم

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب
دمشق – نور خوّام

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الكتائب المتشددة والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر في محيط قرية الهلالية في ريف حمص الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

واستشهدت مواطنة من مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، متأثرة بجراح أصيبت بها، جرّاء قصف القوات الحكومية للمناطق الغربية من المدينة، بينما استهدف مقاتلو تنظيم "داعش" بألغام أرضية آلية قالوا إنها للقوات الحكومية على طريق حمص – الفوسفات، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرى وبلدات أم صهيريج والتوينات ومنوخ في ريف حمص الشرقي، دون أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة ريف دمشق، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، ولم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة، في حين تعرضت مناطق في مزارع مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية، لقصف من قبل القوات الحكومية، دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما سمع بعد منتصف ليل الأربعاء دوي انفجار عنيف في بلدة بيت سحم في ريف دمشق الجنوبي، يُعتقد أنه ناجم عن استهداف مبنى في البلدة.

ودارت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليل الأربعاء بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب المتشددة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر، في جرود بلدة فليطة في منطقة القلمون ما أدى إلى مقتل عنصر من "حزب الله" اللبناني، وأنباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

 وألقى الطيران المروحي برميلًا متفجرًا على منطقة في حي السكري وبرميلًا آخرًا على منطقة في محيط جسر الحج، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة، فيما ألقى الطيران المروحي برميلًا متفجرًا على منطقة بالقرب من مسجد عبد الله بن الحارث في حي الفردوس غرب حلب، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، بينهم أطفال ومواطنات، وأنباء عن استشهاد عدة مواطنين.

 كما  تدور اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من طرف آخر، في حي الأشرفية شمال حلب، ترافق مع قصف من قبل الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة النظام  في الحي، بينما دارت اشتباكات ليل الأربعاء بين الكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من طرف والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من طرف آخر، في محيط المسجد الأموي وبالقرب من باب النصر في حلب القديمة.

 وتعرضت بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس مناطق في حي المشهد لقصف من قبل القوات الحكوميةما ادى لسقوط جرحى بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة  بعد منتصف ليل امس مناطق في محيط مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرق والمحاصر من قبل مقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية "ولم ترد انباء عن خسائر بشرية

وقصفت "حركة إسلامية" ليل الأربعاء بعدة صواريخ مناطق قرب معامل الدفاع ومناطق أخرى في البحوث العلمية القريبة من مدينة السفيرة في ريف حلب الجنوبي الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، كذلك دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأربعاء بين الكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جهة أخرى، في محيط قريتي حندرات وباشكوي في ريف حلب الشمالي.

 وفي محافظة درعا، نفذ الطيران الحربي أربع غارات على مناطق في بلدة الشيخ مسكين دون أنباء عن خسائر بشرية، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدات النعيمة وعقربا والمال وسملين، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة، بينما استشهد رجلان اثنان  جرّاء قصف للطيران الحربي على منطقة معبر نصيب صباح الخميس.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس أماكن في منطقة معبر نصيب الحدودي مع الأردن والذي سيطرت عليه ألوية مقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ليل الأربعاء، ولم ترد معلومات عن إصابات، في حين تعرضت بعد منتصف ليل الأربعاء مناطق في بلدة زمرين لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات، بينما قصف الطيران المروحي صباح الخميس مناطق في درعا البلد في مدينة درعا ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

كما استشهد رجل من بلدة كفرشمس، جرّاء قصف للطيران الحربي على مناطق في البلدة، في حين استشهد رجل من بلدة عقربا بقصف من الطيران المروحي على مناطق في البلدة، كذلك نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدات زمرين وداعل وأبطع في ريف درعا، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفي محافظة الحسكة، تجددت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي والمجلس العسكري السرياني وقوات حرس الخابور من طرف، وعناصر  تنظيم "داعش" من طرف آخر، في محيط بلدة تل تمر وريفها، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

 وفي محافظة إدلب، نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في مدينة إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة معرتمصرين، فيما نفذ غارة أخرى على مناطق في مدينة بنش، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

 وفي محافظة حماه، نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدتي حماده عمر وعقيربات في ريف حماه الشرقي واللتين يسيطر عليهما تنظيم "داعش" وتشهدان قصفًا جويًا متجددًا منذ عدة أشهر.

 وفي محافظة دمشق، سقطت عدة قذائف هاون على مناطق في مخيم اليرموك ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، فيما وردت معلومات عن استشهاد رجل وجرح زوجته جرّاء إصابتهم برصاص قنّاصة في مخيم اليرموك، بينما أصيب رجلان آخران برصاص قنّاصة في المخيم، بينما نفذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق في حي جوبر ولم ترد أنباء عن غصابات حتى اللحظة.

 واستمرت الاشتباكات بين تنظيم "داعش" ومقاتلي "أكناف بيت المقدس" في مخيم اليرموك إلى ما بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس وتضاربت المعلومات بشأن تمكّن "أكناف بيت المقدس" من مساعدة عدة فصائل متشددة من استعادة السيطرة على كامل المناطق التي سيطر عليها التنظيم يوم الأربعاء أو استمرار "داعش" في السيطرة على  بعض المناطق في المخيم.

 وقصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس مناطق في جرود القلمون، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما استشهد مقاتل من الكتائب المتشددة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.  

 وفي محافظة حماه، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الكتائب المتشددة والمقاتلة من طرف آخر في محيط حاجز الحماميات في ريف حماه الشمالي الغربي وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

 وفتحت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص دون أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة إدلب قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة ليل الأربعاء مناطق في بلدتي الهبيط والتمانعة في ريف إدلب الجنوبي وتشهد البلدتان قصفًا جويًا مستمرًا منذ عدة أشهر سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى.

 وفي محافظة اللاذقية، ارتفع عدد القتلى إلى  7 أشخاص  بينهم عقيد و3 آخرين برتبة ملازم أول، كما قتل عدد من ضباط وعناصر  القوات الحكومية يوم الأربعاء  إثر انفجار استهدف آليتهم قرب المرصد 45 في ريف اللاذقية الشمالي.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة الغنطو في ريف حمص الشمالي، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين من بينهم طفلتين ومواطنتين، وسقوط جرحى بعضهم في حالات خطرة، فيما تعرضت مناطق في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، لقصف من قبل القوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات.

وفي محافظة ريف دمشق، ألقى الطيران المروحي نحو 10 براميل متفجرة على مناطق في قرية مغر المير ومزرعة بلدة بيت جن في ريف دمشق الغربي ولم ترد أنباء عن إصابات، كما تعرضت مناطق في مدينة الزبداني لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية بقذائف الهاون مناطق في بلدة أبطع، ترافق مع قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في تل السمن، دون أنباء عن إصابات، فيما ارتفع عدد الغارات إلى 4 التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في بلدة داعل، ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين بينهم 5 أطفال، وسقوط عدد من الجرحى، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

كما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة زمرين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، فيما ارتفع عدد القتلى إلى 4 على الأقل، بينهم مواطنة، وعدد الشهداء الذين قضوا جرّاء قصف جوي على مناطق في بلدة عقربا في ريف درعا الشمالي الغربي.

وفي محافظة دمشق، سقطت قذيفة هاون على منطقة في حي القابون، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما سقطت قذيفة هاون على منطقة في محيط مشفى تشرين العسكري، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وفي محافظة إدلب، نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في محيط معسكر المسطومة القريب من مدينة إدلب، دون أنباء عن إصابات، كما سقطت قذيفتان على أماكن في منطقة معرة مصرين، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو تنظيم داعش يستهدفون طريق حمص الفوسفات بألغام أرضية آلية مقاتلو تنظيم داعش يستهدفون طريق حمص الفوسفات بألغام أرضية آلية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib