مقتل  ما لايقل عن 60 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب
آخر تحديث GMT 01:52:24
المغرب اليوم -

يواصل الطيران الحربي شن غاراته على مناطق قرب صالات الليرمون

مقتل ما لايقل عن 60 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل  ما لايقل عن 60 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب

عناصر المعارضة السورية يتفقدون جثث عناصر القوات الحكومية
دمشق – نور خوّام

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ما لا يقل عن 60 جثة لعناصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بينهم ضباط، شوهدوا في محافظة إدلب ممن قتلوا خلال السيطرة على مدينة جسر الشغور، السبت، والقصف العنيف عليها من قبل المقاتلين والاشتباكات التي لا تزال مستمرة، مع بعض عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في جنوب غرب المدينة.

وفي محافظة حماة، استهدفت الكتائب "الإسلامية" بصاروخ دبابة للقوات الحكومية في حاجز القاهرة في سهل الغاب ما أدى إلى إعطابها وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وفي محافظة حلب، نفذ الطيران الحربي صباح السبت عدة غارات على مناطق قرب صالات الليرمون ودوار الليرمون، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما دارت بعد منتصف ليل الجمعة، اشتباكات متقطعة بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قرية باشكوي ومنطقة حندرات في ريف حلب الشمالي.

ودارت اشتباكات متقطعة بعد منتصف ليل الجمعة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من حزب الله اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية من طرف، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة وجيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة أنصار الدين من طرف آخر في منطقة البريج في مدخل حلب الشمالي الشرقي.

 كما دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الجمعة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف آخر، في حي صلاح الدين جنوب غرب حلب وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة ريف دمشق، نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة عين ترما في الغوطة الشرقية دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وفي محافظة دير الزور، ارتفع عدد الشهداء إلى 4 بينهم طفل، قضوا جرّاء قصف القوات الحكومية ليل الجمعة، لمناطق في قرية مراط في الريف الشرقي لدير الزور.

وفي محافظة إدلب، استشهد  10 مواطنين على الأقل جرّاء قصف للطيران الحربي على مناطق وسط مدينة جسر الشغور.

 وأوضح المرصد السوري، أن  عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، بينما أعطبت الكتائب "المقاتلة" دبابة للقوات الحكومية في معسكر المسطومة وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.

وفي محافظة درعا، سمع دوي انفجارات في محيط بلدة قرفا وفي محيط مليحة العطش، يعتقد أنها ناجمة عن تفجير القوات الحكومية لقنبلة في المزارع، في حين استهدفت الكتائب المقالتة بقذائف الهاون تمركزات للقوات الحكومية في ريف درعا، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، في حين قصفت قوات النظام مناطق في بلدة الحراك، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي محافظة حمص، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة تلبيسة ومناطق أخرى على الجهة الشرقية لبلدة تيرمعلة ومناطق في الجهة الغربية من بلدة الزعفرانة، في ريف حمص الشمالي ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي محافظة ريف دمشق، استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة حرستا.

وفي محافظة حلب، تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط قرية الرشادية قرب خناصر في ريف حلب الجنوبي، وترافق ذلك مع تجدد قصف من قبل الطيران الحربي لمحيط المنطقة.

وفتحت كتائب مقاتلة نيران رشاشاتها على تمركزات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، في اللواء 80 قرب مطار النيرب العسكري شرق حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، كذلك قصف الطيران الحربي مناطق في قرى مربعات بيشة وبرج سبنة ومربع صغير ودبيسان وسيال في ريف حلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد مواطن في قرية مربعات بيشة، في حين تعرضت مناطق في بلدة الحاجب في ريف حلب الجنوبي لقصف صاروخي من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل  ما لايقل عن 60 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب مقتل  ما لايقل عن 60 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

الفساتين القطن المميزة بتصميم مزركش لصاحبات الاختيارات العملية والموديلات المريحة

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 11:18 2014 الأحد ,21 أيلول / سبتمبر

الوراقون ينشرون العلم الشرعي في نجد قبل 500 عام

GMT 02:58 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

خواتم ذهب "لازوردي" من موضة 2018 تناسب كل الأذواق

GMT 05:48 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

علماء بريطانيون يكشفون سبب غزارة الدم أثناء الحيض

GMT 13:35 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

Falcon Films تروّج لفيلمها اللبناني "بالغلط"

GMT 16:50 2013 الإثنين ,13 أيار / مايو

أطفال القمر مرضى صغار تقتلهم الشمس
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib