مكتب المدعي العام  يعلن أن لديه 81 تقريرًا عن أنشطة مشبوهة لـالفيفا
آخر تحديث GMT 20:34:15
المغرب اليوم -

حول منح روسيا وقطر حق تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022

مكتب المدعي العام يعلن أن لديه 81 تقريرًا عن أنشطة مشبوهة لـ"الفيفا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مكتب المدعي العام  يعلن أن لديه 81 تقريرًا عن أنشطة مشبوهة لـ

مايكل لاوبر
زيوريخ ـ عادل سلامة


أوضح مكتب المدعي العام مايكل لاوبر في سويسرا، الأحد أن لديه حاليًا 81 تقريرًا عن أنشطة مالية مشبوهة ترتبط بقرار الـ "فيفا" منح روسيا وقطر حق تنظيم بطولتي كأس العالم في 2018 و2022.
وذكر متحدّث باسم المدعي العام أن المدعين السويسريين الذين يحققون في ملفات الفساد في مقر الـ "فيفا" في زيوريخ تلقوا 28 تقريرًا عن أنشطة مشبوهة منذ منتصف حزيران / يونيو.
ويركّز التحقيق الجنائي السويسري على قرارات استضافة كأس العالم، بينما تنفي كل من روسيا وقطر ارتكاب أية مخالفات، وتفيدان أنهما يستعدان لاستضافة البطولتين كما هو مقرر.
وأعلن لاوبر الشهر الماضي، أن الهيئة السويسرية المعنية بمكافحة غسل الأموال رصدت 53 صفقة مشبوهة خلال فحصها لمعلومات تقدمت فيها بنوك.
وكشفت وزارة العدل السويسرية السبت عن اسم المسؤول السابق في الـ "فيفا"، والموقوف في زيوريخ، وهو جيفري ويب، الذي وافق على تسليمه إلى الولايات المتحدة عقب احتجازه في سويسرا ضمن سبعة مسؤولين حاليين وسابقين في الـ "فيفا"، تم توقيفهم بسبب تحقيقات في مزاعم فساد، وأوضحت أنه لم يطعن في القرار.
وأوقف الـ "فيفا" واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" ويب عقبه توقيفه في 27 أيار / مايو الماضي، عن القيام بمهامه في المناصب التي يشغلها وذلك بشكل مؤقت.
واتهم رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غريغ دايك، رئيس الـ "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر، باتخاذ مواقف معادية للبريطانيين، وذكر أن الرئيس المقبل للـ "فيفا" يتعين عليه أن يكون مختلفًا تمامًا عن المسؤول السويسري.
وأعلن بلاتر الشهر الماضي بعد أيام قليلة من إعادة انتخابه عزمه التنحي عن منصبه، وسط مزاعم فساد واسعة طالت مؤسسته، وأبلغ بلاتر مجلة سويسرية الخميس الماضي أن الإنجليز يرغبون في رحيله وأنهم يكرهون الـ "فيفا"، لأنها لم تعد لهم السيطرة على كرة القدم.
وأبلغ دايك شبكة "سكاي" الرياضية السبت "إنه يكرهني ويكره وسائل الإعلام البريطانية ولا يحب الإنجليز عمومًا، ونحن لا نحبّه كذلك، يتخذ مواقف غريبة، أعتقد أنه في حالة صدمة، كان منتشيًا بفوزه في الانتخابات وظنّ أنه سيحكم الفيفا لأربعة أعوام مقبلة جديدة، لكنه لم يمكث سوى أربعة أيام".
واستطرد: "الشيء الوحيد الذي نستطيع أن نجادل ونشتكي بشأنه هو أن الفيفا مؤسسة يضربها الفساد منذ أكثر من 40 عامًا، أهم شيء الآن هو مناقشة كيفية الإصلاح وليس الحديث عن بلاتر، وسيتمّ اختيار خليفة لبلاتر خلال اجتماع خاص للجمعية العمومية للفيفا، سيعقد بين كانون الأول وشباط المقبلين، مع تردد أنباء عن أن معظم أعضاء اللجنة التنفيذية الذين سيجتمعون في 20 من الشهر الجاري في زيوريخ سيطالبون بلاتر بتقديم استقالته الفورية".
على صعيد آخر، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، أن المصلحة العليا للكرة الآسيوية يجب أن تكون المعيار الرئيس في التحرك لبناء موقف آسيوي مشترك بشأن الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي، وأن يكون الموقف الآسيوي واضحًا ومؤثرًا ومسموعًا داخل الاتحاد الدولي والاتحادات القارية الأخرى.
وجاء تأكيد الشيخ سلمان خلال انعقاد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في اجتماعه الأول في دورته الانتخابية الجديدة السبت في العاصمة البحرينية المنامة، قبل أيام قليلة من اجتماع اللجنة التنفيذية للـ "فيفا" في 20 تموز / يوليو الجاري في زيوريخ، لتحديد موعد الجمعية العمومية غير العادية لإجراء انتخابات جديدة على منصب الرئيس بعد إعلان السويسري جوزيف بلاتر وضع استقالته من منصبه بتصرف الجمعية العمومية.
وأضاف الشيخ سلمان، أن المرحلة الجديدة من مسيرة الاتحاد القاري تستدعي المزيد من العمل الحثيث من أسرة الاتحاد في سبيل مواكبة تطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية والمضي قدمًا في تعزيز برامج التطوير الهادفة إلى الارتقاء بمنظومة اللعبة في مختلف المجالات.
وأبرز أن المكتب التنفيذي قرر تنظيم حفل الاتحاد الآسيوي السنوي للعام 2015 في العاصمة الهندية نيودلهي في 29 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، مؤكدًا أن اختيار نيودلهي يأتي في إطار الحرص على إشراك مختلف دول القارة في استضافة فعاليات الاتحاد الآسيوي، معربًا عن ثقته بقدرة الهند على توفير عوامل النجاح لاستضافة الحفل الذي سيتم فيه توزيع الجوائز السنوية للاتحاد القاري.
ويعقد الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي في نيودلهي قبل يوم من حفل توزيع الجوائز، وخلال الاجتماع الماضي قدّم المدير الفني الجديد في الاتحاد الآسيوي اندي روزبورغ عرضًا حول إستراتيجية الإدارة الفنية للمرحلة المقبلة والتي تتضمن العديد من الخطط والبرامج الرامية للارتقاء بالأركان الفنية كافة للكرة الآسيوية.
وصرّح دايك حول هذا الموضوع: "حتى نعرف مَن سيترشح للمنصب فإننا لا ندري مَن هو الشخص الذي سنسانده، لكن تربطنا علاقة طيبة للغاية مع رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني وساندناه في السابق، ولذلك سنرى ما الذي سيقرره".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب المدعي العام  يعلن أن لديه 81 تقريرًا عن أنشطة مشبوهة لـالفيفا مكتب المدعي العام  يعلن أن لديه 81 تقريرًا عن أنشطة مشبوهة لـالفيفا



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي-المغرب اليوم

GMT 06:05 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

تعرَّف إلى أطول رحلة بحرية حول العالم عمرها 245 يومًا
المغرب اليوم - تعرَّف إلى أطول رحلة بحرية حول العالم عمرها 245 يومًا

GMT 19:29 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

تعرف على أغلى 5 منازل لمشاهير في العالم
المغرب اليوم - تعرف على أغلى 5 منازل لمشاهير في العالم
المغرب اليوم - فيفي عبده تطُل من جديد على شاشة

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 12:57 2012 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكليف المهندس حسين زكريا بأعمال رئيس هيئة السكة الحديد

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 16:11 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

صاحبة الفيديو الجنسي مع "راقي بركان" تكشف الحقيقة

GMT 14:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

تونس تتصدر مجموعتها بكأس الاتحاد للسيدات
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib