مقتل 16 من الحكومة و45 من المعارضة في اشتباكات للسيطرة على تل الجابية في درعا
آخر تحديث GMT 07:18:07
المغرب اليوم -

قصف حماه وحلب وإدلب بالبراميل المُتفجِّرة وتجدُّد الاشتباكات في دمشق

مقتل 16 من الحكومة و45 من المعارضة في اشتباكات للسيطرة على تل الجابية في درعا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل 16 من الحكومة و45 من المعارضة في اشتباكات للسيطرة على تل الجابية في درعا

تجدُّد الاشتباكات في دمشق
دمشق - جورج الشامي

أكَّد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في محافظة درعا، على "مقتل ما لا يقل عن 16 عنصرًا من القوات الحكومية، إثر محاولتهم استعادة السيطرة على تل الجابية الإستراتيجي، الواقع قرب بلدة نوى، والذي سيطرت عليه "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة، أمس الخميس، وارتفع إلى 45 عدد مقاتلي "جبهة النصرة" و"الكتائب الإسلامية" المقاتلة، الذين لقوا مقتلهم خلال اشتباكات وقصف منذ الأمس، في تل الجابية، وقبل قليل، قصف الطيران المروحي مناطق في تل الجابية، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية، بينما قصفت "الكتائب الإسلامية" المقاتلة بقذائف "الهاون" تل الجموع، الذي تتمركز فيه القوات الحكومية، والذي يعتبر منطقة إستراتيجية، تربط ريف درعا، وقُراها بريف القنيطرة".
وفي محافظة حماه، "تعرضت مناطق في بلدة عقرب إلى قصف من قِبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما استشهد رجل جراء القصف بالبراميل المُتفجِّرة على مناطق في بلدة اللطامنة، في حين انفجرت عبوة ناسفة بالشارع الرئيس، في حي جنوب الثكة، في مدينة حماه، مما أدى إلى سقوط جرحى".
وفي محافظة حلب، "قصفت القوات الحكومية، مناطق في حي مسان هنانو، وطريق الكاستيلو، ومناطق في المدينة الصناعية، في الشيخ نجار، ترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المُتفجِّرة على مناطق في أحياء السكري، ومساكن هنانو، والإنذارات، ومنطقة دوار الجندول، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة، وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني، ومُسلَّحين من جنسيات عربية من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، و"الجبهة الإسلامية"، و"جيش المجاهدين" من جهة أخرى، في منطقة الراموسة، ومنطقة المجبل، في حي الشيخ سعيد، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني، و"كتائب البعث"، و"لواء القدس" الفلسطيني، و"حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، و"جيش المهاجرين والأنصار"، الذين معظمهم من جنسيات عربية وأجنبية، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة من جهة أخرى، في محيط مدفعية الزهراء، ومبنى المخابرات الجوية، بينما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدتي؛ تل رفعت، ومارع".
وفي محافظة إدلب، "تعرضت مناطق في بلدة كفروما، في ريف معرة النعمان الغربي، ومناطق في بلدة نحليا، في جبل الأربعين إلى قصف من قِبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المُتفجِّرة مناطق في بلدة كفرعين، قرب بلدة الهبيط، في ريف إدلب الجنوبي، مما أدى إلى سقوط جرحى".
وفي محافظة دمشق، "تجدَّدت الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، في حي جوبر، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما تعرضت منطقة بورسعيد، في حي القدم، إلى قصف من قِبل القوات الحكومية، مما أدى إلى سقوط جرحى".
وفي محافظة ريف دمشق، "تعرَّضت مناطق في مدينتي؛ عربين، وزملكا، وأطراف مخيم خان الشيح، وبلدة المقيلبية، إلى قصف من قِبل القوات الحكومية، مما أدى إلى تضرر في بعض المنازل".
وفي محافظة دير الزور، "قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة ديرالزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما لقي مقاتل من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة مقتله في اشتباكات مع "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، في محيط بلدة كباجب".
وفي محافظة الرقة، "فتحت القوات الحكومية المتمركزة في "الفرقة 17" نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الأحياء الشمالية لمدينة الرقة، دون أنباء عن إصابات، ترافق مع قصف "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، "الفرقة 17" بقذائف "الهاون"، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية".
وفي محافظة حمص، "جدَّدت القوات الحكومية قصفها مناطق في حي الوعر، بقذائف "الهاون"، دون أنباء عن إصابات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 16 من الحكومة و45 من المعارضة في اشتباكات للسيطرة على تل الجابية في درعا مقتل 16 من الحكومة و45 من المعارضة في اشتباكات للسيطرة على تل الجابية في درعا



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

شياو ون جو وهايلي بيبر وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية لخريف 2019

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib