الملك محمد السادس ينقل أقامتة إلي مدينة بوزنيقة وتوافد أمراء العائلة الملكية إليها
آخر تحديث GMT 15:14:07
المغرب اليوم -

الملك محمد السادس ينقل أقامتة إلي مدينة بوزنيقة وتوافد أمراء العائلة الملكية إليها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملك محمد السادس ينقل أقامتة إلي مدينة بوزنيقة وتوافد أمراء العائلة الملكية إليها

الملك محمد السادس
الرباط -المغرب اليوم

قراءة مواد بعض الأسبوعيات نستهلها من التي كتبت أن الملك محمد السادس ما زال مقيما في إقامته الخاصة بمدينة بوزنيقة للأسبوع الثالث على التوالي، قادما إليها من قصره في فاس الذي مكث فيه لقرابة 11 شهرا.وعرفت مدينة بوزنيقة خلال نهاية الأسبوع الماضي، توافد أمراء العائلة الملكية، على غرار الأمير مولاي الحسن والأميرة لالة خديجة، ثم الأمير مولاي رشيد، كما حلت بها الأميرات شقيقات الملك، للالتحاق بباقي أفراد العائلة الملكية، بعدما اختارها محمد السادس مقاما له منذ أسبوعين. 

وعرف الطريق السيار الرابط بين مدينتي بوزنيقة والرباط تواجدا غير عادي لعناصر الدرك الملكي، الذين يؤمنون مرور الأمراء والأميرات، كما يشهد شارع الحسن الثاني بمدينة بوزنيقة الساحلية، المؤدي إلى الإقامة الملكية، حضورا مكثفا لعناصر الأمن الوطني، مع إخلاء جميع الشوارع المؤدية إلى الإقامة الملكية من السيارات المركونة.ونقرأ ضمن مواد الأسبوعية ذاتها أن عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، يعول على سويسريين لتحويل مدينة أكادير إلى مدينة ذكية، بحيث بدأ مكتب دراسات سويسري لقاءاته بمجموعة من مسؤولي القطاعات والهيئات بالمدينة لبلورة هذا التصور الذي تحاول من خلاله أكادير أن تكسب رهان التنمية.

وسيعهد إلى الخبراء السويسريين كذلك بإعداد تصور تلتقي فيه السياسات المجالية والقطاعية المهيكلة للجماعة الحضرية لأكادير؛ إذ من المرتقب أن يتم الإسراع بإعداد هذا التصور لتنزيله في غضون السنوات الأربع المقبلة، في ظل وجود برنامج ملكي خاص بتنمية المدينة، أطلقه الملك سنة 2019، يمتد من 2020 إلى 2024، خصصت له اعتمادات مالية تصل إلى 4 مليارات درهم.

“الأيام” أفادت أيضا بأن مدينة سلا تعيش في الأيام الأخيرة حركة غير عادية مع عودة الملك محمد السادس قبل أسابيع إلى العاصمة ومحيطها، حيث ستعرف المدينة في غضون الأيام المقبلة، تدشين المسرح الكبير المشيد على ضفاف نهر أبي رقرارق، وكذلك خط الترامواي الجديد الذي تم تمديده ليمر على جسر حديدي معلق يمتد من حي السلام في اتجاه شارع مولاي إسماعيل.


 
وأضاف الخبر أن ما يؤرق بال مسؤولي سلا هو الخروقات في تنزيل تصميم مشروع سوق الصالحين الذي أعطى انطلاقته الملك في سنة 2017.

وقد شكل والي مدينة الرباط محمد اليعقوبي لجنة خاصة للوقوف على الاختلالات ومعرفة أسباب عدم احترام الشركات التي عهد إليها ببناء هذا السوق الضخم لتصاميمه الأصلية، وتوجه أصابع الاتهام بهذا الخصوص إلى مجموعة من المسؤولين.

“الأسبوع الصحفي” ونسبة إلى مصادر إعلامية إسبانية، قالت إن عملية فتح معبري مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين ستكون خلال شهر مارس المقبل، بعد أن ظلا مغلقين منذ سنة 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.ونقل المنبر ذاته عن صحيفة “إسبانيول” قولها إن فتح المعبرين تم تحديده من قبل السلطات المغربية في انتظار موافقة الحكومة الإسبانية، وإن خالد الزروالي، مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، أعطى تعليمات إلى السلطات بمدينتي الناظور وتطوان حول هذا الموضوع.

الأسبوعية ذاتها أوردت أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش قررت تأجيل قضية متابعة عمدة الجماعة الحضرية محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان إلى يوم 8 دجنبر القادم، وذلك بناء على ملتمس تقدمت به العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان التي نصبت نفسها طرفا مطالبا بالحق المدني. 

ونقرأ ضمن مواد “الأسبوع الصحفي” أيضا أن مئات الشباب المنحدرين من أسر فقيرة تعرضوا لعملية نصب واحتيال من قبل شخص يملك مقهى معروفة وسط مدينة سيدي سليمان كان مهاجرا في إحدى الدول الأوروبية.واحتج عشرات الضحايا الراغبين في الهجرة إلى أوروبا أمام مقهى المهاجر الذي يتهمونه بالنصب والاحتيال عليهم، وطالبوا بتدخل السلطات الأمنية والقضائية وتمكينهم من استرجاع أموالهم التي تقدر بملايين الدراهم.

وأشار المنبر الإعلامي ذاته إلى معاناة العجزة وإهمالهم في “دار المسنين” في مدينة مريرت؛ إذ استنكر الرأي العام المحلي الوضعية التي توجد عليها الدار في ظل غياب المراقبة من قبل السلطات المحلية والجهات المنتخبة، التي بدورها تتحمل قسطا من المسؤولية بسبب عدم اهتمامها بالشق الاجتماعي والمؤسسات الاجتماعية التي توجد في المدينة.

وإلى الوطن الآن” التي نشرت أن عبد الرزاق الجباري، القاضي في المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، أصدر حكما فريدا في قضية إدمان على المخدرات، قضى بعدم قبول المتابعة في حق “مستهلك” لعدم إشعاره من طرف النيابة العامة بحقه في العلاج من الإدمان.وأوضح الخبر أن الشرطة استمعت لمتهميْن في هذه القضية في محضر قانوني، حيث اعترف الأول بإدمانه على استهلاك المخدرات، بينما اعترف الثاني بأنه يتاجر فيها، وقررت النيابة العامة متابعتهما وإحالتهما على المحكمة.

أما “المنعطف” فكتبت أن السلطة المينائية لطنجة المتوسط أعلنت أن إجراءات العبور المينائي للاستيراد والتصدير المرتبطة بأنشطة الحاويات وشاحنات النقل الدولي، ستصبح رقمية بشكل كامل ابتداء من 15 نونبر الجاري.وأوضحت السلطة المينائية أنه أصبح بإمكان المشغلين إتمام إجراءات العبور المينائي عبر شبكة الإنترنيت، وكذا إيداع كافة الوثائق الضرورية إلكترونيا لدى المصالح المكلفة بتدبير أنشطة الاستيراد والتصدير.

ونقرأ ضمن مواد “المنعطف” أيضا أن البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة الوطنية العلمية والتقنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، أفاد بأن تسريع عملية التلقيح يظل المخرج الوحيد من هذه الأزمة الصحية.وقال الإبراهيمي، في درس افتتاحي للموسم الجامعي بالجامعة الخاصة بفاس، إن الانخراط الجماعي في عملية التلقيح من شأنه أن يتيح مواجهة موجة جديدة محتملة، وتعزيز تنافسية المغرب على الصعيد الإقليمي والقاري والدولي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الملك محمد السادس يمنح الجنسية المغربية لمقرب من الأخوين زعيتر

 

ملك المغرب يهنئ رئيس بولونيا بمناسبة احتفال عيد الاستقلال

    

 

   

 

   

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك محمد السادس ينقل أقامتة إلي مدينة بوزنيقة وتوافد أمراء العائلة الملكية إليها الملك محمد السادس ينقل أقامتة إلي مدينة بوزنيقة وتوافد أمراء العائلة الملكية إليها



دنيا سمير غانم تتَألْق بإطلالة أنيقة تخطف الأنظار

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 13:07 2022 الأربعاء ,26 كانون الثاني / يناير

مايا دياب تتألق بطقم ألماس ولؤلؤ في إطلالة كلاسيكية
المغرب اليوم - مايا دياب تتألق بطقم ألماس ولؤلؤ في إطلالة كلاسيكية

GMT 22:49 2022 الثلاثاء ,25 كانون الثاني / يناير

"سكاي فيوز" معلم جذب سياحي جديد في دبي لعُشاق الإثارة
المغرب اليوم -

GMT 13:22 2022 الأربعاء ,26 كانون الثاني / يناير

أفكار متنوعة لاختيار الساعات في ديكور المنزل
المغرب اليوم - أفكار متنوعة لاختيار الساعات في ديكور المنزل

GMT 22:45 2022 الخميس ,20 كانون الثاني / يناير

أخنوش يؤكّد أن ملك المغرب يرعى "الدولة الاجتماعية"
المغرب اليوم - أخنوش يؤكّد أن ملك المغرب يرعى

GMT 18:45 2022 الثلاثاء ,25 كانون الثاني / يناير

بايدن يشتم مراسل شبكة "فوكس نيوز" ويُهينه في البيت الأبيض
المغرب اليوم - بايدن يشتم مراسل شبكة

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 19:42 2021 الجمعة ,17 كانون الأول / ديسمبر

TikTok يجتذب المزيد من المستخدمين بخدمات جديدة

GMT 09:36 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

مبلغ ضخم الذي يدره سوق المارشي" على خزينة الدار البيضاء

GMT 03:34 2021 الأحد ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ما يستاهلني" تعيد حاتم عمور للصدارة

GMT 22:56 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح برأس متجمد وجسم حي "خياران أقساهما مر

GMT 21:50 2022 السبت ,08 كانون الثاني / يناير

ميسي يغيب عن تدريبات باريس سان جيرمان

GMT 22:53 2021 الأربعاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يعود للتدريبات استعدادا لبرايتون

GMT 19:08 2021 الخميس ,09 كانون الأول / ديسمبر

تأجيل مباراة توتنهام ورين فى الدوري الأوروبي بسبب كورونا

GMT 18:38 2021 الخميس ,09 كانون الأول / ديسمبر

نابولي يستضيف ليستر سيتي لحسم الصدارة فى الدوري الأوروبي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قيود جديدة على الفعاليات الرياضية في إنكلترا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib