حرب المسيّرات بين موسكو وكييف تشتد وبريطانيا تُعلن عن تدريب عسكري داخل أوكرانيا
آخر تحديث GMT 01:36:16
المغرب اليوم -

حرب المسيّرات بين موسكو وكييف تشتد وبريطانيا تُعلن عن تدريب عسكري داخل أوكرانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حرب المسيّرات بين موسكو وكييف تشتد وبريطانيا تُعلن عن تدريب عسكري داخل أوكرانيا

القوات المسلحة الأوكرانية
كييف - المغرب اليوم

 قالت القوات الجوية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 16 من إجمالي نحو 30 طائرة مسيرة، أطلقتها روسيا على الأراضي الأوكرانية خلال الليل. وأضافت عبر تطبيق "تليغرام" أن روسيا أطلقت الطائرات المسيرة من الاتجاهات الجنوبية والجنوبية الشرقية والشمالية.
وذكرت السلطات أن منطقة تشيركاسي بوسط أوكرانيا تعرضت للهجوم. وقال حاكم تشيركاسي عبر "تليغرام": "نتيجة لذلك، اندلعت حرائق في مستودعات. وعلى وجه الخصوص تلك التي تم فيها تخزين الحبوب"، مضيفاً أن شخصاً أصيب.
وقال المكتب الرئاسي الأوكراني في بيان إن البنية التحتية المدنية ومستودعات تضررت أيضا في منطقة ميكولايف الجنوبية ومنطقة دنيبروبتروفسك شرق البلاد.

وأعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت منطقة السوق المركزي في مدينة شيبيكينو بالمقاطعة، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص. وكتب غلادكوف في قناته على "تليغرام": "صباح اليوم الأحد، قصفت القوات المسلحة الأوكرانية منطقة السوق المركزي في شيبيكينو، وبحسب البيانات الأولية، هناك 3 مصابين: أصيبت امرأة بشظايا في رقبتها، ونقلها فريق إسعاف إلى مستشفى رقم 2 لمدينة بيلغورود، وأصيب رجلان بشظايا في أرجلهما". ووفقاً للحاكم، نتيجة القصف تضررت واجهات عدد من المحلات التجارية في السوق و3 سيارات، وتعمل هيئات الطوارئ في مكان الحادثة.

كما أعلن حاكم مقاطعة سمولينسك الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية الروسية أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق سمولينسك، دون وقوع إصابات. وكتب في قناته على"تليغرام": "صباح اليوم، أسقطت قوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية 3 طائرات مسيرة أوكرانية في منطقة زادنيبروفسكي بمدينة سمولينسك، ولم تقع إصابات". بدورها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه اليوم الأحد في حوالي الساعة 09:00 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على منشآت في أراضي روسيا، مشيرة إلى أن "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة سمولينسك".
وقبلها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرة أوكرانية فوق أراضي إقليم كراسنودار في جنوب غربي روسيا.

وجاء في بيان الوزارة أنه "تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على منشآت في أراضي روسيا، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة الطائرة المسيرة الأوكرانية فوق أراضي إقليم كراسنودار".
وبالمقابل، أعلنت سلطات خاركيف أن روسيا قصفت بنية تحتية مدنية بـ3 صواريخ إس-300 خلال الليل. فقد تعرضت منشأة للبنية التحتية الصناعية لأضرار في مدينة أومان بمقاطعة تشيركاسي الأوكرانية، حيث تم إعلان حالة التأهب الجوي ليلة اليوم الأحد، حسبما أفادت "القناة 24" التليفزيونية الأوكرانية. وبحسب القناة، تضرر مبنى تخزين للمنشأة جراء نشوب حريق.
كما دوت صافرات الإنذار في معظم مقاطعات جنوب وشرق ووسط أوكرانيا، وفي المجموع، استمرت حالة التأهب الجوي حوالي سبع ساعات.
ووقعت انفجارات في مقاطعة أوديسا ومدينتي خاركوف وأومان، وفي مدينة زاباروجيه التي تسيطر عليها كييف، وفي مدينة سنيغيريفكا بمقاطعة خيرسون. كما تم الإبلاغ عن انفجار في كييف، لكن لم يتم الإعلان عن حالة التأهب الجوي في العاصمة الأوكرانية ومقاطعة كييف.

من جانبه قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، في مقابلة صحفية، إن الحكومة البريطانية تريد نشر مدربين عسكريين في أوكرانيا، بالإضافة إلى تدريب القوات المسلحة الأوكرانية في بريطانيا أو دول غربية أخرى كما هو الحال في الوقت الحالي.
وحتى الآن، تجنبت بريطانيا وحلفاؤها الوجود العسكري الرسمي في أوكرانيا للحد من مخاطر الصراع المباشر مع روسيا، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقدمت بريطانيا دورات تدريبية عسكرية مدتها 5 أسابيع لنحو 20 ألف أوكراني خلال العام الماضي، وتعتزم تدريب عدد مماثل في المستقبل.
وفي مقابلة مع صحيفة «صنداي تليغراف»، قال شابس إن هناك مجالاً لتقديم تدريب عسكري داخل أوكرانيا بعد مناقشة يوم الجمعة مع قادة الجيش البريطاني.

ونُقل عنه قوله: «كنت أتحدث اليوم عن تقريب التدريب في نهاية المطاف وداخل أوكرانيا أيضاً». وأضاف: «خصوصاً في غرب البلاد، أعتقد أن الفرصة الآن هي جلب المزيد من الأشياء إلى البلاد».
وأشار شابس إلى أنه يأمل في أن تمضي شركات الدفاع البريطانية مثل «بي أيه إي سيستمز» قدماً في خططها لإنشاء مصانع أسلحة في أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت، إنه يريد تحويل قطاع الدفاع في بلاده إلى «مركز عسكري كبير» من خلال الشراكة مع مصنعي الأسلحة الغربيين لزيادة إمدادات الأسلحة لهجوم كييف المضاد على روسيا.
وعين رئيس الوزراء ريشي سوناك شابس وزيراً للدفاع في الأول من سبتمبر (أيلول) بعد استقالة سلفه بن والاس.

قد يهمك أيضا

وزارة الدفاع الأوكرانية تُعلن توجيه ضربة قوية لـ الجيش الروسي

 

أوكرانيا تسرع التقدم على الجبهة الجنوبية ومجموعة السبع تؤكد دعمها مهما طالت الحرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرب المسيّرات بين موسكو وكييف تشتد وبريطانيا تُعلن عن تدريب عسكري داخل أوكرانيا حرب المسيّرات بين موسكو وكييف تشتد وبريطانيا تُعلن عن تدريب عسكري داخل أوكرانيا



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:45 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفيديو كليب صورة افتراضية

GMT 21:56 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

وفاة الأمير السعودي عبد الله بن فيصل

GMT 04:48 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء العالمي "زياد نكد" يواصل مسيرة إبداعه منذ 2007

GMT 09:44 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة

GMT 18:03 2023 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت مقابلة أهل العريس

GMT 11:41 2022 الأحد ,19 حزيران / يونيو

نصائح عند اختيار طاولات غرف طعام مستديرة

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

"أرامكو" السعودية أعلى شركة ربحا في العالم

GMT 04:09 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

أبرز اتجاهات الموضة مع بداية عام 2018

GMT 03:33 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib