مناورات الأسد الأفريقي تطور القدرات القتالية للقوات الجوية المغربية
آخر تحديث GMT 11:48:16
المغرب اليوم -
واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مصدر عسكري روسي يكشف ادعاء الفصائل المسلحة السيطرة على بلدة سراقب في ريف إدلب خاطئ قوات الجيش السوري تنجح في صد هجوم من الفصائل المسلحة على بلدة سراقب الدنمارك تؤكد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لشخص عائد من شمالي إيطاليا وزارة الصحة الكويتية تعلن رصد 43 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت وزارة الصحة الكويتية تعلن عزل جميع حالات فيروس كورونا وفق البروتوكولات الطبية وزارة الصحة الكويتية تعلن تطبيق الحجر الصحي بشأن فيروس كورونا كما توصي به منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية: تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا
أخر الأخبار

تشمل تمارين مخصّصة للتّعامل مع حالات الطّوارئ والتّدخلات السّريعة

مناورات "الأسد الأفريقي" تطور القدرات القتالية للقوات الجوية المغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مناورات

ضباط القوات الجوية الملكية المغربية
الرباط - المغرب اليوم

مُستعينين بخبراتٍ أميركيّة، يستعدُّ ضبّاط القوات الجوية الملكية المغربية لإجراء تداريب مكثفة على الطائرات الأميركية الجديدة، أبرزها "F16 Block 70/72" و"KC-135" المتخصّصة في الإمدادات الجوّية والهجومات الحربية، حتّى يتمكّن الجيش المغربي من معرفة خبايا هذه الطائرات النّفاثة، وتدخلُ هذه التّدريبات العسكرية في إطار مناورات أميركية مغربية مشتركة تعرف باسم "الأسد الأفريقي"؛ وهي تمارين دأب الجنود المغاربة على اجتيازها خلال كلِّ سنة، وتمتدّ طوالَ 15 يومًا بالمنطقة الجنوبية للمملكة، حيث يستعدّ المغرب، نهاية مارس المقبل، لاستقبال 2500 جندي أميركي.

ويشتملُ التّدريب، أيضًا، على تمارين مخصّصة للتّعامل مع حالات الطّوارئ والتّدخلات السّريعة والمناورات الجوّية المباغتة، باستخدام طائرات "F-16" و"KC-135" . وسيشمل أيضًا تدريبات ميدانية للمظليين، وتمارين طبية، وتمارين للاستجابة الكيميائية والبيولوجية، وبرنامج للمساعدة المدنية الإنسانية.

ويطمحُ الجيش المغربي إلى تطوير قدراته الجوية، سواء فيما يتعلّق بقدراتهِ القتالية العسكرية ومستوى تكوين ضبّاطه الذين سيكونون على موعدٍ جديد للاستفادة من أحدث التقنيات في المجال وخبرات عدد من ضباط "المارينز" الأميركيين، حتى يتمكنوا من معرفة خبايا وتقنيات هذه الطائرات النفاثة".

ولا يزالُ الاهتمام الدولي بطائرة F-16 Fighting Falcon، وهي طائرة مقاتلة من الجيل الرابع أثبتت قتالها والتي طارت لأول مرة في عام 1974، متزايدًا ولافتًا للانتباه. ويعتبر F-16 Block 70/72 هو الأحدث والأكثر تطورًا في سرب طائرات F-16، ووفقًا لشركة لوكهيد مارتن، "يتميز بوجود رادار نشط مع إلكترونيات الطيران الجديدة والبرامج التي تستفيد من التقنيات الجديدة".

وتراهنُ الولايات المتحدة الأميركية على جعل مناورات "الأسد الأفريقي 2020" الحدث الأبرز في أفريقيا خلال هذا العام، من خلال استقبال وفود عسكرية كبيرة وتخطيط وتنفيذ هذه المناورات العسكرية، بمشاركة جنود وضبّاط القوات المسلحة الملكية.

ويجرى تمرين "الأسد الأفريقي 20" بقيادة قوات مشاة البحرية الأميركية بأوروبا وأفريقيا، برعاية القيادة الأميركية الأفريقية. وتشمل التدريبات التدريب العسكري في أنشطة القيادة، والدروس الأكاديمية، والتدريب الميداني، وتركز جميعها على مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة، فضلًا عن التدريب على الطيران، والمساعدة المدنية الإنسانية، وحوار كبار القادة. 

كما يهدف تمرين "الأسد الأفريقي" إلى تحسين التفعيل المشترك والفهم المتبادل لتكتيكات وتقنيات وإجراءات كل دولة.

وكان "البنتاغون" قد أعلن عن تغييرات كبيرة ستهمُّ التدريبات العسكرية الخاصة بمناورات "للأسد الأفريقي"، والتي تجري منذ 16 عامًا في جنوب المغرب. ومن المتوقع أن تشارك قوات "المارينز" الأميركية في هذه المناورات الضّخمة.

قد يهمك ايضا :

الحكومة المغربية تُصادق على رفع التعويضات المالية للقضاة وكتاب الضبط

ملك المغرب يدشن سد"مولاي عبد الرحمان" ومشاريع للماء الصالح للشرب

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناورات الأسد الأفريقي تطور القدرات القتالية للقوات الجوية المغربية مناورات الأسد الأفريقي تطور القدرات القتالية للقوات الجوية المغربية



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 07:38 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية
المغرب اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية

GMT 05:01 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل
المغرب اليوم - تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل

GMT 15:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

اندلاع حريق مهول في منطقة ماسة جنوب أغادير

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

حكومة "العثماني" تستعد للعودة إلى الساعة "القديمة"

GMT 21:41 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 16:53 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

أمطار ورعد ابتداء من الإثنين في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib