‪الاتحاد الأوروبي يثمّن دعم المغرب للتحالف الدولي ضد داعش الإرهابي
آخر تحديث GMT 19:42:59
المغرب اليوم -

‪الاتحاد الأوروبي يثمّن دعم المغرب للتحالف الدولي ضد "داعش" الإرهابي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ‪الاتحاد الأوروبي يثمّن دعم المغرب للتحالف الدولي ضد

الاتحاد الأوروبي
الرباط ـ المغرب اليوم

حظي اجتماع التحالف الدولي لهزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي بمدينة مراكش باهتمام دبلوماسي نوعي، حيث أشاد العديد من المسؤولين الدوليين بالجهود المبذولة من لدن المملكة للقضاء على منابع التطرف الديني.وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، نبيلة مصرالي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن “الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش الذي انعقد في المغرب هو الأول من نوعه في إفريقيا، ما يبرز الطبيعة الإقليمية المتزايدة للتهديد الإرهابي”.

وشدّدت المسؤولة الأوروبية في تصريحها على أن “الاجتماع الذي احتضنه المغرب ركّز بشكل ملحوظ على توسع تنظيم داعش من قاعدته (سوريا والعراق) إلى القارة الإفريقية”.

وتقف الناطقة الرّسمية باسم المفوضية الأوروبية في تصريحها عند أهمية التنسيق والتعاون الدوليين للتغلب على أنشطة وأفكار وإيديولوجية “داعش”.

ورحّبت المفوضية الأوروبية في تصريحها لهسبريس بإنشاء مجموعة عمل مكرسة لإفريقيا (“مجموعة التركيز لإفريقيا”) داخل التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، ستكون في اتصال وثيق مع المبادرات الحالية، مثل التحالف من أجل منطقة الساحل.

وشكرت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، نبيلة مصرالي، المغرب على استضافة هذا الاجتماع الهام.

وأوردت المسؤولة الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي سيواصل المساهمة في جهود إرساء الاستقرار في سوريا والعراق، وزادت: “يشهد مؤتمر بروكسل السادس لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، الذي عُقد يوم الثلاثاء الماضي، على مثابرتنا في البحث عن حل سياسي للصراع السوري؛ الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى الاستقرار في المنطقة وخارجها”.

وبصفته داعمًا قويًا للتعددية، تضيف مصرالي، “يؤمن الاتحاد الأوروبي ويدعم الجهود العالمية المتماسكة لمكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف ومكافحته”، مردفة: “وبالتالي سنعمل على تحقيق هذه الغاية في إطار الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب اعتبارًا من شتنبر المقبل، ونحن على استعداد لمواصلة دعم عمل التحالف الدولي”.

وشارك المغرب في مختلف اجتماعات التحالف ومجموعات العمل التابعة له، بما شمل المستوى الوزاري، حيث تولى الرئاسة المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية والنيجر وإيطاليا لمجموعة النقاش المركز لمنطقة إفريقيا.

ونظمت المملكة المغربية، في 26 يونيو 2018 بالصخيرات، الاجتماع الإقليمي للمدراء السياسيين للتحالف الدولي ضد “داعش”؛ وكان يهدف بالخصوص إلى تسليط الضوء على حجم التهديد الإرهابي في القارة الإفريقية.

وسلط تقرير سابق لوزارة الخارجية الأمريكية حول مكافحة الإرهاب (سنة 2017) الضوء على جهود المملكة المغربية في هذا المجال، حيث أشار إلى أن “المغرب شريك مستقر في تصدير الأمن في شمال إفريقيا، والدولة الإفريقية الوحيدة المساهمة في الحملة العسكرية لمحاربة داعش في العراق وسوريا”.

قد يهمك ايضا:

وزير الخارجية الإسباني يزُور المغرب لحضور اجتماع التحالف الدولي ضد “داعش”

أنتوني بلينكن يترأس أشغال التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في الرباط

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

‪الاتحاد الأوروبي يثمّن دعم المغرب للتحالف الدولي ضد داعش الإرهابي ‪الاتحاد الأوروبي يثمّن دعم المغرب للتحالف الدولي ضد داعش الإرهابي



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib