عزيز أخنوش يثمن عمل منسقي حزب الأحرار في جميع جهات المملكة المغربية
آخر تحديث GMT 05:00:48
المغرب اليوم -

عزيز أخنوش يثمن عمل منسقي حزب "الأحرار" في جميع جهات المملكة المغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عزيز أخنوش يثمن عمل منسقي حزب

عزيز أخنوش رئيس الحكومة
الرباط -المغرب اليوم

ترأس عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، لقاءً تواصلياً نظمته التنسيقية الجهوية للحزب جهة مراكش آسفي، السبت، بالمدينة الحمراء.وأشار بلاغ صحافي إلى أن اللقاء حضره المنسق الجهوي محمد القباج، والمنسقون الإقليميون بجهة مراكش آسفي، ومنتخبو وبرلمانيو الحزب وممثلو عدد من التنظيمات الموازية والهيئات المهنية للأحرار بالجهة.وأشاد أخنوش، في بداية هذا اللقاء، بـ”نتائج الانتخابات التشريعية والجماعية الأخيرة على مستوى جهة مراكش آسفي عموماً، وإقليم الحوز على وجه الخصوص”، مشيرا إلى أنها كانت مستحقة. كما أشاد بـ”انخراط المنسقين في المجهود الوطني لإشعاع الحزب لأكثر من 4 سنوات الماضية، ولعب دور محوري في تأطير المواطنين ومواكبة برامج الحزب التواصلية”.

وأكد أخنوش أن “العمل الدؤوب للمنسقين الجهويين، ومعهم جميع أعضاء الحزب، مكن بشكل كبير من رفع منسوب الثقة ودرجة المشاركة، وتمكين المواطنات والمواطنين من المساهمة في تعزيز التنمية، بناءً على منهجية الحزب التي نقلت الخطاب والفعل والممارسة السياسية من العاصمة والمدن الكبرى إلى القرى والمدن البعيدة عن المركز”.ودعا رئيس الحزب، في هذا الإطار، إلى “تعزيز بناء الحزب عبر تنظيم المؤتمرات الإقليمية والاتحاديات وتجديد الهياكل استعدادا للمؤتمر الوطني السابع، واستثمار الرأسمال البشري الانتخابي لتكريس حضور الأحرار في المشهد السياسي، وتثمين صلة الوصل مع المواطنين، والتنصيص على برنامج تكويني وتواصلي، لمواكبة مختلف البرامج، على رأسها تنزيل الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية”.

ودعا أخنوش إلى ضرورة “تكريس الأغلبية الحكومية على مستوى الجهات والأقاليم والعمالات”، مشيداً في هذا الصدد بـ”تجانس الأغلبية الحكومية وتواصلها الدائم، وحرصها الكبير على إنجاح التجربة الحكومية، والوفاء بالتزاماتها كاملة تجاه المواطنات والمواطنين”.من جهتهم، أعرب الحاضرون عن “أهمية تنظيم هذا اللقاء بعد شهرين من الانتخابات”، مؤكدين أنه “يدل على حرص الحزب على العمل الجماعي والمنظم وضمان الديمومة والاستمرارية، ليلعب دوره في التأطير والتكوين”. كما أكدوا أن “النتائج الانتخابية المحققة بجهة مراكش آسفي هي انعكاس للمجهود الذي قاده الحزب بقيادته ووزرائه وجميع هياكله، إذ منح الثقة للمنخرطين وللمناضلين”.

كما ورد في البلاغ ذاته أن الحاضرين “أكدوا على استعدادهم التام لإنجاح المؤتمر الوطني السابع المنتظر في 4 و5 مارس القادم، وجميع المحطات التنظيمية المستقبلية”، معلنين شروعهم في تنظيم المؤتمرات الإقليمية والاتحاديات، وتجديد هياكل الحزب الأسبوع المقبل. كما تعهدوا بـ”تعزيز الحكامة الترابية مع جميع الفاعلين المحليين والجهويين والإقليميين، ومواكبة تنزيل النموذج التنموي وبرامج الحكومة، للمساهمة في معالجة إشكالية الفوارق الاجتماعية والمجالية”.كما التزموا بالحرص على تقديم حلول مبتكرة تستجيب لتطلعات المواطنين، وتضمن ولوجهم للخدمات والمرافق الاجتماعية الأساسية، باعتبارها ركنا أساسيا من أركان العدالة الاجتماعية، والمساهمة في حل المشاكل الحقيقية للمواطنين، والاستجابة لانشغالاتهم ومطالبهم الملحة، وتشجيع المبادرة الخاصة من أجل تحقيق تنشيط جدي ومستدام لدورة الإنتاج، وخلق فرص عمل كافية لامتصاص عطالة الشباب في مختلف هوامش المغرب.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

عزيز أخنوش يلتقي منتخبي حزب الأحرار في جهة الدار البيضاء

 

الحكومة المغربية تحدد اختصاصات وتنظيم وزارة النقل واللوجستيك

   

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزيز أخنوش يثمن عمل منسقي حزب الأحرار في جميع جهات المملكة المغربية عزيز أخنوش يثمن عمل منسقي حزب الأحرار في جميع جهات المملكة المغربية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:00 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

إنطلاق أكبر عملية صيد للذئاب في السويد أمس الاثنين

GMT 07:39 2023 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

مكياج مناسب ليوم عيد الأم

GMT 22:07 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

أنهار سياحية تستقطب هواة المغامرات

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 08:30 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هل تغير لون عيني الطفل أمر طبيعي؟
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib