وزارة الدفاع الروسية تؤكد تدمير قاعدة تخزين أسلحة وذخيرة بولندية غرب أوكرانيا
آخر تحديث GMT 10:46:53
المغرب اليوم -

وزارة الدفاع الروسية تؤكد تدمير قاعدة تخزين أسلحة وذخيرة بولندية غرب أوكرانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة الدفاع الروسية تؤكد تدمير قاعدة تخزين أسلحة وذخيرة بولندية غرب أوكرانيا

القوات الروسية
موسكو - المغرب اليوم

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية شنت غارة بصواريخ طويلة المدى عالية الدقة على قاعدة في منطقة لفيف غرب أوكرانيا لتخزين الأسلحة والذخيرة الأجنبية الصنع تلقتها كييف من بولندا. وقال المتحدث الرسمي للوزارة إيجور كوناشينكوف، في إحاطة صحفية اليوم الأربعاء، "دمرنا بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة تم إطلاقها من الجو بالقرب من بلدة "راديخيف" بمنطقة لفيف قاعدة تخزين أسلحة وذخيرة أجنبية الصنع تلقها نظام كييف من بولندا"، مشيرا إلى أن قادة وحدات كتيبة الاستطلاع رقم 132 التابعة للجيش الأوكراني بالقرب من خاركيف ترفض تنفيذ أوامر القيادة بسبب الخسائر الفادحة وتوجهوا مع الجنود إلى نقطة انتشار مؤقتة.

وأضاف كوناشينكوف بهذا الشأن "في بلدة نورتسوفكا بمنطقة خاركيف وبسبب الخسائر الكبيرة جراء القصف المدفعي، رفض قادة وحدات كتيبة الاستطلاع 132 تنفيذ أوامر القيادة"، لافتا إلى أن قادة وحدات الكتيبة عبروا نهر سيفرسكي دونيتس مع الجنود وتوجهوا إلى نقطة انتشار مؤقتة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قد أعلن أمس أن القوات المسلحة الروسية أسقطت خلال الشهر الماضي 34 طائرة، واعترضت 39 صاروخاً من طراز "توتشكا"، و226 قذيفة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم تدمير 261 طائرة مقاتلة و145 مروحية و1669 طائرة مسيرة منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا .

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته قناة ( روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء، أنه تم أيضا تدمير 361 منظومة مضادة للطائرات، و4231 دبابة ومدرعة، و782 راجمة صواريخ، و3242 مدفع هاون، و4676 من المركبات العسكرية الخاصة .

وكانت روسيا قد أطلقت يوم 24 فبراير الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، ولم تنجح الدعوات الدولية في وقفها رغم استهداف سلطات موسكو بسلسلة عقوبات اقتصادية واسعة.

من جانبه، قال مدير إدارة التخطيط بوزارة الخارجية الروسية أليكسي دروبينين إن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا هي علامة فارقة في الطريق إلى نظام عالمي جديد.

وأضاف دروبينين، في تصريح أوردته قناة ( روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء، أن روسيا تشهد مرة أخرى نقطة تحول في تاريخها الذي يمتد لأكثر من ألف عام، ليصبح عليها أن تتعامل مع رد الفعل العدواني لبعض اللاعبين الخارجيين على أفعال روسيا المبررة تماما لحماية المصالح الحيوية على المسار الغربي.

وتابع" أنه يمكن القول، دون مبالغة، إن العملية العسكرية الخاصة أصبحت علامة فارقة في الطريق إلى نظام عالمي جديد، ونشأة تحالفات جديدة للقوى على الساحة الدولية، تعتمد فيها المواءمات إلى حد كبير على مسار الأعمال العسكرية والتغيرات في هيكل الاقتصاد العالمي ومعايير التسوية السياسية للصراع"، مشيرا إلى أنه حتى اللحظة الراهنة "فقد وضع القدر روسيا مرة أخرى في موقع الدول الرئيسية صانعة التاريخ في هذا العالم".

وأعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 41 ألفا و350 جنديا منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي وحتى اليوم.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 1774 دبابة و4022 مركبة مدرعة و939 من النظم المدفعية و259 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و223 طائرة و191 مروحية و793 من الطائرات بدون طيار التشغيلية والتكتيكية و15 سفينة و2922 من المركبات وخزانات الوقود، فضلا عن 83 وحدة من المعدات الخاصة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن 24 فبراير الماضي عن القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بسبب دونباس حيث تحولت فيما بعد إلى نزاع عسكري بين الطرفين، أسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين وفرض عقوبات على روسيا.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أوكرانيا تعلن بدء العمل لتجهيز ٣ موانىء لبدء تصدير الحبوب بعد تفاهم مع موسكو برعاية دولية

 

روسيا تستهدف ميناء أوديسا وأوكرانيا تصفه بـ"الصفعة" لقرار الأمم المتحدة وتركيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الروسية تؤكد تدمير قاعدة تخزين أسلحة وذخيرة بولندية غرب أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية تؤكد تدمير قاعدة تخزين أسلحة وذخيرة بولندية غرب أوكرانيا



ميريام فارس تتألق بإطلالات جريئة وتصاميم عصرية

بيروت ـ فادي سماحة
المغرب اليوم - تنسيق الأزياء الكاجوال من وحي جينيفر لوبيز

GMT 13:41 2022 الإثنين ,08 آب / أغسطس

أجمل قرى جبال الألب لمُحبي الطبيعة الخلابة
المغرب اليوم - أجمل قرى جبال الألب لمُحبي الطبيعة الخلابة
المغرب اليوم - حيل بسيطة تجعل مساحة الحمام الصغير تبدو أكبر

GMT 10:10 2022 الأحد ,07 آب / أغسطس

سالزبورغ موطن القلاع والمتاحف الجذابة
المغرب اليوم - سالزبورغ موطن القلاع والمتاحف الجذابة

GMT 21:19 2022 السبت ,06 آب / أغسطس

ديكورات صالات استقبال تواكب خطوط الموضة
المغرب اليوم - ديكورات صالات استقبال تواكب خطوط الموضة

GMT 01:15 2022 الأربعاء ,13 تموز / يوليو

تشيلسي يَقترب من ضم كوليبالي مقابل 40 مليون يورو

GMT 01:02 2022 الأربعاء ,13 تموز / يوليو

إنتر ميلان يَكشف عن قميصه الجديد لموسم 2023

GMT 19:47 2022 الأحد ,12 حزيران / يونيو

ريال مدريد يفتح الباب أمام رحيل ميندي

GMT 21:09 2022 الإثنين ,06 حزيران / يونيو

ميرور: محمد صلاح يثير غضب كلوب ومسؤولي ليفربول

GMT 13:55 2022 السبت ,18 حزيران / يونيو

ليفربول يفتتح الدوري الإنكليزي ضد فريق صاعد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib