الجزائر تُرسل مساعدات إلى البوليساريو بعد حصار مُخيّمات تندوف
آخر تحديث GMT 16:31:29
المغرب اليوم -

تضمّ كمامات وقفازات طبية ومحاليل كحولية ومواد تنظيف

الجزائر تُرسل مساعدات إلى "البوليساريو" بعد حصار مُخيّمات تندوف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزائر تُرسل مساعدات إلى

جبهة البوليساريو
الرباط - المغرب اليوم

أرسلت الجزائر الجمعة، 6 طائرات من المساعدات إلى جبهة البوليساريو، بعدما أغلقت حدودها مع مخيمات تندوف مباشرة بعد تفشي وباء فيروس "كورونا".كانت مصادر أوروبية عبرت عن قلقها من تخلي الجزائر عن مخيمات الصحراويين في ظل تفشي وباء "كورونا"، وذلك بعد إغلاق سلطات ولاية تندوف بالجزائر لحدودها مع مخيمات الصحراويين، وهو ما حال دون تزود ساكنة المخيمات بالمواد الغذائية ومواد التنظيف للوقاية من كورونا.وأشرفت وزيرة التضامن والأسرة، كوثر كريكو، اليوم الجمعة، على إيصال المساعدات لفائدة جبهة البوليساريو، وهي عبارة عن 154 طناً من المواد الغذائية ومواد التنظيف، بالإضافة إلى أجهزة طبية، وما يناهز 200 ألف وحدة من المواد الصيدلانية.وقالت الوزيرة الجزائرية إن الرئيس الجزائري قرر إرسال مساعدات خلال شهر رمضان إلى البوليساريو، مضيفة: "ليست هذه الإعانة الأولى وإنما هي استمرار لإعانات، لاسيما في هذا الظرف جراء تفشي وباء كورونا العالمي".

وبعد دق ناقوس الخطر حول الوضعية الوبائية في مخيمات تندوف، خصوصا في ظل انعدام معطيات دقيقة حول حقيقة أعداد المصابين، عمدت الجزائر إلى إرسال معدات طبية لمواجهة الوباء على غرار الكمامات والقفازات الطبية والمحاليل الكحولية المعقمة ومواد التنظيف.وتفجرت فضيحة بمخيمات تندوف كشفت عن عقد صفقة بين ما يسمى "الهلال الأحمر الصحراوي" و"وزارة التجارة"، للمتاجرة بمساعدات إنسانية قدمت خصيصا لتدارك الوضع القائم.وحسب ما نقلته مصادر إعلامية فقد عمد "الهلال الأحمر الصحراوي" إلى تحويل مسار إحدى قوافل الدعم الإنسانية التي وصلت إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في الآونة الأخيرة، وذلك بنقل محتوياتها إلى مخازن "وزارة التجارة" وبيعها للمواطنين.

تحويل مسار المساعدات الإنسانية إلى مخازن تابعة للجبهة الانفصالية والتلاعب في التبرعات الدولية سبق أن كان محط تقرير رسمي صادر عن الاتحاد الأوروبي، الذي وجه اتهاما صريحا للجزائر بكونها تقوم بالاستغلال المنظم للمساعدات الموجهة لساكنة مخيمات تندوف.واتهم تقرير سابق للاتحاد الأوروبي، بعد كشف نتائج مكتب محاربة الغش التابع للمؤسسة الأوروبية، الجزائر بالتورط في المتاجرة بالمساعدات الإنسانية المخصصة أساسا للتخفيف من محن ساكنة الحيز الترابي الذي تتواجد عليه جبهة البوليساريو.

وأقرت مسؤولة أوروبية، في تصريح سابق أمام البرلمان الأوروبي، بأن جزءًا مهما من المساعدات الإنسانية التي يبعثها الاتحاد لسكان مخيمات تندوف يتم استغلالها من قبل السلطات الجزائرية التي تتاجر فيها. وزادت المسؤولة الأوروبية أنها كانت تعلم بأمر هذا الاستغلال منذ سنة 2007، لذلك قامت بصياغة تقرير تم التكتم عنه لمدة سبع سنوات كاملة.

قد يهمك أيضَا :

فيروس "كورونا" يفضح متاجرة جبهة "البوليساريو" بمحن أطفال المُخيّمات

أنقرة تستضيف البوليساريو بحضور عدد من الشخصيات النسائية الدولية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تُرسل مساعدات إلى البوليساريو بعد حصار مُخيّمات تندوف الجزائر تُرسل مساعدات إلى البوليساريو بعد حصار مُخيّمات تندوف



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib