إسرائيل تستهدف مجمعاً عسكرياً لحزب الله والأخير يُعلن قصف مقر عسكري لقوات الاحتلال رداً على مقتل عدد من مقاتليه
آخر تحديث GMT 20:15:18
المغرب اليوم -

إسرائيل تستهدف مجمعاً عسكرياً لحزب الله والأخير يُعلن قصف مقر عسكري لقوات الاحتلال رداً على مقتل عدد من مقاتليه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إسرائيل تستهدف مجمعاً عسكرياً لحزب الله والأخير يُعلن قصف مقر عسكري لقوات الاحتلال رداً على مقتل عدد من مقاتليه

التوتر على الحدود بين لبنان و إسرائيل
بيروت - فادي سماحة

أعلن «حزب الله»، اليوم الأربعاء، قصف مقر قيادة عسكري في شمال إسرائيل بصواريخ ومُسيّرات، وذلك «رداً» على مقتل ثلاثة من مقاتليه في ضربات إسرائيلية استهدفت، الثلاثاء، بلدتين في جنوب لبنان.وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه شنوا «هجوماً مركباً بالصواريخ الموجّهة والمُسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة» إسرائيلي في قرية عرب العرامشة؛ وذلك «رداً على اغتيال العدو عدداً من المقاومين في عين بعال والشهابية».

وكان تلفزيون «آي 24 نيوز» الإسرائيلي قد أفاد، اليوم، بإصابة خمسة أشخاص، أحدهم في حالة حرجة؛ جراء ضربة أصابت مبنى في عرب العرامشة بشمال إسرائيل.
ولم يذكر التلفزيون تفاصيل أخرى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، استهداف مجمع عسكري لحزب الله في بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.وكان الإسعاف الإسرائيلي قد أعلن بوقت سابق الأربعاء، إصابة 6 أشخاص، أحدهم في حالة حرجة، جراء ضربة أصابت مبنى في عرب العرامشة بشمال إسرائيل، وفقاً للتلفزيون الرسمي.

ولم يذكر التلفزيون تفاصيل أخرى، إلا أن وسائل إعلام محلية أكدت اختراق 5 صواريخ للمجال الجوي بالجليل الغربي، مؤكدة سقوط إحداها في عرب العرامشة.
جاء ذلك بعدما أعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق اليوم تنفيذ 5 عمليات استهدفت مواقع عسكرية في شمال إسرائيل، منها وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون بالصواريخ الموجهة، معلناً إصابة تجهيزاتها وتدميرها.

أتت هذه التطورات بعد ساعات قليلة من إعلان مقتل 3 عناصر من حزب الله اللبناني بينهم قيادي في غارات إسرائيلية في جنوب لبنان، أمس الثلاثاء.
وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل قيادي ميداني في حزب الله في ضربة نفذت في جنوب لبنان. وأورد بيان للجيش أن طائرة تابعة له "قصفت وقامت بتصفية إسماعيل يوسف باز، القيادي في قطاع الساحل في حزب الله" في منطقة عين بعال في لبنان، مضيفا أن القيادي المذكور "شارك في التخطيط لإطلاق قذائف وصواريخ مضادة للدبابات في اتجاه إسرائيل من المنطقة الساحلية في لبنان".

وأضاف أن رتبته تعادل قائد لواء وأنه مسؤول كبير ومخضرم في الجناح العسكري لحزب الله.يذكر أنه منذ تفجر الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس يوم السابع من أكتوبر الفائت، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفاً متبادلاً بشكل شبه يومي بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى مقتل 363 شخصاً على الأقل، بينهم 240 عنصراً في حزب الله و70 مدنياً، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

في المقابل، قتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين و8 مدنيين بنيران مصدرها جنوب لبنان.كما تشن إسرائيل منذ أسابيع غارات جوية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانية، مستهدفة مواقع لحزب الله، ما زاد المخاوف المحلية والدولية مؤخراً من اندلاع حرب مفتوحة.كذلك نفذت عدة ضربات على سيارات في الجنوب، ضمن خطة لاغتيال قيادات في حزب الله وحماس على السواء.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سلاح الجو الإسرائيلي يُهاجم عدداً من أهداف حزب الله في جنوب لبنان خلال الليل

 

إسرائيل تٌقرر رداً واضحاً وحاسماً لكسر مٌعادلة الإيرانيين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تستهدف مجمعاً عسكرياً لحزب الله والأخير يُعلن قصف مقر عسكري لقوات الاحتلال رداً على مقتل عدد من مقاتليه إسرائيل تستهدف مجمعاً عسكرياً لحزب الله والأخير يُعلن قصف مقر عسكري لقوات الاحتلال رداً على مقتل عدد من مقاتليه



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib