واشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح كورونا والمملكة السعودية تُعلن تعافي 6 حالات
آخر تحديث GMT 23:35:29
المغرب اليوم -

ميركل تكشف عن قمة أوروبية ووضع وزير دفاع أميركا بالحجر الصحي

واشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح "كورونا" والمملكة السعودية تُعلن تعافي 6 حالات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - واشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح

فيروس كورونا
الرياض - المغرب اليوم

توقَّع وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، الإثنين، تزايد عدد الإصابات بفيروس "كورونا الجديد (كوفيد - 19)" خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن 3 حالات جديدة تعافت من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين إلى 6 أشخاص.
وأضاف وزير الصحة السعودي، خلال مؤتمر صحافي، أن السلطات في المملكة مستمرة في تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد «كورونا»، مشددا على ضرورة بقاء جميع المواطنين والمقيمين في المنازل وعدم الخروج لغير الضرورة.
وقال الربيعة إن 18 جهة حكومية تقيم تطورات الأوضاع بشكل يومي، وإن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة ضد الوباء مستمرة، وفي ما يتعلق بتعليق العمل في القطاع الخاص بالسعودية، أكد الربيعة أن تعليق العمل في القطاع الخاص تحت الدراسة، مشدداً على ضرورة استقاء المعلومات من الجهات الرسمية فقط.
أعلنت ولاية نيويورك الأميركية الإثنين، وفاة 7 أشخاص إثر الإصابة بفيروس "كورونا"، وارتفاع إجمالي الإصابات في الولاية إلى 950.
وعرض حاكم نيويورك، أندرو كوموكومو، جدولا يوضح عدد حالات الإصابة في مقاطعات الولاية، حيث سجلت مدينة نيويورك 463 إصابة، تليها مقاطعة ويستتشستر بـ220 إصابة.
وبلغ إجمالي الوفيات جراء الفيروس في الولايات المتحدة حتى أمس الأحد 60 حالة، فيما تجاوزت الإصابات 2900.
كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن الجمعة حالة طوارئ وطنية في الولايات المتحدة بسبب انتشار كورونا، وقال إن الوضع في بلاده جيد مقارنة بدول أخرى.
وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الولايات المتحدة أجرت اليوم الاثنين أول اختبار للقاح فيروس كورونا المستجد، وقالت الوكالة إن الباحثين حقنوا أول لقاح تجريبي فيروس كورونا في جسد مدير عمليات في شركة تقنية صغيرة.
وأضافت أن 4 متطوعين آخرين تلقوا اللقاح التجريبي اليوم، مشيرة إلى أن الاختبار سيجرى على 45 متطوعا وستقدم جرعتين كل شهر على حدة.
وأوضحت "أسوشيتد برس" أن العلماء في معهد "كايزر للبحوث الصحية" في مدينة سياتل بدأوا دراسة في مرحلتها الأولى للقاح محتمل لـ"COVID-19"، تم تطويره في وقت قياسي بعد انفجار الفيروس المستجد من الصين وانتشر عبر الكرة الأرضية.
وصرحت الدكتورة ليزا جاكسون، رئيسة دراسة كايزر الدائمة: "نحن فريق فيروس كورونا الآن.. الكل يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه الحالة الطارئة".
وأفادت جنيفر هالر (43 سنة) من سياتل وهي تنتظر تلقي اللقاح: "كلنا نشعر بالعجز.. إنها فرصة رائعة بالنسبة لي للقيام بشيء ما".
وبعد الحقن، غادرت غرفة الامتحان بابتسامة كبيرة: "أشعر بشعور رائع".
قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، اليوم الاثنين، إن فيروس كورونا انتشر بشكل أكبر أكثر مما كان في الصين، مؤكدا أن عدد الوفيات والإصابات في العالم تجاوز ما سجل بالصين.
ودعا أدهانوم خلال مؤتمر صحافي كل دول العالم إلى إجراءات لكسر سلسلة انتشار وباء كورونا. كما دعا إلى مزيد من العناية بالأطفال والمسنين والحوامل، وشدد مدير المنظمة الأممية على ضرورة عزل الإصابات الخفيفة بكورونا لوقف انتشار الوباء، مؤكدا أن "هناك إصابات بكورونا لا نعلم عنها خصوصا الطفيفة منها"، وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية أن الدول الضعيفة صحيا ستعاني من انتشار كورونا.
ودعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، الاثنين، السكان إلى "البقاء في المنازل" وتفادي التواصل من قرب، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال الرئيس الألماني في رسالة مسجلة نشرت على صفحته الإلكترونية "ابقوا في منازلكم! تفادوا التواصل المباشر!"، مضيفاً أن هذه الإجراءات "ضرورية، أرجوكم احترموها!"، فيما سجلت ألمانيا 5 آلاف إصابة بالفيروس.
وأعلنت سويسرا حالة الطوارئ وإغلاق الحدود مع كل الدول المحيطة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والنمسا.
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اليوم الاثنين، وضع وزير الدفاع الأميركي ونائبه في الحجر الصحي بسبب وباء كورونا، وكان الرئيس الأميركي قد دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأميركيين للتوقف عن تخزين المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات.
وفي مؤتمر صحافي دعا ترمب المواطنين إلى عدم الهلع قائلاً: "لا يجب أن تشتروا الكثير من الإمدادات. خذوا الأمور ببساطة. تحلوا بالهدوء".
كما أكد، بعد التحدث مع كبار المسؤولين التنفيذيين في سلاسل متاجر المواد الغذائية، بحسب قوله، أن المتاجر ستظل مفتوحة ولن تغلق.
وأكد ترامب أن قيود السفر داخل الولايات المتحدة - مثل الطريق من وإلى ولاية واشنطن المتضررة بشدة وكاليفورنيا - ربما لن تكون مجدية في أي وقت قريب. وأضاف "الأسوأ ينتظرنا. كيفية تعاملنا مع هذا التحدي هي التي ستحدد ما ستكون عليه نقطة النهاية."
واعترف الرئيس الأميركي بأن الفيروس "معدٍ للغاية" لكنه أكد أن إدارته "تسيطر بشكل هائل" على انتشار المرض.
يذكر أن أحد كبار مسؤولي الصحة العامة في الولايات المتحدة كان طالب الأميركيين بالتصرف بشكل أكثر حرصا لحماية أنفسهم والآخرين من فيروس كورونا. وقال الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، إنه يود أن يرى إجراءات صارمة مثل الإغلاق الوطني الشامل لمدة 14 يوماً.
وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاثنين، عن قمة أوروبية غدا ستجري عن بعد لبحث انتشار فيروس كورونا الذي بات وباء عالمياً، وتسبب بوفاة أكثر من 7 آلاف شخص حول العالم، وذلك في إحصائية لوكالة فرانس برس.
وكشفت ميركل عن مجموعة من الإجراءات التي تحد من التواصل الاجتماعي في محاولة لإبطاء تطور تفشي فيروس كورونا، لكنها قالت إن الحكومة ستحاول تقليص الأثر الاقتصادي.
وأضافت في مؤتمر صحافي أن معظم المتاجر التي لا تبيع المواد الغذائية ستغلق أبوابها وسيكون على المطاعم أن تعمل لعدد محدد من الساعات وتضمن وجود حد أدنى من المسافات بين الطاولات.
وتابعت قائلة إن زيارات المرضى بالمستشفيات ستقتصر على زيارة واحدة يوميا، مع قيود إضافية للحد من خطر انتشار العدوى، وستغلق المؤسسات الثقافية والترفيهية أبوابها أيضا، وسيتوقف السفر لقضاء العطلات، سواء داخليا أو إلى الخارج، خلال فترة إجراءات الطوارئ.
وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، الإثنين، إن فيروس كورونا انتشر بشكل أكبر أكثر مما كان في الصين، مؤكدا أن عدد الوفيات والإصابات في العالم تجاوز ما سجل بالصين.
وسُجّلت أعلى حصيلة وفيات في الصين القارية حيث بلغت 3,213 حالة، تليها إيطاليا مع 1,809 وفيات، ثم إيران مع 853 حالة وفاة، فإسبانيا حيث سجّلت 297 حالة وفاة.

قد يهمك ايضا

الجزائر تقرّر منع الرحلات الجوية والبحرية من وإلى أوروبا مؤقتًا

المغرب يرصد مليار دولار لمواجهة وباء تفشّي "كورونا" المستجد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح كورونا والمملكة السعودية تُعلن تعافي 6 حالات واشنطن تُجري أوَّل اختبار للقاح كورونا والمملكة السعودية تُعلن تعافي 6 حالات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

3 نصائح للرجال لاختيار لون ربطة العنق المناسب

GMT 13:36 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

الإمام الشافعي وفراسته

GMT 12:21 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

رواية أكثر قتامة الأكثير مبيعًا في "نيويورك تايمز"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib