القاضي بوشعيب فريح يرفض التماس هيئة الدفاع بتأجيل جلسة محاكمة بوعشرين
آخر تحديث GMT 06:12:42
المغرب اليوم -

ممثل الحق العام يرد على الدفوعات الشكلية التي تقدمت بها الهيئة

القاضي بوشعيب فريح يرفض التماس هيئة الدفاع بتأجيل جلسة محاكمة بوعشرين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القاضي بوشعيب فريح يرفض التماس هيئة الدفاع بتأجيل جلسة محاكمة بوعشرين

الصحافي توفيق بوعشرين
الرباط - جميلة عمر

مثل مساء الإثنين توفيق بوعشرين مدير جريدة أخبار اليوم، المتابع بتهم ثقيلة من بينها "الاغتصاب والاتجار بالبشر" ، بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أمام القاضي بوشعيب فريح

و تم تمكين توقيف بوعشرين  مرة أخرى من كرسي للجلوس في بداية الجلسة ، حتى يستطيع مواصلة أشغال جلسة محاكمته، مشيرًا إلى أن وداد ملحاف المطالبة بالحق المدني، حضرت أشغال الجلسة، بينما تخلفت باقي المصرحات والمشتكيات

وكانت هيئة الدفاع عن توفيق بوعشرين، تقدمت في بداية الجلسة بالتأجيل، قبل تعليق الوكيل العام على الطلبات الأولية والدفوع الشكلية التي سبق وتقدمت بها الهيئة، مبرزًا أن هيئة الدفاع عن المطالبات بالحق المدني، التمست هي الأخرى التأجيل إلا أن المحامي جواد بنجلون التويمي طالب بمواصلة الجلسة.

و قرر القاضي بوشعيب فريح، إعطاء الكلمة لممثل النيابة العامة، لأجل التعليق على هيئة دفاع بوعشرين وما أثير من طلبات أولية ودفوع شكلية، إلا أن النقيب عبد اللطيف بوعشرين، التمس التأجيل رغم قرار المحكمة واستعطف الهيئة القضائية بالتراجع عن قرارها، ليرد القاضي، قائلًا " نشكركم سيد النقيب على تمسككم بحضور زملائكم ولكن هناك إكراهات أخرى يوم الخميس ".

وكانت أول الدفوعات التي رد عليها ممثل الحق العام، هو دفع إبعاد محاضر الفرقة الوطنية، انطلاقا لخرق قرينة البراءة، تأسيسيًا على كون البلاغات الصادرة عن النيابة العامة والتي تم نشرها على وسائل الإعلام نجم عنها تشهير ممنهج ضد المتهم وعلى حسب قول أحد أعضاء تم تغليب الزمن الإعلامي على الزمن القضائي ،وانجزت استطلاعات راي وتحقيقات في غياب المحكمة.

وأضاف جمال الزنوري، ممثل النيابة العامة، في جلسة الإثنين، أن "هناك من أعضاء الدفاع من قال أن النيابة العامة أصدرت بلاغ خلال تقديم المتهم أمام المحكمة، وقبل إشعاره بذلك، أي قبل قراءة المتهم لمحضر الاستنطاق وهذا غير صحيح، حرصًا من النيابة العامة على تنوير الرأي العام وضمانا منها لعدم سقوط الرأي العام غريسة للإشاعات".

وقال ممثل النيابة العامة إن الأخيرة "منذ انطلاق مجريات القضية أصدرت أربع بلاغات، أخبرت من خلالها للرأي العام بوجود شكاوى تتعلق باعتداءات جنسية في مواجهة المشتكى به، وقام ممثل النيابة العامة بسرد البلاغات، والتي شرح ظروف صياغتها ومسبباتها ".

وأوضح ممثل النيابة العامة أن البلاغ الأول جاء بعد أن "تناولت عدد من المنابر الإعلامية الحديث عن اختطاف توفيق بوعشرين، واقتحام مقر جريدته وأشارت إليه بالاسم، هذه الحملات هي التي أشارت إليه بالاسم، وحيث كان لزامًا على النيابة العامة التواصل مع لشارع العام لتنويره بحقيقة الأمر".

واعتبر ممثل النيابة العامة، أن البلاغ الثاني جاء بعد انتشار خبر اعتقال او استدعاء صحفيين، وكان لزاما على النيابة العامة توضيح الامر بأنه لم يتم استدعاء أي صحفي وبأن البحث لا علاقة له بمهنة الصحافة، كما اعتبر وكيل الملك ان البلاغ الثالث والرابع جاء لتنوير الرأي العام "وعدم تركه فريسة للإشاعة"، كما قال ممثل النيابة العامة أن البلاغ الرابع جاء كذلك للتنوير بأن بوعشرين متابع بتهم جنائية”، وقبل أن يكمل ممثل النيابة العامة، أراد بوعشرين التحدث، فقاطعه القاضي قائلا "أنت هنا  متهم وليس  لك الحق في الكلام" ،يكمل ممثل النيابة العامة شرحه قبل أن يوقف القاضي الجلسة للاستراحة لمدة 10 دقائق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاضي بوشعيب فريح يرفض التماس هيئة الدفاع بتأجيل جلسة محاكمة بوعشرين القاضي بوشعيب فريح يرفض التماس هيئة الدفاع بتأجيل جلسة محاكمة بوعشرين



GMT 21:35 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 08:01 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

حديقة "ماسولا" في مدغشقر موعد مع المغامرة

GMT 23:44 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جديد قضية 52 شريطًا إباحيًا لسيدة متزوجة في اليوسفية المغربية

GMT 17:15 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

تسريب صور فاضحة توثّق لحظة استغلال شاب لقاصر جنسيًا

GMT 08:25 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

خام "برنت" ينخفض 0.3% الى 77.11 دولار للبرميل الثلاثاء

GMT 00:41 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

طريقة عمل الكيك الاسفنجية

GMT 07:40 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

روجينا تشارك في 3 أفلام ومرهقة بشدة من "الكهف"

GMT 17:28 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

مصرع شخصين وإصابة 65 آخرين حصيلة زلزال جنوب البيرو

GMT 22:15 2016 الأحد ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الحاج محمد السيمو يدخل البرلمان بعد منافسة قوية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib