أنباء عن مفاوضات جديدة بين القاهرة وتل أبيب للإفراج عن الجاسوس الترابين
آخر تحديث GMT 09:56:47
المغرب اليوم -

السجناء المصريون في إسرائيل هددوا بالإضراب إن لم تشملهم الصفقة كلهم

أنباء عن مفاوضات جديدة بين القاهرة وتل أبيب للإفراج عن الجاسوس الترابين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أنباء عن مفاوضات جديدة بين القاهرة وتل أبيب للإفراج عن الجاسوس الترابين

السجناء المصريون في إسرائيل يهددون بالإضراب
القاهرة - يسري محمد

 قالت مصادر أمنية مصرية إن مفاوضات مصرية إسرائيلية جادة قد تبدأ من جديد خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن صفقة لتبادل الجاسوس الإسرائيلي عودة الترابين بسجناء مصريين في قضايا جنائية. وأوضح مصدر أمني أن الجانب الإسرائيلي عرض الإفراج عن عدد من السجناء المصريين ومصر تطالب بالإفراج عن السجناء كلهم لدى إسرائيل والبالغ عددهم 68 سجيناً مقابل بدء الدخول في جولة جديدة من المفاوضات .وأضاف المصدر أن هناك ضغوطاً من جانب أهالي السجناء المصريين على الحكومة المصرية قد تضطر السلطات المصرية إلى الإسراع في إتمام الصفقة.
   وأكد عدد من أقارب السجناء المصريين في سجون إسرائيل أنهم سيدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام بدءاً من أول آيار/مايو المقبل للمطالبة بالإفراج عن السجناء كافة، وتابع أن رفض الجانب الإسرائيلي الإفراج عنهم جميعهم في صفقة واحدة هو السبب في تأخر إتمامها، وان الترابين هو آخر سجين إسرائيلي لدى مصر وأن الإفراج عنه لن يجعل في يد مصر ورقة أخرى للتفاوض على بقية السجناء، كما أعلن السجناء المصريون في سجون إسرائيل أنهم سيقومون في الأول من آيار /مايو المقبل بالإضراب عن الماء والطعام للمطالبة بالإفراج عنهم وتحسين معاملتهم حتى يتم الاتفاق على إطلاق سراحهم.
   وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الأربعاء إن تل أبيب على استعداد لإطلاق سراح عدد من السجناء المصريين لديها، بشرط الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي في مصر عودة الترابين.
ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الكرة الآن فى الملعب المصري، إذ إن الطريق الوحيد لتحقيق ذلك، هو الإفراج عن المواطن الإسرائيلي عودة ترابين، المسجون فى مصر.
ويقضى ترابين، وهو إسرائيلي من أصل مصري، عقوبة السجن لمدة 15 عاماً، بموجب حكم صدر بحقه عام 1999، بعد إدانته بتهمة "نقل معلومات عسكرية حساسة لإسرائيل"، و"محاولة تجنيد مصريين للعمل مع المخابرات الإسرائيلية، مقابل دولارات أمريكية مزيفة".
وتقول مصر أن عودة سليمان ترابين المسجون في مصر والذي تطالب إسرائيل بالإفراج عنه باعتباره مواطناً إسرائيلياً تم محاكمته باعتباره مصرياً وأنه يقضي حالياً عقوبته في سجن ليمان طره، وأن ترابين ادعى أنه مواطن إسرائيلي بعد تم القبض عليه قادماً متسللاً من الأراضي الإسرائيلية لزيارة شقيقتيه اللتين تقيمان في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء وكان في حوزته عملات أجنبية مزورة.
وكانت المخابرات الإسرائيلية قد نجحت في تجنيد والد عودة بعد حرب 1967 ليبلغ عن تحركات خلايا المقاومة المصرية أثناء حرب الاستنزاف وعندما شعر الأب في عام 1990 بأنه سيتم القبض عليه هرب وعائلته إلى إسرائيل، وحصلوا على الجنسية، وأقاموا في مدينة الرهط.
ونظم أهالي السجناء المصريين بإسرائيل وقفات عدة للمطالبة بالتزام السلطات المصرية بوعودها بمطالبة إسرائيل بالموافقة على إطلاق السجناء لديها.
   ويقضي السجناء المصريون أحكاماً بالسجن تتراوح بين عاماً و10 أعوام بعد أن ضبطهم الجيش الإسرائيلي متسللين عبر الحدود الدولية،  وتقضي المحاكم الإسرائيلية بالسجن ما بين 6 أشهر إلى ثلاثة أعوام على المصريين الذين يتم ضبطهم متسللين فيما يحصل الذين يتم ضبطهم بمواد مهربة على أحكام بالسجن تصل إلى عشرة أعوام.
   وأطلقت مصر في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2011 سراح أميركي إسرائيلي كان رهن الاحتجاز في مصر بتهمة التجسس وأطلقت إسرائيل سراح 25 سجيناً مصرياً في صفقة لتبادل السجناء.
   وكانت مصر قد ألقت القبض على جرابل في حزيران/يونيو لاتهامه بالسعي لتجنيد عملاء ومراقبة تطورات ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير 2011 والتي أطاحت بالرئيس حسني مبارك الذي كان حليفاً لإسرائيل والولايات المتحدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنباء عن مفاوضات جديدة بين القاهرة وتل أبيب للإفراج عن الجاسوس الترابين أنباء عن مفاوضات جديدة بين القاهرة وتل أبيب للإفراج عن الجاسوس الترابين



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية وكاجوال في باريس

باريس-المغرب اليوم

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 09:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 12:35 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

رونالدو يحن إلى مدريد ويستقبل بيريز بالأحضان

GMT 14:45 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 03:18 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

المدير الفني لـ"أرسنال" يكشف عن مستقبل لاعبه أوليفييه جيرو
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib