قصفُ ريّف دمشق و درعا و حلّب وحمّاه واشتباكّات في القنيطرة وديّر الزور
آخر تحديث GMT 21:11:15
المغرب اليوم -

مقتلُ 18 من "الكتائب الإسلاميّة" في حمص و مصادرّة أسلحّة في الرقة

قصفُ ريّف دمشق و درعا و حلّب وحمّاه واشتباكّات في القنيطرة وديّر الزور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قصفُ ريّف دمشق و درعا و حلّب وحمّاه واشتباكّات في القنيطرة وديّر الزور

قصف واشتباكات في ريف دمشق ودرعا
دمشق ـ جورج الشامي

قصف الطيران المروحي التابع للقوات الحكومية مناطق في مدينة بصرى الشام في درعا بالبراميل المتفجرة، ما أدى لاستشهاد رجل وسقوط عدد من الجرحى، بينما استشهد رجل جراء إصابته في قصف بالبراميل المتفجرة على مساكن جلين، فيما  تتعرض مناطق في بلدة العوينة في ريف حماه الغربي لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين فتحت القوات النظامية نيران رشاشاتها الثقيلة، على مناطق في قرية الأشرفية بوادي بردى في ريف دمشق، دون خسائر بشرية حتى الآن، كما قصفت القوات النظامية منطقة العريض ومناطق اخرى في يبرود، دون إصابات، هذا و تدور اشتباكات وصفت بالعنيفة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية مدعمة بمسلحين موالين لها، في ريف القنيطرة، وسط قصف من القوات النظامية على منطقة الاشتباك، وانباء عن انسحاب آليات للقوات النظامية نحو مدينة الحارَّة في درعا.
تستمر الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة من طرف، والدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف اخر في محيط منطقة مركدة جنوب الحسكة على طريق دير الزور، وسط معلومات عن استقدام مقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة لتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وانباء عن مصرع مقاتلين اثنين من الدولة الإسلامية.
و تدور اشتباكات وصفت بالعنيفة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية مدعمة بمسلحين موالين لها، في ريف القنيطرة، وسط قصف من القوات النظامية على منطقة الاشتباك، وانباء عن انسحاب آليات للقوات النظامية نحو مدينة الحارَّة في درعا.
و أبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الدولة الإسلامية في العراق والشام نفذت حملة في الحي الشرقي بمدينة الرقة، طالت بائعي السجائر والمدخنين، كما أكدت مصادر موثوقة أن الدولة الإسلامية في العراق والشام صادرت نحو 150 قطعة سلاح من قرية سكرية داود بالريف الغربي لمدينة تل أبيض، واعتقلت كل من رفض تسليم سلاحه.
كما تستمر الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة من طرف، والدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف اخر في محيط منطقة مركدة جنوب الحسكة على طريق دير الزور، وسط معلومات عن استقدام مقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة لتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وانباء عن مصرع مقاتلين اثنين من الدولة الإسلامية.
وفي حلب أصيب رجل برصاص قناص عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر، كما قصفت القوات النظامية قرية عبطين بالريف الجنوبين دون معلومات عن خسائر بشرية ويتعرض محيط سجن حلب المركزي للقصف من قبل  القوات النظامية .
أما في ريف دمشق فتحت القوات النظامية نيران رشاشاتها الثقيلة، على مناطق في قرية الأشرفية بوادي بردى، دون خسائر بشرية حتى الآن، كما قصفت القوات النظامية منطقة العريض ومناطق اخرى في يبرود، دون إصابات إلى الآن، وسط استمرار الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والقوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني على اطراف مدينة يبرود وبالقرب منها، بينما قصفت القوات النظامية مرصد صيدنايا الذي تسيطر عليه الكتائب المقاتلة.
كما "تعرضت مناطق في مدينتي؛ داريا، ويبرود، ومنطقة الجبل الشرقي لمدينة النبك، وقمة جبل مارمارون، لقصف من قِبل القوات الحكومية مما أدى إلى سقوط جرحى، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" معارضة عدة، في محيط مدينة يبرود، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين نفذ الطيران الحربي غارات جوية عدة على مناطق في بلدتي؛ حزة، وعين ترما، وطريق المتحلق الجنوبي على أطراف مدينة زملكا، وسط قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، مناطق في مدينة داريا، كما استشهد ناشط إعلامي، في كتيبة معارضة في اشتباكات مع القوات الحكومية، والمُسلَّحين الموالين لها، في محيط مدينة يبرود ليل أمس".
وفي محافظة اللاذقية تتعرض مناطق في بلدة سلمى بجبل الأكراد، لقصف عنيف من القوات النظامية، ما أدى لأضرار في ممتلكات المواطنين، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وقتل  18 مقاتلاً من الكتائب الاسلامية المقاتلة وتنظيم جند الشام خلال اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني الموالية لها وذلك اثر هجوم نفذته الكتائب الاسلامية وجند الشام فجر الخميس على قرية القميري في حمص ، التي يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية، فيما تتعرض مناطق في بلدة الدار الكبيرة لقصف من القوات النظامية ولا إصابات حتى الآن.
وفي إدلب ارتفع إلى 3 عدد المقاتلين الذين استشهدوا خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في منطقة خان شيخون، بينما تتعرض الاطراف الغربية لمدينة خان شيخون لقصف بالراميل المتفجرة، ومعلومات عن ضحايا حتى اللحظة.
وفي دير الزور تستمر الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في حي الصناعة وأطراف حي هرابش، بينما نفذت القوات النظامية حملة اعتقالات في حي الجورة بمدينة دير الزور، واعتقلت 4 مواطنين بينهم اثنان من عائلة واحدة، فيما وردت معلومات مؤكدة عن مصرع وجرح عدد من مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام خلال اشتباكات مع مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة في منطقة الطريف بالريف الغربي لدير الزور، كما قصفت الدولة الإسلامية قرية العنبة بالريف الغربي،بعدد من القذائف، ما أدى لأضرار مادية في المسجد، وممتلكات مواطنين، بحسب نشطاء، أيضاً تتعرض مناطق في بلدة المريعية بالريف الشرقي لقصف من القوات النظامية، دون معلومات عن إصابات حتى اللحظة.
كما قصفت الطائرات الحربية مقر كتائب إسلامية معارضة، في محيط مطار دير الزور العسكري، ما أسفر عن سقوط جرحى، وتمكنت الكتائب الإسلامية المعارضة من إصابة طائرة حربية كانت تقصف مناطق في الغوطة الشرقية، الخميس، فيما نفذ الطيران الحربي غارات جوية على مناطق في مدينتي دوما وعربين، ومزارع بلدة راس العين في القلمون، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، كما تعرضت مناطق في قرية السحل في القلمون، والمنطقة الجنوب شرقية من مدينة داريا، ومناطق في مدينة عربين لقصف من طرف القوات الحكومية، ما أدى إلى سقوط جرحى.
وفجّر مقاتلون من "الكتائب الإسلامية" المعارضة، عربة مُفخَّخة في محيط سجن "غرز"، في درعا، مستهدفين سرية حفظ الأمن، كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلين من "الكتائب الإسلامية" المعارضة، في الجبل الشرقي لمدينة النبك، وفي ريف القنيطرة الجنوبي.
وفي محافظة إدلب، "قصفت القوات الحكومية الجهة الغربية من مدينة خان شيخون، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما استشهد مقاتل من الكتائب المقاتل، من بلدة محمبل في اشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة حلب، وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدة سرجة، في جبل الزاوية، ما أسفر عن استشهاد رجل على الأقل في بلدة سرجة، فيما تعرضت مناطق في تلة النبي أيوب وبلدة جوزف في جبل الزاوية لقصف من طرف القوات الحكومية، وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في قرية سكيات، في ريف إدلب الجنوب شرقي، وسط قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة التمانعة، في حين استهدفت الكتائب الإسلامية المعارضة بقذائف الهاون وقذائف "أر بي جي" حاجز القدور، في مدينة خان شيخون، تبعه اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية في المنطقة.
وفي محافظة القنيطرة، تعرضت مناطق في بلدة جباتا الخشب، لقصف من قِبل القوات الحكومية، كما قتل ما لا يقل عن 12 عنصرًا القوات الحكومية في اشتباكات مع "الكتائب الإسلامية" المعارضة أمس الأربعاء، كما وردت معلومات عن قطع رؤوس ما لايقل عن 5 منهم.
وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة في محيط بلدة الهجة، في ريف القنيطرة الجنوبي، ما أدى إلى إعطاب دبابة للقوات الحكومية، وخسائر بشرية في صفوفها.
وفي محافظة الرقة، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في محيط الفرقة 17، دون أنباء عن خسائر بشرية، فيما هاجم في محافظة الحسكة مقاتلون من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" مقرًا لقوات جيش الدفاع الوطني، في قرية عاكولة، في ريف بلدة تل براك، ما أسفر عن مقتل 6 عناصر من قوات الدفاع الوطني.
وفي محافظة حماة، استهدفت الكتائب الإسلامية المعارضة مبنى تتمركز فيه القوات الحكومية في منطقة الحاضر، بصاروخ محلي الصنع، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، فيما قصفت القوات الحكومية منطقة السطحيات، في ريف سلمية الغربي، وقرية الحواش، في سهل الغاب، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المعارضة في الريف الغربي للمدينة.
وفي محافظة حمص، قتل 6 عناصر من القوات الحكومية، بينهم ضابط برتبة ملازم، إثر كمين نصبته لهم "حركة أحرار الشام" الإسلامية على أوتوستراد تدمر حمص، قرب مدينة تدمر، في ريف حمص الشرقي، فيما استشهد رجل من مدينة القريتين تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية.
وتمّ إدخال دفعة من المواد الغذائية إلى حي الوعر، الخميس، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة الرستن، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين دارت فجر الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جند الشام"، و"كتائب إسلامية" معارضة عدة من جهة أخرى، إثر هجوم مقاتلي "جند الشام"، و"الكتائب الإسلامية" المعارضة على حواجز القوات الحكومية في بلدة قميري.
وفي محافظة حلب، "قتل ما لا يقل عن 8 من عناصر القوات الحكومية، وأصيب أكثر من 20 آخرين، إثر تفجير مقاتل من "جبهة النصرة" عربة مُفخَّخة عند الباب الرئيس لسجن حلب المركزي، وتفجير مقاتلين آخرين نفسيهما بالقرب من مبنى السرية داخل السجن، وسط قصف الطيران الحربي، محيط السجن المحاصر، من قِبل جبهة النصرة، وحركة "أحرار الشام" الإسلامية".
وفي محافظة دير الزور، "تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" معارضة عدة، في حي العمال، بينما نفذ الطيران الحربي غارة جوية على الأطراف الجنوبية من مطار دير الزور العسكري".
وفي محافظة دمشق، "نفذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق في حي جوبر، دون أنباء عن خسائر بشرية".
وفي محافظة اللاذقية، "قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة سلمى"
وفي السياق ذاته، تجدَّد قصف القوات الحكومية، صباح الخميس، على مناطق في حي حلب القديمة، ومناطق في قرية الشيخ إبراهيم في ريف مدينة جسر الشغور، بالبراميل المتفجرة، بينما نفذ الطيران الحربي 5 غارات جوية على مناطق في بلدة الحصن، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي مساكن هنانو، ترافق مع قصف القوات الحكومية على الحي.
وقصفت القوات الحكومية، ليل الأربعاء، مناطق في حي مساكن الشهداء في مدينة دير الزور (شرق سورية)، وبلدة حطلة، ما أدى إلى مصرع مقاتل من "جبهة النصرة"، وسقوط جرحى، بينما دارت، عند منتصف ليل الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" معارضة في حي الجبيلة، ووردت معلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما استشهد رجل من مدينة دير الزور تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية.
كما تجدد قصف القوات الحكومية، صباح الخميس، على مناطق في حلب القديمة، وفي ريف حلب فجّر مقاتلو "جبهة النصرة"، عند منتصف ليل الأربعاء، عربة مُفخَّخة في محيط سجن حلب المركزي، المحاصر من طرف "جبهة النصرة" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، تبعه اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من جهة ومقاتلي المعارضة، وسط قصف الطيران محيط السجن، وقصف مدفعي من طرف القوات الحكومية على مناطق الاشتباك، في حين قصفت "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، بعد منتصف ليل الأربعاء، بقذائف الهاون، منطقة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، ودارت فجر الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلين من "الكتائب الإسلامية" المعارضة، في قرية برج الرمان، ومعلومات عن تمكن "الكتائب الإسلامية" من السيطرة على أجزاء في القرية.
وارتفع عدد الشهداء إلى 7 مواطنين، بينهم طفل، حيث قضوا جراء قصف الطيران المروحي، ليل الأربعاء، مناطق في حيي السكري والحيدرية ومناطق في المدينة الصناعية في الشيخ نجار.
وقصفت القوات الحكومية، عند منتصف ليل الأربعاء، مناطق في قريتي؛ الغسانية وحلوز، في ريف مدينة جسر الشغور، في محافظة إدلب، والأطراف الغربية لمدينة إدلب، وأنباء عن استشهاد وجرح عدد من مقاتلي "الكتائب الإسلامية"، في حين قصف الطيران المروحي صباح الخميس، بالبراميل المتفجرة، مناطق في قرية الشيخ إبراهيم في ريف مدينة جسر الشغور، واستشهد مقاتل من الكتائب المعارضة جراء قصف القوات الحكومية، ليل الأربعاء، مناطق في بلدة جدار بكفلون، قرب مدينة إدلب، واستشهد مقاتل من "الكتائب الإسلامية" المعارضة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط بلدة حيش.
ونفَّذ الطيران الحربي، صباح الخميس، 5 غارات جوية على مناطق في بلدة الحصن، في محافظة حمص (غرب سورية)، ترافقت مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جند الشام" و"كتائب إسلامية" معارضة، على مداخل البلدة، بينما نفذت القوات الحكومية، ليل الأربعاء، حملة دهم واعتقال عشوائي في حي الشيخ عنبر، في مدينة حماة، طالت عددًا من المواطنين، كما قصفت القوات الحكومية، ليل الأربعاء، مناطق في ريف حماة الشمالي.
وتعرضت ليل الأربعاء، مناطق في بلدة سلمى، في محافظة اللاذقية، لقصف من طرف القوات الحكومية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصفُ ريّف دمشق و درعا و حلّب وحمّاه واشتباكّات في القنيطرة وديّر الزور قصفُ ريّف دمشق و درعا و حلّب وحمّاه واشتباكّات في القنيطرة وديّر الزور



خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية في حفل نيويورك

بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الأنيقة باللون الأحمر

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:10 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

تصاميم أزياء جيفنشي لما قبل خريف 2020 مستوحاة من الطبيعة
المغرب اليوم - تصاميم أزياء جيفنشي لما قبل خريف 2020 مستوحاة من الطبيعة

GMT 02:31 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

إطلالات ساحرة للنجمات خلال عرض أزياء شنيل في باريس
المغرب اليوم - إطلالات ساحرة للنجمات خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 00:50 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار وخطوات تساعدك على ترتيب المستودع في بيتك
المغرب اليوم - أفكار وخطوات تساعدك على ترتيب المستودع في بيتك

GMT 15:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

جمال سلامي يُحدّد قائمة الأسماء الرحلة عن الرجاء المغربي

GMT 20:22 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أستون فيلا يجدد رغبته في التعاقد مع الجزائري سعيد بن رحمة

GMT 11:38 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

فاران يعلّق على خطأ راموس في لقاء ريال مدريد وسوسيداد

GMT 18:37 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اتجاه قوي لإقالة فيلموتس من تدريب منتخب إيران

GMT 18:43 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أطباء يروون قصة نجاح أول عملية قلب بشري في جنوب أفريقيا

GMT 08:06 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

نبات "ليلك" الأرغواني اللون الأفضل في الربيع

GMT 01:57 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

بحث عن شرعية لرئيس جزائري جديد

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"تعاونية الشرق للنقل" تخوض اعتصامًا مفتوحًا في "وجدة"
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib