مسلحون يستهدفون منازل ضباط في تكريت وأمن بغداد يقتل قناص من داعش
آخر تحديث GMT 09:56:47
المغرب اليوم -

أحبطت شرطة صلاح الدين هجمات بعبوات ناسفة في قضائي الدجيل وبيجي

مسلحون يستهدفون منازل ضباط في تكريت وأمن بغداد يقتل قناص من "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسلحون يستهدفون منازل ضباط في تكريت وأمن بغداد يقتل قناص من

قناص من "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

تمكّنت قوّة أمنية من قتل قناص ينتمي لتنظيم "داعش"، غرب العاصمة العراقية بغداد، كان يتحصن في إحدى المدارس، فيما وقعت ثلاثة تفجيرات في مدينة تكريت، استهدفت منازل لضباط في التدخل السريع، ما أسفر عن مقتل وجرح 20 على الأقل، بينما أحبطت قوة أمنية من شرطة صلاح الدين هجمات بثلاث عبوات ناسفة، في الدجيل وبيجي. وأوضحت قيادة عمليات بغداد، في بيان لها السبت، أنَّ "قوة من اللواء الـ45 تمكنت من رصد أحد قناصي تنظيم (داعش) الإرهابي، متحصن في إحدى المدارس، وقتله في منطقة السعدان، جنوب قضاء أبو غريب( 20 كيلومترًا غرب بغداد)"، مشيرة إلى أنَّ "قطعات قيادة عمليات بغداد مستمرة في دك أوكار الإرهاب".
وشهدت بغداد، السبت، مقتل ثلاثة مسلحين بنيران قوة أمنية، أثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة على الطريق العام في قرية أم نجم في منطقة التاجي، شمال بغداد، فيما قتل مدني وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مقهى شعبي في منطقة حي جميلة، شرق بغداد، كما قتل منتسب في وزارة الداخلية إثر انفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد.
وأكّدت الشرطة العراقية، السبت، أنَّ "تفجيرين وقعا بسيارتين، والثالث بعبوة ناسفة، في مناطق مختلفة من تكريت، استهدفت منازل النقيبين زياد طارق، وقاسم كيا، والرائد زبن محمد، أسفرت عن مقتل مدني، وشرطي، وسيدة، وجرح 17 آخرين، بينهم مدير ماء صلاح الدين زياد إبراهيم".
وأضافت أن "قوة أمنية نفذت عملية في غرب تكريت، وتمكنت من تدمير وكر لتنظيم داعش، واعتقال ثلاثة من المشتبه فيهم، فيما ضبطت قوة أمنية أخرى مخبأ للأسلحة في منطقة ينكجة، ضمن قضاء طوزخرماتو، يضم عبوات ناسفة ومواد (سي فور) شديدة الانفجار، وأسلحة متوسطة"، مشيرة إلى أنَّ "قوة أمنية من شرطة صلاح الدين تمكنت، صباح السبت، من إحباط هجمات بثلاث عبوات ناسفة، في الدجيل وبيجي، فيما أعلنت الشرطة العراقية الحظر الشامل للتجوال في مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، ومنطقة الصينية، عقب وقوع تفجيرات وهجمات".
وأحبطت الشرطة في الصينية، في بلدة بيجي (شمال تكريت)، محاولة لسيطرة مسلحين على مركز شرطة، ووقعت مصادمات بين الشرطة والمسلحين لأكثر من ثلاث ساعات.
وبيّن مصدر أمني من محافظة ديالى، السبت، أن "مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية وعناصر مسلحة في منطقة أمام ويس (60 كيلومترًا شمال شرقي بعقوبة)، أسفرت عن مقتل ضابط برتبة نقيب، وجرح آمر فوج طوارئ جلولاء العقيد فاروق عدنان، وضابط برتبة ملازم، و4 عناصر أمنية"، مشيرًا إلى أنّ "حجم الخسائر بين القوات الأمنية والمسلحين لم يحدد بشكل نهائي بعد".
ونجا رئيس المجلس المحلي لناحية جلولاء (70 كيلومترًا شمال ديالى) عز الدين صالح من محاولة اغتيال، عبر تفجير عبوة ناسفة أمام منزله، حيث أشار صالح إلى أنّ "مسلحين  وضعوا عبوة ناسفة أمام منزله، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، وانفجرت دون تسجيل أية إصابات أو خسائر بشرية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون يستهدفون منازل ضباط في تكريت وأمن بغداد يقتل قناص من داعش مسلحون يستهدفون منازل ضباط في تكريت وأمن بغداد يقتل قناص من داعش



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية وكاجوال في باريس

باريس-المغرب اليوم

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 09:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 12:35 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

رونالدو يحن إلى مدريد ويستقبل بيريز بالأحضان

GMT 14:45 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 03:18 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

المدير الفني لـ"أرسنال" يكشف عن مستقبل لاعبه أوليفييه جيرو
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib