مجلس الأنبار يتهمُ الجيّش بعدم الجديّة في حل أزمة الفلوجة و يرفض تدخله
آخر تحديث GMT 17:22:19
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قتيّلان خلال جنازة رائد في "الصحوةِ" داخل كركوك ومقتل محامي في ديالى

"مجلس الأنبار" يتهمُ الجيّش بعدم الجديّة في حل أزمة الفلوجة و يرفض تدخله

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مجلس محافظة الأنبار
بغداد - نجلاء الطائي

اتهم "مجلس محافظة الأنبار" الجيش العراقي بـ"عدم الجدية "في حل أزمة الفلوجة ،كما يرفض الأهالي و"بشدة" وجود قوات الجيش أو اقترابهم من مداخل المدينة ،و  لفت المجلس إلى أن اقترابها سيكون كارثة لوجود المسلحين في كل مكان داخل الفلوجة، معتبرًا  أن الحل يكمن بتدخل شيوخ العشائر، والتزام الجيش بما يقُر، بينما تمكنت القوات الأمنية في نينوى من تدمير وكر للمسلحين، وتدمير سيارتين لهم، فيما قتل و أصيب  6 أشخاص أثناء تشييع جثمان قائد صحوة الحويجة .
ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي في حديث صحافي ، إن" قوات الجيش غير جادة في حل أزمة الفلوجة بسبب استمرارها بالقصف العشوائي وتضييق الخناق على اهلها عبر قطع الطرق الرئيسية ومنع رجوع العوائل إلى منازلهم ومنع وصول المساعدات الغذائية رغم اطلاق المبادرات من قبل حكومة الانبار وشيوخ العشائر لحل الازمة".
وأضاف العيساوي إن "قوات الجيش لا تستمع لحلول مجلس الانبار في حل أزمة الفلوجة التي تحتاج لوقفة من جميع الاطراف والحكماء وضمان رجوع العوائل النازحة وعودة المواطنين اليها لتكون الحياة طبيعية في جميع مناطق الفلوجة وبشكل تدريجي".
وأشار العيساوي إلى أن" أهالي الفلوجة يرفضون وبشدة وجود قوات الجيش أو اقترابها من مداخل المدينة وأن حدث هذا ستكون كارثة بوجود المسلحين الذين يتمركزون في كل مكان من الفلوجة"، مبينا "نحن لا نريد خسارة للقوات الامنية والحل يكمن في تدخل شيوخ العشائر والتزام الجيش بما ينفذ ويقر".
وعلى صعيد الوضع الأمني ، أعلنت قيادة عمليات نينوى، الاحد، في بيان صحافي ، إن "القوات الأمنية وبالتعاون مع القوة الجوية ومن خلال معلومات استخبارية، تمكنت من تدمير أحد الاوكار لتنظيم "داعش"، كما قتلت مجموعة من المسلحين وتدمير عجلتين مسلحتين، وقتلت من بداخلهما جنوب مدينة الموصل".
وأكد مصدر في شرطة كركوك ،الأحد ،أنه أثناء تشييع جثمان الرائد حاتم عبد خلف قائد صحوة الحويجة عصر الأحد من كركوك إلى قضاء الحويجة (65 كيلو مترًا جنوب غرب كركوك) انفجرت عبوة ناسفة على الموكب.
وأضاف إن "الحادث أدى إلى مقتل شخصين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة بالإضافة إلى إضرار مادية بعجلتي المشيعين".
وقتل خلف بانفجار عبوة ناسفة على عجلته صباح الأحد بالقرب من قرية اللزاكة التابعة للقضاء الحويجة أدى إلى مقتله في الحال.
وفي ديالى أطلق مسلحين النار على سيارة المحامي منعم الصافي لدى مروره في طريق الوجيهية – المقدادية ما أدى إلى مقتله بالحال ولاذ المسلحون بالفرار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأنبار يتهمُ الجيّش بعدم الجديّة في حل أزمة الفلوجة و يرفض تدخله مجلس الأنبار يتهمُ الجيّش بعدم الجديّة في حل أزمة الفلوجة و يرفض تدخله



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib