استهداف للشرطة بعد ساعات من إعلان خطة لإنهاء الخروقات في ديالى
آخر تحديث GMT 18:46:51
المغرب اليوم -

سرقة مركز كامل لبطاقات الناخبين في بغداد والأمن يعتقل الموظفين

استهداف للشرطة بعد ساعات من إعلان خطة لإنهاء "الخروقات" في ديالى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استهداف للشرطة بعد ساعات من إعلان خطة لإنهاء

مركز شرطة محافظة ديالى في العراق
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت محافظة ديالى في العراق، عن اعتماد إجراءات أمنيّة مشددة سيتم اتخاذها في المناطق التي شهدت خروقات متكررة، إلا أن ذلك لم يمنع من قتل ضابط شرطة وجرح آخر، بالإضافة إلى 4 عناصر أخرى بانفجار استهدف دوريتهم في قضاء بلدروز شرقي بعقوبة. وأكد محافظ ديالى عامر المجمعي، أنّ تكرار حوادث العنف والخروقات في مناطق عدة من المحافظة وأبرزها قضاء المقداديّة، يستوجب اتخاذ إجراءات أمنيّة جديدة تعتمد تفعيل الجهد الاستخباري ونصب كاميرات المراقبة في نقاط التفتيش.
وشدّد الجمعي على "أنّ ما يحدث في المقدادية وغيرها من المناطق لا يمكن السكوت عليه بأي شكل من الإشكال"، مشيرًا إلى "ضرورة دعم الأجهزة الأمنية ورفدها بكل ما تحتاج إليه على اعتبار أن الأمن مسؤولية مشتركة ولا تقع على عاتق طرف دون غيره".
وأفاد مصدر أمني في ديالى أنّ انفجارًا تضاربت طبيعته بين عبوة ناسفة ودراجة هوائيّة مفخخة استهدف دوريّة للشرطة في سوق بلدروز، وأسفر عن مقتل ضابط شرطة برتبة ملازم أول وجرح ملازم أول آخر، بالإضافة إلى عناصر من الشرطة.
وفي العاصمة، أكّد مصدر أمني عراقي، مساء الاثنين، بتعرض مركز انتخابي إلى سرقة للبطاقات الانتخابيّة في منطقة معامل الحسينيّة، فيما تم اعتقال الموظفين لإخضاعهم للتحقيق.
وذكر أنّ "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، قرب أحد الأسواق الشعبية في منطقة الإسكان غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار". وشهدت بغداد، الاثنين، مقتل صاحب معرض للسيارات بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته، في منطقة الأعظمية شمال بغداد.
وأوضح أنّ مدنيًا قتيل وأصيب 4 آخرين بعدما فجر مسلحون سيارة ملغومة في ساحة الحمزة في مدينة الصدر شرق بغداد. وأشار أنّ الحصيلة قابلة للزيادة بسبب شدة التفجير.
وأكّد مصدر أمني في الأنبار، بمقتل سبعة مسلحين وإصابة 17 آخرين في عمليات عسكريّة في مدينة الرمادي. وأوضح أنّ العمليات نفذت في منطقة الفلاحيات عبر مداهمات وتفتيش.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استهداف للشرطة بعد ساعات من إعلان خطة لإنهاء الخروقات في ديالى استهداف للشرطة بعد ساعات من إعلان خطة لإنهاء الخروقات في ديالى



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib