لقاء جماهيري حاشد لتنسيقية رفض المُقاطعة للانتخابات الرِّئاسيَّة الجزائريَّة المقبلة
آخر تحديث GMT 23:40:30
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

حضره أكثر من 10 آلاف مواطن وشخصيَّات سياسيَّة وحقوقيَّة

لقاء جماهيري حاشد لتنسيقية "رفض" المُقاطعة للانتخابات الرِّئاسيَّة الجزائريَّة المقبلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لقاء جماهيري حاشد لتنسيقية

الانتخابات الرِّئاسيَّة الجزائريَّة
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني التقت مختلف أطياف تنسيقية "رفض"، الجمعة، المُكوَّنة من الأحزاب والشخصيات المقاطعة لانتخابات الرئاسة المقبلة في الجزائر، والمقررة إجراؤها في 17 نيسان/أبريل المقبل، في تجمع جماهيري حاشد، حضره آلاف المواطنين الآتيين من محافظات جزائرية عدة. وأكَّد المنظمون، أن "عدد الحضور فاق 10 آلاف مواطن، في قاعة حرشة حسان، في الجزائر العاصمة، ونادت الجماهير التي برفض العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة"، مُنددِّين بـ"تزوير الانتخابات، وغياب ضمانات إنجاح الاستحقاق الرئاسي المرتقب".
وتحت شعار "المقاطعة..المقاطعة"، تم تداول الكلمة بين الأطراف أعضاء تنسيقية "رفض"، المُنظِّمة لهذا التجمع، بدايةً من رئيس جبهة "العدالة والتنمية"، عبدالله جاب الله، ورئيس حركة "مجتمع السلم"، عبدالرزاق مقري، وأمين عام حركة "النهضة"، محمد ذويبي، ورئيس حزب "الجيل الجديد"، جيلالي سفيان، ورئيس حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" (الأرسيدي)، محسن بلعباس، والمرشح المنسحب من سباق الانتخابات الرئاسية، أحمد بن بيتور.
وأجمعت كل كلمات الحضور، على "ضرورة مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإعطاء درس للنظام الحالي في ممارسة الديمقراطية، بالتظاهر سلميًّا، والدفاع عن مواقفها بكل ديمقراطية، بعيدًا عن أية مزايدات".
كما تخلل التجمع، رفع لا فتات، تُندِّد بـ"ممارسات السلطة القائمة"، وحضر التجمع شخصيات جزائرية يتقدَّمها الرئيس الأسبق للرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، علي يحيى عبدالنور، والرئيس السابق لحزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" (الأرسيدي)، سعيد سعدي، والمسؤول الثاني في حزب "جبهة الإنقاذ" الإسلامية المحظورة، علي بلحاج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء جماهيري حاشد لتنسيقية رفض المُقاطعة للانتخابات الرِّئاسيَّة الجزائريَّة المقبلة لقاء جماهيري حاشد لتنسيقية رفض المُقاطعة للانتخابات الرِّئاسيَّة الجزائريَّة المقبلة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib