سقوط جرحى خلال قصف للقوات الحكوميَّة لمناطق عدة في اللاذقيَّة
آخر تحديث GMT 10:34:37
المغرب اليوم -

معارك الساحل تشتد و"الجيش الحُر" يُضم قرى كمناطق عسكريَّة

سقوط جرحى خلال قصف للقوات الحكوميَّة لمناطق عدة في اللاذقيَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سقوط جرحى خلال قصف للقوات الحكوميَّة لمناطق عدة في اللاذقيَّة

قصف للقوات الحكوميَّة لمناطق عدة في اللاذقيَّة
دمشق - ريم الجمال

قصفت القوات الحكوميّة السوريّة مناطق عدة في قرى اللاذقيَّة، ما أدى إلى سقوط جرحى، ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلاميّة في منطقة كسب والقرى المحيطة بها، وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة والكتائب الإسلاميّة في محيط خربة سولاس وبيت حلبية والملك، وسط استهداف تجمعات للقوات الحكوميّة في المنطقة بقذائف الـ"هاون"، ما أدى إلى مقتل عنصر من "الدفاع الوطني" وأعلنت قيادة الجبهة الغربية والوسطى والتي تضم عددًا من الكتائب، في شريط مصور، وصل إلى "المرصد السوري لحقوق الإنسان" نسخة منه، بدء عملية "أمهات الشهداء" لتحرير الساحل، بدءً من القطاع الغربي الشمالي لجبهة الساحل.
وأصدَّرت قيادة الجبهة الغربية والوسطى التابعة لرئاسة الأركان العامة لـ"الجيش الحر"، بياًنا رسميًا، السبت، أعلنت فيه أنّ المناطق والقرى الموالية للحكومة، اعتباراً من الحد الأمامي للمنطقة المُحررة في الساحل السوري وبعمق 20 كيلومتراً، عسكريّة. وجاء البيان بالتزامن مع تسخين شهدته جبهة الساحل منذ صباح الجمعة، تمثل بمهاجمة الثوار لعدد من نقاط تمركز قوات الحكوميّة واستيلائهم عليها، ومن أهمها معبر كسب، الذي يعد آخر معبر حدودي مع تركيا كان بحوزة القوات الحكوميّة.
ونفّذ الطيران الحربي الحكومي غارات جويَّة على مناطق في جبلي الأكراد والتركمان، وتستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكوميّة مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلاميّة في منطقة معبر كسب والقرى المحيطة بالمنطقة، واستمرت بينهما في منطقة المرصد 45 ومحيط خربة سولاس، ما أدى لسقوط 7 مقاتلين من الكتائب الإسلاميّة خلال هذه الاشتباكات، وتقدم للنصرة والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة في المرصد 45 الاستراتيجي، كما استمرت الاشتباكات العنيفة على مداخل مدينة كسب ومنطقة نبع المر وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكوميّة، واستقدام القوات الحكوميّة تعزيزات عسكريّة إلى المنطقة وقصف الطيران الحربي لمناطق الاشتباك، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة على المناطق الحدوديّة مع تركيا
وأفادت شبكة أخبار اللاذقيّة بسقوط 10 قتلى على الأقلّ، وأكثر من مائة جريحًا، بينهم إصابات خطرة من القوات الحكوميّة خلال الاشتباكات على محاور كسب، وخربة سولاس، و بيت حليبية، ونبع المرّ، ومرصد الـ 45، وجبل النسر، في ريف اللاذقيّة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط جرحى خلال قصف للقوات الحكوميَّة لمناطق عدة في اللاذقيَّة سقوط جرحى خلال قصف للقوات الحكوميَّة لمناطق عدة في اللاذقيَّة



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib