الجزائر تؤكد أن زيارة كيري لها تندرج في إطار الحوار الإستراتيجي مع واشنطن
آخر تحديث GMT 06:39:36
المغرب اليوم -

حنون وصفتها بالاستفزازيّة وتخدم الأجندة الأميركيّة لتزامنها مع "الانتخابات الرّئاسيّة"

الجزائر تؤكد أن زيارة كيري لها تندرج في إطار "الحوار الإستراتيجي" مع واشنطن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزائر تؤكد أن زيارة كيري لها تندرج في إطار

جون كيرى وزير الخارجية الأمريكي سيقوم بزيارة عمل إلى الجزائر
 الجزائر – نورالدين رحماني

 الجزائر – نورالدين رحماني أكد الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجيّة الجزائريّة عبد العزيز بن علي الشريف الأحد الجزائر العاصمة أن زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري للجزائر الأربعاء والخميس المقبلين تندرج في إطار "الحوار الإستراتيجي" بين الجزائر والولايات المتحدة الأميركية ودعم تعاونهما.    وأضاف قائلا "كما هو ملاحظ فإن العلاقات الجزائرية الأميركية علاقات تمضي في طريق التقدم والتطور ويشهد على ذلك الحوار الإستراتيجي بين البلدين الذي أصبح الآن مؤسساتيّاً ومؤسّساً".
 وعن جدول أعمال هذه الدورة أجاب الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية انه سيتناول الحوار بشأن ميادين التعاون الثنائي لاسيما التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية وترقية الاستثمار، كما سيتناول مجموعة المسائل التي تهم البلدين على المستويين الإقليمي والدولي والعلاقات الجزائرية الأميركية "الجد متينة" في مجال محاربة الإرهاب.
 وذكر السيد بن علي الشريف أن الدورة الأولى بشأن الحوار الإستراتيجي التي نظمت في واشنطن في تشرين الأول/أكتوبر 2012 كان يترأسها من الجانب الجزائري وزير منتدب ومن الجانب الأميركي مساعد كاتب الدولة.
 وتم، كما قال، الاتفاق على رفع مستوى هذا الحوار إلى وزراء الشؤون الخارجية للبلدين مما يفسر أن ندوة الحوار الإستراتيجي التي ستنظم هذه المرة في الجزائر سيترأسها وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.
 وكان العديد من الأطراف السياسية بالجزائر ندد بزيارة جون كيري للجزائر خصوصا وأن توقيتها تزامن مع حملة الانتخابات الرئاسية 17 نيسان /أبريل المقبل في الجزائر ما جعل الكثير منهم يؤكد أن للزيارة علاقة بهوية الرئيس المقبل وبحث المصالح الأميركية معه قبل أن يعتلي كرسي الرئاسة في الجزائر.
 وفي هذا الصدد أعلنت رئيسة حزب العمال في الجزائر لويزة حنون والمرشحة للانتخابات الرائسية الآتية منذ يومين أن ‘‘ الزيارة لها طابع استفزازي لأنها  جاءت في وقت حساس بالنسبة للجزائريين و هي بعيدة عن كل التبريرات التي تروجها السلطات الجزائرية فهي زيارة لترسيم الرئيس الجزائري القادم بعيدا عن منطق الصندوق الانتخابي وفق اجندة أمريكية معينة ‘‘ و بدوره فوزي رباعين رئيس حزب عهد 54 بالجزائر و المرشح هو الاخر لانتخابات الرئاسة اكد ان ‘‘ الزيارة لها علاقة بالانتخابات القادمة و ستضع المسئولين الجزائريين أمام إما الخضوع لمطالب  امريكا الاقتصادية و السياسية او  ثورة من ثورات الربيع العربي ‘‘ .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تؤكد أن زيارة كيري لها تندرج في إطار الحوار الإستراتيجي مع واشنطن الجزائر تؤكد أن زيارة كيري لها تندرج في إطار الحوار الإستراتيجي مع واشنطن



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

شياو ون جو وهايلي بيبر وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية لخريف 2019

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib