البرلمان الجزائري ينفي ما تردد  عن رفع أجور النواب 100 ألف دينار
آخر تحديث GMT 07:24:31
المغرب اليوم -

مصادر ربطت الزيادة بأجندة سياسية لتمرير مشروع الدستور

البرلمان الجزائري ينفي ما تردد عن رفع أجور النواب 100 ألف دينار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البرلمان الجزائري ينفي ما تردد  عن رفع أجور النواب 100 ألف دينار

البرلمان الجزائري
الجزائر – سفيان سي يوسف

الجزائر – سفيان سي يوسف نفى البرلمان الجزائري، الأحد، الأنباء التي تحدثت عن زيادات يكون المجلس قد أقرها لصالح النواب من خلال رفع قيمة العلاوات ومنح السكن والنقل والإطعام في أجور البرلمانيين بزيادة شهرية قاربت 100 ألف دينار جزائري (قرابة 1250 دولاراً) لكل نائب، وهو ما أثار غضب الشارع الجزائري خصوصاً وأن الجبهة الاجتماعية تشهد حالياً انفجاراً في مختلف القطاعات للمطالبة برفع أجور العمال بما يضمن لهم العيش الكريم في ظل انخفاض القدرة الشرائية وغلاء المعيشة التي يفرضها واقع الاقتصاد الجزائري.
   وقال بيان للمجلس الشعبي الجزائري، الأحد، ننفي نفياً قاطعاً أن يكون أعضاؤه قد استفادوا من زيادات في العلاوات، مؤكدا أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام الوطنية بهذا الخصوص "لا أساس له من الصحة"، كما شدد على أن الزيادات المزعومة في علاوات السكن والنقل والإطعام جاء في موضوع نوقش مبدئياً في اجتماع سابق لمكتب المجلس منذ ستة أشهر خلت و"لم يتخذ بخصوص الزيادات أي قرار".
   وأشار البيان إلى أن "رئيس المجلس كان قد أبلغ المصالح الإدارية للمجلس فور تسلمه لمهامه بأنه يكتفي براتب دون العلاوات"، مضيفاً أنه "لم يكن البتة من المتحمسين لزيادة أجور النواب" مثلما حاولت الإيحاء بذلك بعض الصحف التي "لم تكلف نفسها عناء التأكد لدى مصالح المجلس من صحة ما نشرته". وحرصت الهيئة ذاتها على التذكير بأن قرارات مكتب المجلس "معلومة" من خلال البيانات التي يصدرها في ختام كل اجتماع "في إطار شفافية التبليغ التي يحرص رئيس المجلس على تكريسها"، موضحة أنه و"لحد اليوم لم يصدر أي بيان يعلن عن هذه الزيادات".
   وكانت وسائل إعلام جزائرية تحدثت عن موافقة رئيس البرلمان محمد العربي ولد خليفة، على رفع قيمة العلاوات والمنح في أجور نواب البرلمان، ويشمل القرار منح السكن والنقل والإطعام السنوية، ما يجعل الزيادات الشهرية في أجور النواب تقارب 100 ألف دينار جزائري، وربطت بعض الأطراف تلك الزيادة بأجندة سياسية قد تكون مرتبطة بتعديل الدستور الذي من الممكن أن يكفي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بعرضه فقط على نواب البرلمان للمصادقة عليه دون لجوئه على استفتاء شعبي.
   وتطال نواب البرلمان، اتهامات خطيرة من طرف الجزائريين، وتثير رواتب الشهرية الحالية التي فاقت 300 ألف دينار جزائري (3750 دولاراً)، جدلاً وسخطاً واسعاً في الشارع الجزائري على اعتبار أن البرلمانيين يتلقون أجوراً مرتفعة للغاية دون بذلهم لأي مجهود يذكر لخدمة الصالح العام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الجزائري ينفي ما تردد  عن رفع أجور النواب 100 ألف دينار البرلمان الجزائري ينفي ما تردد  عن رفع أجور النواب 100 ألف دينار



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib