باريس تُسلم الرباط مغربياً تورط بتفجير استهدف فندقاً في مراكش عام 1994
آخر تحديث GMT 19:12:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

باريس تُسلم الرباط مغربياً تورط بتفجير استهدف فندقاً في مراكش عام 1994

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - باريس تُسلم الرباط مغربياً تورط بتفجير استهدف فندقاً في مراكش عام 1994

السلطات المغربية
الرباط ـ زياد المريني

تسلمت السلطات المغربية من نظيرتها الفرنسية مغربياً كان يقيم في فرنسا، ومتهم بالهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً بمراكش في 1994، وفق ما أفاد الجمعة مصدر أمني مغربي.وأوضح المصدر أن عبد الإله زياد، 63 عاماً "رحل من فرنسا الأربعاء وعرض على السيد قاضي التحقيق باعتباره الجهة القضائية المختصة".وقرر قاضي التحقيق بعد ذلك الإفراج عنه "لتقادم جميع التهم المنسوبة إليه"، حسب ما أفادت وسائل إعلام مغربية الجمعة، فيما لم يتسن الحصول على تفاصيل من مصادر قضائية مغربية.وحُكم على زياد في 1997 بفرنسا بالسجن 8 أعوام والمنع من دخولها 10 أعوام، لإدانته "بتكوين عصابة إجرامية على ارتباط بعمل إرهابي".

واعترف أثناء المحاكمة بأنه نظم واستقطب وأعطى الأوامر لأفراد الشبكة المسؤولة عن الهجمات التي استهدفت مراكش في 24 أغسطس (آب) 1994 واسفرت عن مقتل سائحين اسبانيين.
وصدر ضده حكم غيابي بالسجن في المغرب في 1984، حسب وسائل إعلام.وأقام في فرنسا بطريقة غير قانونية واعتبر "أمير" الشبكة التي نفذت هجمات مراكش. كما سبق له أن أقام في ليبيا، والجزائر، وأفغانستان حيث تدرب على السلاح، والمتفجرات.وكانت هجمات مراكش، الأولى من نوعها في المغرب، وتسببت في أزمة دبلوماسية مع الجزائر، بعد قرار الرباط فرض تأشيرة على الجزائريين، لأن بعض أفراد الشبكة التي نفذت الهجمات جزائرييين، لترد الجزائر بإغلاق حدودها مع المملكة.

قد يهمك أيضَا :

وزير داخلية النمسا يؤكد نتعرض لهجوم إرهابي "مفتوح"

كينيا تعلن إغلاق حدودها مع الصومال وتحذير من هجوم إرهابي في نيروبي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس تُسلم الرباط مغربياً تورط بتفجير استهدف فندقاً في مراكش عام 1994 باريس تُسلم الرباط مغربياً تورط بتفجير استهدف فندقاً في مراكش عام 1994



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib