المالكي يؤكد أن المليشيا الحوثية حاولت استهداف البرلمان اليمني وتفجير الخزان العائم للنفط
آخر تحديث GMT 14:51:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

من خلال 13 طائرة من دون طيار أسقطتها قوات الدفاع الجوي للتحالف

المالكي يؤكد أن المليشيا الحوثية حاولت استهداف البرلمان اليمني وتفجير الخزان العائم للنفط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المالكي يؤكد أن المليشيا الحوثية حاولت استهداف البرلمان اليمني وتفجير الخزان العائم للنفط

العقيد الركن تركي المالكي
عدن ـ عبدالغني يحيى

رحَّبت قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" بما صدر عن مجلس النواب اليمني من نتائج خلال جلساته التي عُقدت في مديرية سيئون اليمنية، وتزكية سلطان سعيد البركاني رئيسًا للبرلمان، وما طُرح خلال الجلسة النهائية من قِبل الحكومة اليمنية لمشروع قانون تجريم الحوثيين، واعتبارهم مليشيا وتنظيمًا إرهابيًّا، إلى جانب اعتماد الموازنة للجمهورية اليمنية للعام 2019م.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، في نادي ضباط القوات المسلحة في الرياض الاثنين.

وأوضح العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية حاولت خلال فترة انعقاد مجلس النواب استهداف المجلس، والشخصيات اليمنية، من خلال 13 طائرة بدون طيار، مبينًا أن قوات الدفاع الجوي لقوات التحالف - ممثلة في الدفاع الجوي الملكي السعودي، تمكنت من إسقاط الطائرات.

وأشاد المالكي بمشروع "معًا من أجل التعليم في اليمن" الذي دشنه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالشراكة مع قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ووزارة التعليم السعودية، بهدف دعم القطاع التعليمي في الجمهورية اليمنية، الذي يأتي استمرارًا للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وتنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين - حفظهما الله.

وأبان أن المشروع سيتم من خلاله إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تُعنى بالمجال التعليمي، منها تقديم 50 ألف طاولة ومقعد مدرسي، تخدم 50 ألف طالب وطالبة في 14 محافظة يمنية، إضافة إلى اللوازم المدرسية، والمنح الدراسية للطلبة اليمنيين الموجودين في الداخل اليمني، وتقديم منح للطلبة اليمنيين المسجلين في أنظمة التعليم العام داخل السعودية.

كما أشاد بالجهود والعمليات الإنسانية المستمرة من قِبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منها الحملة الطبية التطوعية الثانية للعمليات الجراحية للقلب المفتوح والقسطرة للأطفال البالغة جميعها 95 عملية جراحية ناجحة. مؤكدًا استمرار الجهود في هذا الجانب في المناطق التي تم تحقيق الأمن والاستقرار فيها.

وأشار المتحدث باسم التحالف إلى جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في إعادة أهالي قرى آل أبو جبارة في محافظة صعدة لمنازلهم بعد تحريرها، وتقديم المساعدة لهم.

وتطرَّق العقيد المالكي إلى انتهاكات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران للقانون الدولي الإنساني بتفجيرهم منازل الأهالي وشيوخ القبائل اليمنيين، الذين تعتبرهم المليشيا الحوثية معارضين، ولا تنسجم توجهاتهم السياسية والقبلية والاجتماعية مع أفكارهم. كذلك تهديد المليشيا الحوثية الإرهابية بتفجير الخزَّان العائم للنفط الخام "صافر" الذي كاد يتسبب في كارثة بيئية واقتصادية. كذلك إعاقة الحوثيين الجهود المبذولة لتفريغه؛ إذ يحوي أكثر من 1.140.000 برميل من النفط الخام.

وأوضح أن هناك جهودًا مشتركة بين الحكومة اليمنية الشرعية وقيادة القوات المشتركة للتحالف وخبراء أمميين لتفادي هذه الكارثة من خلال المبادرات والمناقشات، مشيرًا إلى أن هناك مخاطر من تسرب النفط الخام إلى البحر الأحمر وجنوب البحر الأحمر وبحر العرب؛ ما يتسبب في كارثة بيئية واقتصادية، فيما بلغ عدد انتهاكات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران للقانون الدولي والإنساني بزراعة الألغام بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، وتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، منذ بداية العمليات 125 لغمًا، في حين بلغت الانتهاكات الحوثية في الحديدة واختراق وقف إطلاق النار، الذي بدأ في 18 ديسمبر 2018، ويستمر حتى الآن، 3811 انتهاكًا في تعطيل متعمد لاتفاق استوكهولم.

وأشار العقيد المالكي إلى الإعلان الصادر من اللجنة الرباعية بضرورة تطبيق المليشيا الحوثية وانصياعها للقرارات الأممية الخاصة بالحديدة، وباتفاق استوكهولم، وتناول جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في تدمير القدرات النوعية للمليشيات الحوثية المتمثلة في استهداف شبكة الطائرات بدون طيار، ومنصاتها الموجودة في صنعاء، التي من خلالها تقوم المليشيا الحوثية بتخزين الطائرات بدون طيار؛ إذ يوجد فيها خبراء من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني الإرهابي.

اقرأ ايضا :تحالُف دعم الشرعية في اليمن يُوقّع أوّل اتفاق مِن نوعه لفائدة القصّر

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن العمليات الإنسانية في الداخل اليمني مستمرة؛ إذ لا تزال جميع المنافذ الإغاثية الجوية والبحرية والبرية تعمل بالطاقة الاستيعابية، ويتم إعطاء التصاريح الواردة إلى قيادة القوات المشتركة للتحالف للعمليات الإنسانية وأوامر التحركات كافة للمنظمات الإغاثية البالغة حتى الآن 22600 تأمين وتصريح، فيما يبلغ مجموع التصاريح الكلية منذ بداية العمليات العسكرية حتى الآن 44834 "الجوية 15.186، البرية 1357، الجوية 5713".

وأشار إلى تقرير منظمة التحقق والتفتيش "UNVIM" التابع للأمم المتحدة في جيبوتي للفترة من 17 - 23 إبريل/ نيسان 2019م. مبينًا أنه لا يوجد أي طلبات تم تقديمها إلى قيادة القوات المشتركة للتحالف للإجلاء والعمليات الإنسانية، وتم إلغاؤها أو إلغاء الموافقة عليها أو رفضها.

وتطرق لجهود التحالف في إسناد الجيش الوطني اليمني خلال الفترة الماضية، وموقف العمليات بشأن مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، وأيضًا المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية، وما تم تحريره من الأراضي اليمنية بدعم من التحالف.

ويُذكر أن عدد الصواريخ الباليستية والمقذوفات التي أُطلقت باتجاه السعودية حتى 29 إبريل/نيسان 2019م بلغ 226 صاروخًا باليستيًّا، والمقذوفات 72.281 ، في حين بلغ إجمالي خسائر المليشيا الحوثية التابعة لإيران من 15 - 29 أبريل/ نيسان 2019م 200 معدة، وعدد القتلى الحوثيين 1002.

قد يهمك ايضا :

"القوات المشتركة" تُدمّر قاربًا حوثيًا مُفخخًا شمال الحديدة وترصُد 2843 خرقًا للميليشيات

"تحالف الشرعية" في اليمن يُحيل "غارة كتاف" للتقييم لاحتمالية وقوع "أضرار جانبية"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يؤكد أن المليشيا الحوثية حاولت استهداف البرلمان اليمني وتفجير الخزان العائم للنفط المالكي يؤكد أن المليشيا الحوثية حاولت استهداف البرلمان اليمني وتفجير الخزان العائم للنفط



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib