القوّات الحكوميّة تُجدّد قصفها على جوبر ووفاة 3 رجال جرّاء نقص الأدوية
آخر تحديث GMT 19:58:42
المغرب اليوم -

بينما تدور اشتباكات هي الأعنف منذ أشهر في محيط حواجز إدلب

القوّات الحكوميّة تُجدّد قصفها على جوبر ووفاة 3 رجال جرّاء نقص الأدوية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوّات الحكوميّة تُجدّد قصفها على جوبر ووفاة 3 رجال جرّاء نقص الأدوية

تجدّدت القصف على مناطق في حي جوبر في دمشق
دمشق - جورج الشامي

أكّدَ المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية جدّدت قصفها على مناطق في حي جوبر في دمشق، كما فارق ثلاثة رجال الحياة من حي الحجر الأسود في اليومين الماضيين، جراء نقص المواد الغذائية والطبية وسوء الأوضاع المعيشية والصحية، فيما تدور اشتباكات هي الأعنف منذ أشهر في محيط حواجز القوات الحكومية في كفرباسين والصالحية وبابولين وربع الجور في إدلب بين القوات الحكومية من جهة ومقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة، ومعلومات عن أسر الكتائب الإسلامية عناصر عدّة من القوات الحكومية من حاجز بابولين، وخسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية، كما قُتل ملازم أول منشق من منطقة جسر الشغور في اشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة إدلب.
وفي حلب تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وضباط من "حزب الله" اللبناني من جهة ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب اسلامية مقاتلة عدة في منطقة الشيخ نجار، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في محيط قرى رسم عسان والقيقان والصفيرة في ريف حلب الجنوبي وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "الدولة الاسلامية في العراق والشام" من جهة ومقاتلي لواء جبهة الاكراد ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة في محيط بلدة صرين ومنطقة جسر قوزاق  قرب مدينة منبج، في محاولة من الاخيرة لاستعادة السيطرة عليه عقب تمكن مقاتلي "الدولة الاسلامية" من السيطرة عليه عليه، صباح الخميس.
وقصف الطيران المروحيّ السوريّ، صباح الخميس، بالبراميل المُتفجّرة مناطق في بلدة دير حافر في حلب، في حين اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات "الدفاع الوطنيّ" الموالية لحكومة دمشق، ومقاتلي وحدات "حماية الشعب الكرديّ" في مدينة القامشلي في الحسكة، وذلك بعد مقتل عنصر من الوحدات برصاص الأولى، مساء الأربعاء، وسيطرت وحدات الحماية على مبنى الجمارك، بالقرب من شارع الكورنيش والمخبز الآليّ، وسط معلومات عن مقتل وجرح وأسر عدد من عناصر "الدفاع الوطنيّ".
وأشار المرصد، إلى أن اشتباكات عنيفة تدور في حيي الحويقة والرشدية في دير الزور، بين القوات السوريّة من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" والكتائب الإسلاميّة من جهة أخرى، كما قُتل رجل من قرية طيبة في ريف مدينة الميادين تحت التعذيب في السجون الحكوميّة.
وفي ريف دمشق قصفت القوات الحكومية مناطق في قرية افرة ومحيطها وجرود منطقة وادي بردى، مما أدّى لسقوط جرحى، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في محور تلة دروشا في مخيم خان الشيح.
وفي درعا تعرضت مناطق في بلدات الحراك وجاسم والشيخ مسكين لقصف من قبل القوات الحكومية مما ادى لتضرر في بعض المنازل.
وفي الرقة تجددت الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي "الدولة الاسلامية في العراق والشام" في محيط الفرقة 17.
وفي حمص قُتل مقاتل من الكتائب الاسلامية المقاتلة من قرية الضبعة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة يبرود في ريف دمشق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة تُجدّد قصفها على جوبر ووفاة 3 رجال جرّاء نقص الأدوية القوّات الحكوميّة تُجدّد قصفها على جوبر ووفاة 3 رجال جرّاء نقص الأدوية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib