أنصار مرسي ينطلقون في  28 مسيرة إلى ميداني رابعة والنهضة في عيد النصر
آخر تحديث GMT 19:51:34
المغرب اليوم -

فيما اعتبر شباب "جبهة الإنقاذ" التظاهرات وسيلة للتفاوض وليس لعودة مرسي

أنصار مرسي ينطلقون في 28 مسيرة إلى ميداني رابعة والنهضة في "عيد النصر"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أنصار مرسي ينطلقون في  28 مسيرة إلى ميداني رابعة والنهضة في

أنصار مرسي ينظمون العديد من المسيرات تنطلق من 28 مسجدًا إلى ميدان رابعة والنهضة
القاهرة - أكرم علي

انطلق، الجمعة، العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في مسيرة من مسجد خاتم المرسلين في الجيزة، إلى ميدان النهضة، فيما انطلق العشرات من أمام مسجد "الرحمن الرحيم" شرق القاهرة، إلى محيط رابعة العدوية للمشاركة في تظاهرات "جمعة العيد" التي تطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي. وأعلن أعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" عن تنظيم العديد من المسيرات تنطلق من 28 مسجدًا إلى ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة عقب صلاة الجمعة. وقال الداعية الإسلامي، الدكتور صفوت حجازي، في كلمة ألقاها صباح الجمعة، على منصة رابعة العدوية "إن دعوات فض الاعتصام تزيد من إصرار المعتصمين على البقاء إلى حين عودة الشرعية والرئيس مرسي إلى الحكم"، وأكد على استمرار الاعتصام في الميادين حتى يعود الرئيس إلى الحُكم، واستعداد المتظاهرين للبقاء في الميادين ليس فقط لمدة 42 يوماً ولكن 42 أسبوعاً أو حتى 42 شهراً.
ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية" مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، لحضور فعاليات ما أطلق عليه "عيد النصر"، أيام العيد "الجمعة والسبت والأحد".
وأعلن التحالف في بيان صحافي، عن نقاط الانطلاق التي ستتحرك منها المسيرات بعد صلاة الجمعة في القاهرة الكبرى وهي، مسجد صهيب الرومي في الشرابية، ومسجد التقوى في شبرا الخيمة، ومسجد القدس في المرج شارع عين شمس، ومسجد نور المحمدي في ميدان المطرية، ومسجد العزيز بالله في الزيتون، ومسجد السلام في الحي العاشر مدينة نصر، ومسجد الفتح في الخلفاوى، ومسجد الحمد في التجمع الخامس، ومسجد المهدي في مدينة السلام شارع الأربعين، ومسجد المراغى في حلوان، ومسجد الريان في المعادى، ومسجد أبوبكر الصديق في دار السلام.
كما تنطلق المسيرات من مسجد عمرو بن العاص في مصر القديمة، ومسجد النور في العباسية، ومسجد الفتح في رمسيس، ومسجد التوحيد في غمرة، ومسجد الاستقامة في ميدان الجيزة، ومسجد أسد بن الفرات الدقى، ومسجد خاتم المرسلين في العمرانية، ومسجد خالد بن الوليد في الكيت كات، ومسجد مصطفى محمود في المهندسين، ومسجد المغفرة في المهندسين، ومسجد الصباح في شارع الهرم، ومسجد مشارى في شارع الهرم، ومسجد الرحمة في الهرم، ومسجد التوحيد في ناصية شارع العريش مع شارع فيصل، ومسجدي الحصرى وراغب بـ 6 أكتوبر.
وأضاف أن المسيرات ستنضم من المساجد جميعها بعد صلاة الجمعة إلي أقرب نقطة انطلاق لها، كما تنطلق مسيرات مليونية في المحافظات مصر جميعها تحت شعار "الشعب يريد إسقاط الانقلاب".
في المقابل، اعتبر شباب جبهة "الإنقاذ الوطني"، أن "الإخوان المسلمين" يحاولون إقناع مؤيدهم بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، ولكن في حقيقة الأمر هم يريدون تقوية موقفهم للتفاوض على مكاسب سياسية.
وقال عضو جبهة الإنقاذ لـ "المغرب اليوم"، محمد عبد العال، "إن المسيرات كافة التي انطلقت الجمعة، تهدف لتقوية موقف الإخوان من أجل التفاوض على الخروج الآمن وليس للمطالبة بعودة مرسي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار مرسي ينطلقون في  28 مسيرة إلى ميداني رابعة والنهضة في عيد النصر أنصار مرسي ينطلقون في  28 مسيرة إلى ميداني رابعة والنهضة في عيد النصر



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib