فضال يتمنى تقديم مستوى أفضل أمام أصدقاء ميسي في موقعة الكالديرون
آخر تحديث GMT 12:11:17
المغرب اليوم -

يعتبر أول عربي ومغربي يواجه برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا

فضال يتمنى تقديم مستوى أفضل أمام أصدقاء ميسي في موقعة "الكالديرون"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فضال يتمنى تقديم مستوى أفضل أمام أصدقاء ميسي في موقعة

زهير فضال
الدار البيضاء – عبد الله العلوي

سيكون الدولي المغربي زهير فضال على موعد مع التاريخ عندما يستضيف فريقه ديبورتيفو ألافيس فريق برشلونة بعد، السبت، في نهائي كأس ملك إسبانيا آخر ألقاب الموسم الحالي واللقب الوحيد المتبقي للنادي الكتالوني للمنافسة عليه. وأجرى الموقع الرسمي لبرشلونة حوارا مع المغربي زهير فضال لاعب ليفانتي السابق والافيس الحالي قبل مواجهة الفريقين. بعد عام واحد على هبوط فريقه السابق إلى الدرجة الثانية وتوديع دوري الأضواء بدا فضال واثقا من نفسه عكس ما كان عليه عقب الخسارة مع ليفانتي على أرض ملقة في ليلة 2 مايو/أيار 2016 والتي تسببت في هبوط ليفانتي.
 
ويدرك المدافع الدولي المغربي أكثر من غيره أنه يعيش واحدة من أجمل لحظات مسيرته الرياضية على الإطلاق حيث يتطلع بشوق كبير للموعد المرتقب مساء بعد غد السبت، حيث سيكون أول مغربي وعربي يواجه برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا. وقال فضال "أنا فخور جدا ببلوغ النهائي مع ألافيس، كما أعتز بكوني أول لاعب مغربي وعربي يواجه برشلونة في نهائي بطولة كبيرة". وشق ألافيس طريقه نحو النهائي على حساب كل من ديبورتيفو لاكورونيا وسيلتا فيغو، الذي أقصى ريال مدريد من ربع نهائي المسابقة.
وقد كان لزهير دور حاسم في هذا الإنجاز بقدر ما ساهم في احتلال فريقه المركز التاسع في الليغا خلال هذا الموسم، متقدما على عمالقة تقليديين مثل فالنسيا ولاكورونيا ومالقة وسيلتا وبيتيس.

وقال المدافع البالغ عمره 27 عاما: "عدت إلى كتالونيا حيث أجريت اختبارا في برشلونة إلى جانب تياغو ألكانترا، الذي خضت معه بطولة ودية في سويسرا تحت إدارة ألبير بينايغيس". وبينايغيس هو أحد أشهر مكتشفي المواهب في تاريخ البلاوغرانا، وهو الذي أشرف على تدريب ليونيل ميسي وتشافي وأندريس إنييستا خلال توليه منصب منسق فرق الفئات العمرية في النادي. ورغم فشله في الانضمام إلى برشلونة إلا أنه انضم إلى غريمه المحلي إسبانيول حيث انضم للفريق الثاني وتدرب بشكل منتظم مع الفريق لأول في عهد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي.
لكن سرعان ما غيَر فضال الأجواء في خطوة غير مألوفة ليعود إلى الفتح الرباطي بعد تمثيل المغرب في أولمبياد لندن 2012. بيد أن التجربة المغربية لم تدم طويلا، إذ سرعان ما تلقى عرضاً للانضمام إلى بارما الإيطالي تحت إشراف روبيرتو دونادوني، الذي نصحه باللعب لفريق آخر على سبيل الإعارة لاكتساب الخبرة في ملاعب الكالتشيو، ليلتحق بصفوف سيينا في النصف الأول من موسم 2013-2014 ومنه إلى باليرمو حيث لعب ستة أشهر إلى جانب باولو ديبالا، نجم يوفنتوس الحالي. لكنه وجد مفاجأة غير سارة في انتظاره لدى عودته إلى نادي بارما، الذي أعلن إفلاسه على نحو رسمي.
ويستحضر فضال كل تلك المحطات المحفوفة بالعراقيل والمصاعب، مدركا في الوقت ذاته أنه يجني اليوم ثمار الصبر والمثابرة. حيث قال عن هذه التجربة "لقد عانيت كثيرا وكافحت طويلا قبل أن أصل إلى المستوى الذي أنا عليه اليوم، وأنا عازم على مواصلة العمل بجد وبذل كل ما في جعبتي من طاقة خلال التدريبات والمباريات، لأنني أطمح إلى بلوغ أعلى مستوى ممكن في مسيرتي".
ولا يخفي المدافع المغربي تعطشه لملاقاة ميسي ورفاقه مساء، السبت، في آخر مباراة يستضيفها ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص بأتلتيكو مدريد قبل هدمه، مدركا في المقابل أنه مقبل على موعد تاريخي ومسؤولية جسيمة في الآن نفسه. وأكد صاحب القميص رقم 24 قائلا "أن أمثل المغرب وكرة القدم العربية في نهائي كأس ملك إسبانيا وضد فريق بحجم برشلونة فهذا شرف كبير لي وعامل يزيد من تحفيزي على بذل كل ما في جعبتي لكي أظهر في أفضل مستوى ممكن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضال يتمنى تقديم مستوى أفضل أمام أصدقاء ميسي في موقعة الكالديرون فضال يتمنى تقديم مستوى أفضل أمام أصدقاء ميسي في موقعة الكالديرون



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 03:57 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

مصرع 25 شخصًا في حوادث السير بالمغرب خلال أسبوع
المغرب اليوم - مصرع 25 شخصًا في حوادث السير بالمغرب خلال أسبوع

GMT 08:54 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

جنرال موتورز توقف بيع سيارة بليزر لمشكلات في البرمجة

GMT 14:58 2023 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شركة شاومي الصينية تكشف عن أول سيارة كهربائية من إنتاجها

GMT 09:26 2023 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

نصائح لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد الليزر

GMT 17:24 2023 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

4 نصائح لوقاية البشرة من الجفاف في الشتاء

GMT 07:00 2022 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار لتصميم ديكور مدخل البيت الصغير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib