ساحة جامع الفنا تتصدر قائمة تصنيف المواقع التاريخية في أفريقيا
آخر تحديث GMT 03:48:08
المغرب اليوم -

تُعتبر ملتقى الثقافات والجنسيات من كل أنحاء العالم

ساحة جامع "الفنا" تتصدر قائمة تصنيف المواقع التاريخية في أفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ساحة جامع

جامع الفنا
مراكش ـ ثورية ايشرم

احتلت الساحة العالمية "جامع الفنا" في مراكش قائمة تصنيف "توب 25 للمواقع التاريخية في أفريقيا"، وهو التصنيف الذي أجراه الموقع العالمي المتخصص في الأسفار والسياحة العالمية "تريب ادفايزر"، الذي وقع اختياره على أربعة آثار تاريخية تتواجد في مدينة مراكش كانت ضمنها ساحة "جامع الفنا" التي تعتبر ملتقى الثقافات والجنسيات من كل أنحاء العالم.
 
وصنف الموقع المذكور فيما سبق المدينة الحمراء كأفضل وجهة سياحية عالمية لموسم 2015 وذلك لما تمتاز به هذه المدينة من خصائص سياحية وطبيعية وترفيهية وثقافية وفنية وتقليدية فضلا عن مكانتها الشعبية التي تعتبر من أكثر الأمور التي تفتح نفس الزائر للقدوم إلى مراكش والتعرف عليها عن قرب وتجربة كل شيء فيها وعيش مغامرة فريدة من نوعها.
 
وجاءت الرتبة التي حصلت عليها ساحة "جامع الفنا" إثر الأجواء التي تحتضنها الساحة وتقدمها لزوارها لاسيما في الليل، حيث أنها ليست مجرد ساحة عادية وإنما هي عبارة عن إبداع بشري حقيقي يلتقي فيه السياح من كل أنحاء العالم للفرجة والاستمتاع بمختلف العروض التي تقدمها الساحة من عروض فنية ومرودي الأفاعي والثعابين والمهرجين والموسيقيين إضافة إلى الباعة الذين يعرضون منتجاتهم المتنوعة والمختلفة.
 
وتفتح الساحة المجال لكل عشاق الأطباق الشعبية التي تشتهر بها مدينة مراكش، التي يجد فيها السائح وزائر الساحة كل ما لذ وطاب من مأكولات ومشروبات تفتح النفس. وهناك عوامل عدة جعلت مراكش تحتل المراتب المتقدمة في السياحة إضافة إلى أنَّ معالمها التاريخية كان لها الفضل الكبير في احتلالها دوما قلوب السياح والحصول على أفضل المراتب منها مدرسة بن يوسف ثم أسواق مراكش التقليدية إلى جانب قصر البديع الذي يعد معلمة تاريخية ثقافية وفنية بامتياز.
 
وأشار الموقع المذكور إلى أنَّ العامل الرئيسي في جاذبية مدينة مراكش يتجلى في تاريخها العريق الذي تعكسه الهندسة المعمارية والموروث الثقافي  الذي تزخر به المدينة عن غيرها من المدن.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساحة جامع الفنا تتصدر قائمة تصنيف المواقع التاريخية في أفريقيا ساحة جامع الفنا تتصدر قائمة تصنيف المواقع التاريخية في أفريقيا



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليكِ طُرق تنسيق موديلات "السروال" على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - المغرب اليوم

GMT 00:48 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
المغرب اليوم - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib