أكثر من 150 ألف سجادة بقيمة مليار درهم في افتتاح واحة السجاد والفنون في دبي
آخر تحديث GMT 20:14:20
المغرب اليوم -

يشارك فيها عارضون من تركيا والهند والصين وتركمانستان وباكستان

أكثر من 150 ألف سجادة بقيمة مليار درهم في افتتاح واحة السجاد والفنون في دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أكثر من 150 ألف سجادة بقيمة مليار درهم في افتتاح واحة السجاد والفنون في دبي

افتتاح واحة السجاد والفنون في دبي
دبي - المغرب اليوم

تشهد الدورة التاسعة عشرة لواحة السجاد والفنون التي تم افتتاحها، الخميس، عرض أكثر من 150 ألف سجادة تصل قيمتها الإجمالية إلى مليار درهم. وبلغ عدد زوار واحة السجاد منذ انطلاقها قبل 18 عامًا إلى أكثر من مليون زائر .وحققت مبيعات بقيمة إجماليّة تصل إلى أكثر من مليار و600 مليون درهم، وعرض خلال هذه الأعوام أكثر من مليوني سجادة. وافتتح رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة سلطان أحمد بن سليم، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة ومدير عام الجمارك سعادة أحمد بطي أحمد، بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ليلى سهيل، الخميس، الدورة الجديدة التي تنظمها جمارك دبي في "دبي فستيفال سيتي"، وتستمر حتى الثاني من شباط/فبراير 2014.
وشهدت مراسم الافتتاح إزاحة الستار عن لوحة سجاد بعنوان "شكراً خليفة"، وهي عبارة عن سجادة بطول 5 .8 متر، وعرض 3 أمتار، وتضم أكثر من 30 صورة لرئيس دولة الإمارات، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومعالم جميلة من دولة الإمارات العربية المتحدة تتوسطها خريطة الإمارات تعبيرًا عن الحب الكبير والولاء للإمارات ورئيسها وتجسيداً لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "شكراً خليفة" التي أطلقها. وتتضمن واحة السجاد والفنون ركناً خاصاً بمبادرة "شكرا خليفة" تقديراً له.
كما تتضمن الواحة لوحة "نسيج الولاء" الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تتاح الفرصة للزوار بوضع غرزة في هذه السجادة اليدويّة، تعبيرًا عن المحبة لـ محمد بن راشد آل مكتوم.
وتضم الواحة أيضًا، قطعاً من السجاد اليدوي الفاخر، الذي صنع يدوياً في أشهر مناطق صناعة السجاد اليدوي في العالم، مثل قم وتبريز وأصفهان في إيران، وأشهر مصانع السجاد الصوف في أفغانستان، وقطع السجاد الكشميري، بالإضافة إلى معروضات السجاد التي يشارك فيها عارضون من تركيا والهند والصين وتركمانستان وباكستان.
وتقام الواحة هذا العام تحت شعار "نسيج من الفن"، وتستوحي الفكرة من جماليات الخط العربي وانسجامه مع ما تتميز به حرفة السجاد العربي من فنون إبداعيّة تُبهر العين بجمالياتها ومدلولاتها للمهتمين بالسجاد. ويسعى القائمون على الواحة إلى الارتقاء بها من خلال الاهتمام بنوعيّة وجودة المعروضات والمشاركين فيها.
وأكدّ الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مدير عام جمارك دبي سعادة أحمد بطي أحمد، أنّ جمارك دبي تحرص على تنظيم واحة السجاد والفنون سنوياً نظراً لأهميتها في تعزيز الحركة الاقتصاديّة والتجاريّة لإمارة دبي، وترسيخ مكانتها عالمياً كوجهة اقتصاديّة وسياحيّة رائدة، بالإضافة إلى أهميتها للتجار وتأكيدها للشراكة الحكوميّة الفعالة مع القطاع الخاص، والتي تعد جزءاً من الأهداف الإستراتيجيّة الحكوميّة إلى جانب أهميتها بالنسبة للمهتمين بهذه الصناعة من مقيمين وزوار.
كما أكدّ اهتمام الدائرة بتنظيم هذا المعرض للمساهمة في دعم فعاليات مهرجان دبي للتسوق، وذلك من خلال ما تقدمه من معروضات متميزة تجذب المهتمين باقتناء القطع النادرة من السجاد اليدوي. معتبرًا أنّ واحة السجاد والفنون باتت من الأحداث الرئيسيّة التي ينتظرها التجار والمُهتمين باقتناء السجاد اليدوي والزوار كل عام.
ويشهد المعرض هذا العام زيادة في مساحة العرض بنسبة تصل إلى 30 في المائة مقارنة بمساحة المعرض في العام الماضي، حيث يقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، مما يعزز مكانة الواحة كأكبر وجهة للسجاد المصنوع يدوياً في العالم من حيث عدد السجاد المعروض.
وتشارك في الواحة هذا العام أكثر من 60 شركة بزيادة نسبتها 20 في المائة عن حجم المشاركة خلال العام الماضي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 150 ألف سجادة بقيمة مليار درهم في افتتاح واحة السجاد والفنون في دبي أكثر من 150 ألف سجادة بقيمة مليار درهم في افتتاح واحة السجاد والفنون في دبي



GMT 03:38 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

19 صالة فنية من أنحاء العالم تتنافس لتقدم أعمالاً حديثة

GMT 03:23 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

شعلة تمثال الحرية الأصلية تنتقل إلى المتحف

GMT 03:07 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على رفات سيّدة عاشت قبل أكثر مِن 3 آلاف عام

GMT 02:40 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دار الإفتاء تنشئ وحدة للفتاوى الصوتية بالرسوم المتحركة

GMT 09:14 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على مئات "المحاربين"في حفرة عمرها 2100 عام

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 150 ألف سجادة بقيمة مليار درهم في افتتاح واحة السجاد والفنون في دبي أكثر من 150 ألف سجادة بقيمة مليار درهم في افتتاح واحة السجاد والفنون في دبي



ارتدت فستانًا قصيرًا باللون الأسود والأبيض وحذاءً عاليًا مميّزًا

تألّق إيسكرا خلال "Beautycon" في لوس أنجلوس

لندن ـ ماريا طبراني
تستعد عارضة الأزياء البريطانية إيسكرا لورانس، للفوز بجائزة "world's It girl" باعتبارها واحدة من أيقونات الموضة الموجودات حاليا، وأثبتت لورانس أنها تستحق اللقب لهذا العام إذ ظهرت بإطلالة أنيقة ومذهلة في مهرجان "Beautycon" في لوس أنجلوس الخميس. ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 28 عاما فستانا قصيرا باللون الأسود والأبيض لافتا للأنظار، خلال الحفلة السنوية في المدينة الأميركية. تميز فستان لورانس بكتف واحد وفتحة صدر عميقة، وأضافت عارضة الأزياء أحذية الفخذ العالية باللون الأبيض المصنوعة من الجلد التي داست بها شوارع كاليفورنيا. وحملت في يدها حقيبة سوداء بسيطة، ووضعت الحد الأدنى من الإكسسوارات لتسليط الضوء على فستانها إذ ارتدت سلسلة وأقراطا ذهبية. وبفضل مظهرها الطبيعي الجميل لم تضع إيسكرا سوى القليل من المكياج من خلال ظلال العيون الدخاني ولمسة من أحمر الشفاة بلون التوت. يتابع لورانس أكثر من 4 ملايين شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، والتي

GMT 06:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم - مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات

GMT 08:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - القضاء يحكم بإعادة بطاقة اعتماد أكوستا لدخول البيت الأبيض

GMT 13:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء
المغرب اليوم - بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء

GMT 03:18 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
المغرب اليوم - اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 06:54 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"البساطة والفخامة" عنوان أحدث الديكورات في عام 2019
المغرب اليوم -

GMT 13:11 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

بوتشيتينو يحسم مصير انتقاله لريال مدريد

GMT 01:31 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

آلان باردو يحل مكان توني بوليس في نادي "وست بروميتش"

GMT 16:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دراجة نارية تقتل 3 نساء وتصيب طفلاً في إيموزار

GMT 17:50 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة اعتادت إخفاء وحمة على وجوهها تقرر التخلص من المكياج

GMT 07:28 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة أوكسبريدج تُدين امرأة مارَست الجنس مع طفل صغير
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib