المثقفون يعلنون عن تضامنهم مع رفعت سلام الذي انضم لمحاربي السرطان
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد إعلان طبيبه المعالج عن حاجته إلى تكاليف علاج كبيرة

المثقفون يعلنون عن تضامنهم مع رفعت سلام الذي انضم لمحاربي السرطان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المثقفون يعلنون عن تضامنهم مع رفعت سلام الذي انضم لمحاربي السرطان

الشاعر الكبير رفعت سلام
القاهرة - المغرب اليوم

تضامن مجموعة من المثقفين مع الشاعر الكبير رفعت سلام، الذى يمر بأزمة صحية كبيرة الآن، وصرح الدكتور محسن برسوم، الطبيب المعالج له، بأنه يحتاج إلى تكاليف علاج كبيرة، لأنه مصاب بسرطان الرئة.

 وقد اقترح هؤلاء المثقفين عقد أمسية بعنوان «سلام ينتصر» بمنتدى عفيفى مطر، فى السادسة مساء يوم الإثنين، يقدمها الشاعران محمد حربي، أحمد سراج، ويحمل اللقاء رسالة تضامنية من المثقفين لسلام الذى انضم إلى محاربى السرطان، يشارك فيها الأكاديمى جابر عصفور، وزير الثقافة المصرى الأسبق، متحدثا عن تجربة سلام فى الشعر والترجمة، والدكتور محمد عليم عن القيمة والأثر فى كتاب «النهار الآتي» وكيفية الاهتمام بالمبدعين، والأكاديمى أحمد بلبولة، عن رفعت سلام فى مرآة نقاد «النهار الآتي».

 ويلقى المخرج المسرحى أحمد إسماعيل كلمة الشاعر رفعت سلام، ويتحدث الروائى حمدى الجزار، عن علاقته الأدبية والإنسانية بسلام، ويقدم الشاعران عبدالرحمن مقلد، محمد المتيم، مختارات شعرية من رفعت سلام، فيما يقدم الشاعر محمد الشحات قصيدة مهداة إلى سلام، ويقدم الشاعر أحمد سراج، ورقة بحثية عن: «بحثًا عن النهار الآتي»، كما يقدم الحضور شهادات عن رفعت سلام.

كما يطرح على هامش الأمسية نسخ من كتاب «النهار الآتي» قراءات نقدية فى التجربة الشعرية لـ «رفعت سلام» من تقديم محمد عبدالمطلب، إعداد وتحرير أحمد سراج، على أن تترك للمشترى لتحديد سعره، مساهمة فى علاجه، وعلى من يرغب فى الحصول على نسخ من الكتاب ولا يستطيع الحضور التواصل مع الشاعر محمد حربي.

فى حين أطلق الشاعر محمد المتيم، مبادرة من أجل جمع مبلغ علاج الشاعر، وذلك من تبرعات المثقفين، نظرا لقيمة «سلام» فى الثقافة والأدب المصرى والعربي، كما أعلن عن تبرعه بمبلغ ١٠٠٠ جنيه، مطالبا المثقفين بالتبرع بنفس المبلغ حتى يصل إلى ثمن علاج الشاعر رفعت سلام.

بينما خاطب الدكتور علاء عبدالهادي، رئيس اتحاد كتاب مصر، الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بشأن علاجه خارج مصر لخطورة حالته، رغم أنه ليس عضوا بالاتحاد، كما طلبت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ضرورة إعداد ملف لتقديمه إلى مجلس الوزراء، للحصول على استثناء بعلاجه على نفقة الدولة، بعد أن اتخذ الطبيب المعالج له خطة علاجية لا تعتمد على العلاج بالكيماوي، وإنما على العلاج الجينى أى «المناعي» متوقعا أنه يقضى على ٩٥٪ من المرض خلال ٣ جرعات قد يصل سعرها إلى ٣٠٠ ألف جنيه.

وقد أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قرارا بتولى الجامعة نفقات علاج الشاعر رفعت سلام، مؤكدا أنه تواصل بالروائى حمدى الجزار وأعطاه بيانات الشاعر، وذلك لاستكمال كافة الإجراءات.

قد يهمك ايضا :

منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصرية

جدل في الجامعات المصرية لسبب "الضبطية القضائية" لأفراد الأمن الإداريّ

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المثقفون يعلنون عن تضامنهم مع رفعت سلام الذي انضم لمحاربي السرطان المثقفون يعلنون عن تضامنهم مع رفعت سلام الذي انضم لمحاربي السرطان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib