عَرْض فيلمَي مالك ووعد الفجر ضمن المهرجان الدولي للسينما والأدب في آسفي
آخر تحديث GMT 16:31:27
المغرب اليوم -

يحكي أحدهما قِصَّة مهاجر لبناني فقير وعاطل نجح عقب محاولة انتحار فاشلة

عَرْض فيلمَي "مالك" و"وعد الفجر" ضمن المهرجان الدولي للسينما والأدب في آسفي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عَرْض فيلمَي

دار الفنون في آسفي
الدار البيضاء – المغرب اليوم

عُرض فيلما "مالك" للمخرج غاي إدوين و"وعد الفجر" لإريك باربيه، في دار الفنون في آسفي، وذلك في إطار برمجة المهرجان الدولي للسينما و الأدب في آسفي.

ويحكي فيلم "مالك" لمخرجه غاي إدوين من الكيبيك، والمستوحى من رواية "الصرصور" لراوي هادج، الذي تم عرضه مساء الأربعاء، قصة مهاجر لبناني فقير وعاطل نجح عقب محاولة انتحار فاشلة، في العثور على شبيه الحياة الطبيعية، وقادته علاقة حب مع شابة إيرانية إلى استعادة كرامته المفقودة بسبب طفولته التي عاشها في عنف وخضوع، ولن ينجح مالك إلا في الانتقام للمرأة التي يحبها، أما فيلم "وعد الفجر" الذي اقتبس من رواية رومان غاري، فيحكي قصة امرأة يهودية من أصول روسية التي تتولى تربية طفل تتخيل أن يكون له مستقبل متميز ككاتب ودبلوماسي، وهذه العاملة والموهوبة في مجال الأعمال ستغادر بولونيا إلى نيس وتشعر بحبها العميق لابنها الذي يدفعه إلى النجاح.

وتقدم شارلوت جينسبورغ لعبة مؤثرة للأم المتفانية التي لا تستطيع العيش دون ابنها، فهي قصة تغرق المشاهد في عواطف الأم وحبها غير المشروط وأحيانا شديد تجاه ابنها.

اقرا ايضًا:

عيسى يؤكد أن السناوي عرض في كتابه أهم شخصيتين

وتضم المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للسينما والأدب سبعة أفلام قصيرة وتهم بالخصوص “صوفيزما” للمخرج والممثل عبدو المسناوي، و”إيما” للمخرج هشام الركراكي و”دون لوبان ديكتور” لجوم رونيغر و “مور-بوا” لفريدريك لابوند وفريدريك بونيه، و “وراء الجدار” لجان بيير أفوين، و”فلين فيي” لأيس كارتال، وأخيرا “التوجان” للمخرج التونسي حميد كامو، أما بالنسبة إلى الأفلام الطويلة فتضم 11 فيلما، منها فيلم "تارانتيلا" للمخرج ربيع الجوهري، و”جو الصغير، أطفال الشوارع” للمخرج دانييل كاموا، و”وعد الفجر” لإريك باربيه، و”لادولو” لايمانويل فينكيل و”سنة في ضيافة الفرنسيين” لعبدالفتاح الروم، و”آنا كارينينا” لكارين شاخنازاروف، و“مالك” لغاي إدوين، و“لا نوفيا” لمخرجته بولا أورتيز، و”ديامون داست” لمروان حميد، و“أزهار سامة” لأحمد فوزي صلاح، و“الحب الأول” لستيبان بيرناشيف.

وينظّم المهرجان الدولي للسينما والأدب في آسفي، الذي تتواصل فعالياته إلى 31 أكتوبر الجاري، بمبادرة من جمعية أكورا للفنون وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وبشراكة مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط – موقع آسفي، وهيئة المحامين في آسفي، ومجموعة من الشركاء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عَرْض فيلمَي مالك ووعد الفجر ضمن المهرجان الدولي للسينما والأدب في آسفي عَرْض فيلمَي مالك ووعد الفجر ضمن المهرجان الدولي للسينما والأدب في آسفي



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib