معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37
آخر تحديث GMT 06:02:46
المغرب اليوم -

يضم برنامج ثقافي متكامل يشمل الكثير من الندوات الفكرية والجلسات الحوارية

معرض "الشارقة الدولي" يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معرض

نخبة من الأدباء والمفكرين العرب
الشارقة ـ المغرب اليوم

يستضيف معرض "الشارقة الدولي للكتاب"، في دورته الـ 37، التي تنظّمها هيئة الشارقة للكتاب، نخبة من الأدباء والمفكرين العرب، الذين يقدّمون لجمهور الثقافة والأدب، عددًا من الندوات والجلسات النقاشية والحوارية التي تًقام ضمن فعاليات المعرض خلال الفترة من 31 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37
 
وتضم قائمة الضيوف كلًّا من زكي أنور نسيبة، وزير دولة، الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، راشد عبد الله النعيمي، والسفير عمر غباش، سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، الحائزة على جائزة نجيب محفوظ للعام 1998 عن روايتها "ذاكرة الجسد"، والروائي والشاعر الفلسطيني الأردني إبراهيم نصر الله، الحائز على الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" للعام 2018، كما تجمع القائمة الإعلامي والروائي المصري إبراهيم عيسى، الذي أصدر أكثر من 35 كتابًا في الفن والسياسة والفكر والسيرة الذاتية والقصة والرواية، والكاتب والمصور المصري أحمد مراد، صاحب رواية "الفيل الأزرق"، التي جاءت ضمن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" في العام 2014، والروائي والقاص الدكتور الكويتي طالب الرفاعي، الفائز بجائزة الدولة، والجائزة الخاصة لمعرض القاهرة للكتاب، عن مجمل الأعمال القصصية والروائية في العام 2013.

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37
 
ومن دولة الإمارات العربية المتحدة يشارك كلٌ من الأديب والروائي والباحث سلطان العميمي، والممثل والمخرج والأكاديمي الدكتور حبيب غلوم، والشاعرة والإعلامية شيخة المطيري، والمحاضرة والمدربة في مجال التراث بدرية عبيد الحوسني، والشاعرة والروائية صالحة عبيد غابش، والشاعر والصحافي محمد البريكي، والكاتب والباحث الدكتور ماجد عبد  الله بوشليبي، والكاتبة إيمان اليوسف، والشاعر والأديب عادل خزام، والشاعرة خلود المعلا، والشاعر طلال سالم، والشاعر والكاتب والباحث في التراث أحمد محمد عبيد، والشاعرة والكاتبة بشرى عبد  الله، والشاعر حسن النجار، والشاعرة حمده خميس، والشاعر والباحث عبد  الله الهدية، والشاعر محمد العمادي، والشاعرة والكاتبة هدى السعدي.
 
ومن المملكة العربية السعودية، يشارك الروائي أسامة بن محمد المسلم، صاحب العديد من المؤلفات الأدبية أبرزها رواية "خوف"، والسلسلة الروائية "بساتين عربستان"، والمجموعة القصصية "صخب الخسيف"، وسلسلة ملحمة البحور السبعة (لج)، و"وهج البنفسج"، وغيرها، كما تشارك الكاتبة والإعلامية والمنتجة مريم الغامدي، أول سعودية تنشئ مؤسسة إنتاج فنية وإعلامية، وأول عربية تنتج أول فيلم عربي روائي في البيئة، والشاعر السعودي جاسم الصحيح، الفائز بجائزة سوق عكاظ الدولية للشعر العربي الفصيح بدورة الـ12، كما يشارك من المملكة كلٌ من الأكاديمي والإعلامي الدكتور فهد بن عبد الله الطياش، المستشار وأستاذ الإعلام المشارك في جامعة الملك سعود، والمشرف على الإدارة والتحرير في صحيفة رسالة الجامعة، والدكتور والإعلامي محمد الغندور، أشهر طبيب عربي في موقع اليوتيوب، وأيضًا تشارك الناقدة والأكاديمية الدكتورة ميساء زهدي الخواجا، الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة الملك سعود.

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37
 
ومن الكويت، يستضيف المعرض الكاتب والروائي عبد  الوهاب السيد الرفاعي، أبرز الكُتّاب الروائيين الخليجيين المختصين بأدب الخيال العلمي وعلوم ما وراء الطبيعة والأدب البوليسي، والشاعرة والروائية والكاتبة المسرحية فوزية شويش السالم، ومن العراق كل من الكاتب الروائي زهير كريم، والكاتبة والباحثة الإعلامية بثينة الناصري.
 
ومن جمهورية مصر العربية، يشارك الكاتب والشاعر الدكتور مدحت العدل، والدكتور أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية والطاقة الحيوية، والروائي والمترجم أحمد عبد اللطيف، الذي ترجم من الإسبانية ما يزيد عن 20 كتابًا، والروائية والباحثة رشا عدلي محمد، والروائي والكاتب الدرامي والمسرحي سعيد سالم، والكاتبة والشاعرة والإعلامية مروة مأمون، والأكاديمي والمترجم الدكتور سليمان العطار.
 
ومن السودان، يستضيف المعرض كلًا من الأكاديمي وعالم الاجتماع الدكتور حيدر إبراهيم، مدير مركز الدراسات السودانية والعربية، ورئيس تحرير مجلة كتابات سودانية، والشاعرة والإعلامية روضة الحاج، الحاصلة على المركز الرابع في برنامج أمير الشعراء، والفائزة بلقب أفضل شاعرة عربية باستفتاء وكالة أنباء الشعر 2008، وجائزة شاعرة عكاظ 2012.
 
ومن لبنان، تشارك الكاتبة والروائية علوية صبح، والروائي والشاعر والمفكر أنطوان الدويهي، ومن فلسطين يشارك الكاتب والروائي الدكتور المتوكل طه، والروائية والقاصة حزامة حبايب، ومن المغرب تشارك الكاتبة والأكاديمية الدكتورة لطيفة لبصير، أستاذة تعليم عالي بجامعة الحسن الثاني بنمسيك في الدار البيضاء، والناقد والباحث نجيب العوفي، أستاذ الأدب والنقد في جامعة محمد الخامس بالرباط.
 
ومن الأردن، تشارك الأكاديمية الدكتورة رزان إبراهيم، أستاذة الأدب والنقد الحديث بجامعة البترا الأردنية، ومن سورية يستضيف المعرض الروائي فادي عزام، والروائي والناقد نبيل سليمان، والروائي خليل صويلح، ومن الجزائر يشارك كلٌ من أمين الزاوي، والكاتب الدكتور مصطفى فاسي، ومن تونس الروائي الحبيب السالمي، ومن البحرين تشارك الكاتبة فوزية رشيد.
 
وتحفل الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب ببرنامج ثقافي متكامل يضم الكثير من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلًا عن حفلات تواقيع الكتب، التي تتيح لزوار المعرض فرصة اقتناء أحدث إصدارات الكتاب العرب.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37 معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37 معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37



خلال زيارتها الرسميّة برفقة زوجها هاري إلى أستراليا

فساتين كاجوال تُظهر حمل الأميرة ميغان للمرة الأولى

سيدني - المغرب اليوم
اختارت دوقة ساسكس الأميرة ميغان ماركل، فساتين مقلّمة ومنقّطة تظهر حملها للمرة الأولى بكثير مِن الأنوثة مع الحفاظ على الرشاقة البارزة، وذلك خلال زيارتها الرسمية برفقة زوجها الأمير هاري إلى أستراليا، ولم تكن المرة الأولى التي ترتدي فيها فساتين يومية مريحة وكاجوال. فستان يومي مقلّم وفاتح اختارت ميغان ماركل في إطلالتها الأخيرة فستانا طويلا وبسيطا مقلّما بلوني الأبيض والرمادي من تصميم دار Reformation، فبدت مميزة وبخاصة أن الفستان يتألق بأقمشة مريحة وبسيطة مع الشق الجانبي الجريء والرباط الحيوي على شكل عقدة أعلى الخصر، بطريقة تظهر حملها بشكل فاخر ولافت للنظر، ولضمان راحة أكثر أثناء تمايلها برفقة الأمير هاري لم تتخلّ عن الصندل الجلدي المسطح ذات الرباط المتعدّد الذي يتخطى حدود الكاحل، مع الفراغات الجانبية التي تجعل تنقلها أسهل. فستان يومي منقط وأحمر ورصدت ميغان ماركل برفقة الأمير هاري بفستان واسع وأحمر، وبدت إطلالتها ملكية وكاجوال مع هذا التصميم

GMT 00:55 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إليزابيث ستيوارت تكشف خبايا تعامُلها مع نجوم هوليوود
المغرب اليوم - إليزابيث ستيوارت تكشف خبايا تعامُلها مع نجوم هوليوود

GMT 01:08 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي
المغرب اليوم - دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

زوجان ينفقان 20 ألف جنيه استرليني في إنشاء بيت الأحلام
المغرب اليوم - زوجان ينفقان 20 ألف جنيه استرليني في إنشاء بيت الأحلام

GMT 01:38 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

روبنسون يدعو بريطانيا إلى استعادة اثنين مِن"داعش"
المغرب اليوم - روبنسون يدعو بريطانيا إلى استعادة اثنين مِن

GMT 03:09 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

اللون المثالي لأحمر الشفاه لإطلالة جذابة بدرجات خريف 2018
المغرب اليوم - اللون المثالي لأحمر الشفاه لإطلالة جذابة بدرجات خريف 2018

GMT 01:37 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف عن أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا
المغرب اليوم - تعرَّف عن أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا

GMT 09:06 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

انثري عَبق الطبيعة داخل منزلك بقطع من "الفخار الملوّن"
المغرب اليوم - انثري عَبق الطبيعة داخل منزلك بقطع من

GMT 04:19 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين"جنون"
المغرب اليوم - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين

GMT 09:30 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين ماكول تُطالب بدعم شبكة "ITV" لنشر أخبار دقيقة
المغرب اليوم - كارولين ماكول تُطالب بدعم شبكة

GMT 22:17 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

المغرب يقتني نظاما عسكريا متطورا من الصين

GMT 12:00 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

توابع الزلزال الملكي في المغرب تطول رؤساء الجماعات المحلية

GMT 00:16 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

"أمن مراكش" يداهم شقة مخصصة للأعمال المنافية للآداب

GMT 01:50 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على التفاصيل الجديدة في قضية مقتل البرلماني مرداس

GMT 08:00 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

رد فعل الجمهور العام

GMT 05:39 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

ماذا يجري في المغرب؟

GMT 03:07 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة كامينو الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز

GMT 07:31 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

المجلس البلدي والجمعيات،بداية غير موفقة ؟؟

GMT 20:23 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

هل تحسّن الرياضة قدرة الأطفال على التفكير؟

GMT 06:35 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

الهينيفوبيا: (وجهة نظر في متابعة وسمت بالمرحلة الهينية)

GMT 22:19 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

الوجه الآخر لبريطانيا "الأوروبية"؟؟

GMT 22:23 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

المصلحة الوطنية ... بأي معنى ! ؟

GMT 22:20 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تجهيزات قوية لقطر قبل استضافة مونديال الجمباز
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib