معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37
آخر تحديث GMT 20:09:30
المغرب اليوم -

يضم برنامج ثقافي متكامل يشمل الكثير من الندوات الفكرية والجلسات الحوارية

معرض "الشارقة الدولي" يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معرض

نخبة من الأدباء والمفكرين العرب
الشارقة ـ المغرب اليوم

يستضيف معرض "الشارقة الدولي للكتاب"، في دورته الـ 37، التي تنظّمها هيئة الشارقة للكتاب، نخبة من الأدباء والمفكرين العرب، الذين يقدّمون لجمهور الثقافة والأدب، عددًا من الندوات والجلسات النقاشية والحوارية التي تًقام ضمن فعاليات المعرض خلال الفترة من 31 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37
 
وتضم قائمة الضيوف كلًّا من زكي أنور نسيبة، وزير دولة، الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، راشد عبد الله النعيمي، والسفير عمر غباش، سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، الحائزة على جائزة نجيب محفوظ للعام 1998 عن روايتها "ذاكرة الجسد"، والروائي والشاعر الفلسطيني الأردني إبراهيم نصر الله، الحائز على الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" للعام 2018، كما تجمع القائمة الإعلامي والروائي المصري إبراهيم عيسى، الذي أصدر أكثر من 35 كتابًا في الفن والسياسة والفكر والسيرة الذاتية والقصة والرواية، والكاتب والمصور المصري أحمد مراد، صاحب رواية "الفيل الأزرق"، التي جاءت ضمن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" في العام 2014، والروائي والقاص الدكتور الكويتي طالب الرفاعي، الفائز بجائزة الدولة، والجائزة الخاصة لمعرض القاهرة للكتاب، عن مجمل الأعمال القصصية والروائية في العام 2013.

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37
 
ومن دولة الإمارات العربية المتحدة يشارك كلٌ من الأديب والروائي والباحث سلطان العميمي، والممثل والمخرج والأكاديمي الدكتور حبيب غلوم، والشاعرة والإعلامية شيخة المطيري، والمحاضرة والمدربة في مجال التراث بدرية عبيد الحوسني، والشاعرة والروائية صالحة عبيد غابش، والشاعر والصحافي محمد البريكي، والكاتب والباحث الدكتور ماجد عبد  الله بوشليبي، والكاتبة إيمان اليوسف، والشاعر والأديب عادل خزام، والشاعرة خلود المعلا، والشاعر طلال سالم، والشاعر والكاتب والباحث في التراث أحمد محمد عبيد، والشاعرة والكاتبة بشرى عبد  الله، والشاعر حسن النجار، والشاعرة حمده خميس، والشاعر والباحث عبد  الله الهدية، والشاعر محمد العمادي، والشاعرة والكاتبة هدى السعدي.
 
ومن المملكة العربية السعودية، يشارك الروائي أسامة بن محمد المسلم، صاحب العديد من المؤلفات الأدبية أبرزها رواية "خوف"، والسلسلة الروائية "بساتين عربستان"، والمجموعة القصصية "صخب الخسيف"، وسلسلة ملحمة البحور السبعة (لج)، و"وهج البنفسج"، وغيرها، كما تشارك الكاتبة والإعلامية والمنتجة مريم الغامدي، أول سعودية تنشئ مؤسسة إنتاج فنية وإعلامية، وأول عربية تنتج أول فيلم عربي روائي في البيئة، والشاعر السعودي جاسم الصحيح، الفائز بجائزة سوق عكاظ الدولية للشعر العربي الفصيح بدورة الـ12، كما يشارك من المملكة كلٌ من الأكاديمي والإعلامي الدكتور فهد بن عبد الله الطياش، المستشار وأستاذ الإعلام المشارك في جامعة الملك سعود، والمشرف على الإدارة والتحرير في صحيفة رسالة الجامعة، والدكتور والإعلامي محمد الغندور، أشهر طبيب عربي في موقع اليوتيوب، وأيضًا تشارك الناقدة والأكاديمية الدكتورة ميساء زهدي الخواجا، الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة الملك سعود.

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37
 
ومن الكويت، يستضيف المعرض الكاتب والروائي عبد  الوهاب السيد الرفاعي، أبرز الكُتّاب الروائيين الخليجيين المختصين بأدب الخيال العلمي وعلوم ما وراء الطبيعة والأدب البوليسي، والشاعرة والروائية والكاتبة المسرحية فوزية شويش السالم، ومن العراق كل من الكاتب الروائي زهير كريم، والكاتبة والباحثة الإعلامية بثينة الناصري.
 
ومن جمهورية مصر العربية، يشارك الكاتب والشاعر الدكتور مدحت العدل، والدكتور أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية والطاقة الحيوية، والروائي والمترجم أحمد عبد اللطيف، الذي ترجم من الإسبانية ما يزيد عن 20 كتابًا، والروائية والباحثة رشا عدلي محمد، والروائي والكاتب الدرامي والمسرحي سعيد سالم، والكاتبة والشاعرة والإعلامية مروة مأمون، والأكاديمي والمترجم الدكتور سليمان العطار.
 
ومن السودان، يستضيف المعرض كلًا من الأكاديمي وعالم الاجتماع الدكتور حيدر إبراهيم، مدير مركز الدراسات السودانية والعربية، ورئيس تحرير مجلة كتابات سودانية، والشاعرة والإعلامية روضة الحاج، الحاصلة على المركز الرابع في برنامج أمير الشعراء، والفائزة بلقب أفضل شاعرة عربية باستفتاء وكالة أنباء الشعر 2008، وجائزة شاعرة عكاظ 2012.
 
ومن لبنان، تشارك الكاتبة والروائية علوية صبح، والروائي والشاعر والمفكر أنطوان الدويهي، ومن فلسطين يشارك الكاتب والروائي الدكتور المتوكل طه، والروائية والقاصة حزامة حبايب، ومن المغرب تشارك الكاتبة والأكاديمية الدكتورة لطيفة لبصير، أستاذة تعليم عالي بجامعة الحسن الثاني بنمسيك في الدار البيضاء، والناقد والباحث نجيب العوفي، أستاذ الأدب والنقد في جامعة محمد الخامس بالرباط.
 
ومن الأردن، تشارك الأكاديمية الدكتورة رزان إبراهيم، أستاذة الأدب والنقد الحديث بجامعة البترا الأردنية، ومن سورية يستضيف المعرض الروائي فادي عزام، والروائي والناقد نبيل سليمان، والروائي خليل صويلح، ومن الجزائر يشارك كلٌ من أمين الزاوي، والكاتب الدكتور مصطفى فاسي، ومن تونس الروائي الحبيب السالمي، ومن البحرين تشارك الكاتبة فوزية رشيد.
 
وتحفل الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب ببرنامج ثقافي متكامل يضم الكثير من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلًا عن حفلات تواقيع الكتب، التي تتيح لزوار المعرض فرصة اقتناء أحدث إصدارات الكتاب العرب.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37 معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37



GMT 04:00 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

السودانيون يطالبون متحف الفاتيكان بإعادة مومياء أميرتهم

GMT 00:51 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

سويسرا تُسلِّم مصر 26 قطعة أثرية ثمينة مختلفة الأحجام

GMT 02:06 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلي مصري يُظهر البهجة في "مساحات راقصة"

GMT 09:14 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على مئات "المحاربين"في حفرة عمرها 2100 عام

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37 معرض الشارقة الدولي يستضيف كبار الأدباء والكتّاب العرب خلال دورته الـ 37



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

بيونسيه تحتفل بعيد الحب برفقة زوجها جاي زي في ماليبو

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن الماضي، كما تركت شعرها المجعد منسدلًا. وأكملت الإطلالة

GMT 05:51 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
المغرب اليوم - مشهد

GMT 05:57 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا

GMT 16:02 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 22:10 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يواصل الترنح ويسقط أمام بورنموث برباعية

GMT 20:56 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو

GMT 22:14 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 12:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رئيس برشلونة يُبرِّئ "ريال مدريد" من تشويه الـ"VAR"

GMT 15:39 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 15:37 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 13:39 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 18:16 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أسوس" تكشف عن الحاسوب المكتبي "Zen AiO 27"

GMT 20:55 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"الغارديان" تكشف سعر ومواصفات هاتف iPhone XS

GMT 12:59 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

برنامج "Lens Studio" من "سناب" لإنشاء عدسات الواقع المعزز

GMT 06:44 2015 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الجرجير في تفتيت حصوات الكلى

GMT 08:30 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

مميزات غرف السينما لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل

GMT 06:58 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تصدر الطراز الجديد من سيارة " CX-3 -2017"
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib