خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون
آخر تحديث GMT 15:48:16
المغرب اليوم -

أعادو تجميع تماثيل فرعونية على بعد 4 أميال من ساحل مصر

خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم "هيراكليون"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم

خريطة ثلاثية الأبعاد تصور الحياة في مدينة "هيراكليون"
لندن - كاتيا حداد

تمكن الباحثون من رسم خريطة تصور الحياة في مدينة "هيراكليون"، التي تم اكتشافها في 2011، لتعود بذلك فكرة وجود المدينة الأسطورة "آطلانطس" إلى الحياة. ومن المعروف أن "آطلانطس" غرقت قبالة سواحل مصر، منذ ما يقرب من 1200 عام، وهي تحتوي على المعبد الذي شهد تنصيب الملكة "كليوباترا" على عرش مصر، كما كانت واحدة من أهم مراكز التجارة، في المحور القديم، في منطقة البحر الأبيض المتوسط، قبل اختفائها، في ما يعرف حاليًا بخليج أبي قير.
ولقرون، كان يُعتقد أن مدينة "هيراكليون" (أو آطلانطس) أسطورة تاريخية أو خيالية، إلا أن عالم الآثار فرانك جوديو، الذي كان يبحث عن السفن الفرنسية الحربية التي غرقت في معارك القرن الـ18، عثر بالصدفة على المدينة المفقودة، وبعد إزالة طبقات من الرمل والطين، اكتشف الغواصون دليل ثروة غير عادية، ورسموا صورة عن كيف كانت الحياة في المدينة.

خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون

واكتشف علماء الآثار، بقايا لأكثر من 64 سفينة، دفنت في قاع البحر، على بعد أربعة أميال، قبالة ساحل مصر، وهو أكبر عدد من السفن القديمة، تم اكتشفاه حتى الآن في مكان واحد، بالإضافة إلى 700 مرسى، فضلاً عن عملات ذهبية، وأوزان مصنوعة من البرونز، والحجر، كانت تستخدم في التجارة، وحساب معدلات الضرائب.
وقال مدير مركز الآثار البحرية في جامعة "أوكسفورد" البروفسور داميان روبنسون، في حديث لصحيفة "تليغراف" البريطانية، "كان في الموقع محتويات مذهلة، ساعدتنا في رسم صورة غنية، تتضمن التجارة، وطبيعة الاقتصاد البحري في الحقبة المصرية القديمة"، وأضاف "كانت هناك أشياء تعود إلى الحضارة اليونانية والفينيقية".
واكتشف فريق البحث الدولي أيضًا بقايا معبد "آمون الأسطوري"، الذي تم فيه تفويض السلطة لكليوبترا، لحكم مصر، وهو نقطة محورية في مدينة "هيراكليون"، مع مجموعة قنوات "فينيسية"، وقنوات تربط أجزاءًا أخرى من المدينة معًا.
وأعاد الأثريون تجميع تماثيل عملاقة، يصل طولها إلى 16 قدمًا، تحت مستوى 15 قدمًا من سطح البحر، قبل رفعها على الشاطئ، بالإضافة إلى مئات التماثيل المتشابهة للآله المصريين، كما وجدوا كتلاً حجرية، مزينة بالنقوش اليونانية والمصرية القديمة، وعشرات التوابيت، التي يعتقد أنها كانت تحتوي على الحيوانات المحنطة، التي كان يتم تقديمها كتضحية للإله "آمون".

خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون

ومازال فريق البحث، بقيادة فرانك جوديو، الذي أوضح للصحيفة أن البحث في بدايته وقد يستمر لأكثر من 200 عام مقبلة، يحاول الوصول إلى السبب وراء انهيار المدينة، ولكن النظرية الأساسية هي أن المدينة كانت مبنية على رواسب غير مستقرة، وبالاشتراك مع مستويات البحر المرتفعة، أدى ذلك إلى سقوط المنطقة بالكامل، بمقدار 12 قدمًا تحت المياه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون خريطة ثلاثية الأبعاد تكشف حياة مركز التجارة القديم هيراكليون



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib